فريق نيسان فورمولا إي يستعد لخوض نهائيات الموسم العاشر في لندن
آخر تحديث GMT13:22:50
 العرب اليوم -

فريق نيسان فورمولا إي يستعد لخوض نهائيات الموسم العاشر في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق نيسان فورمولا إي يستعد لخوض نهائيات الموسم العاشر في لندن

فريق نيسان في بطولة الفورمولا إي
يوكوهاما ـ العرب اليوم

يخوض فريق نيسان فورمولا إي نهائيات الموسم العاشر التي ستقام على حلبة إكسل لندن في الجولتين 15 و16 من بطولة فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ABB لموسم 2023/2024، وهما السباقان الأخيران لهذا الموسم.

ويحتل الفريق حاليًا المركز الخامس في بطولة الفرق، ويواصل مساعيه للوصول إلى المركز الثالث مع اقتراب الموسم العاشر من نهايته.
وكان أوليفر رولاند قد سجل نتائج قوية في هذا الموسم بعد عودته إلى الفريق، وسيعود من جديد بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمّت به وأبعدته عن سباق بورتلاند المزدوج. ويستهدف السائق البريطاني تحقيق نتائج إيجابية أمام الجماهير في هذا السباق الذي سيقام في منطقة شرق لندن.
 
وعلى الجانب الآخر، يتطلع ساشا فينيستراز إلى إنهاء عامه الثاني مع الفريق بتحقيق نتائج قوية من خلال العودة إلى اكتساب المزيد من النقاط.
ويعد مسار السباق الذي يبلغ طوله 2,09 كيلومتر هو الحلبة الوحيدة المدرجة على رزنامة الفورمولا إي التي تتميز بتصميمها الفريد الذي يجمع  بين الأجواء الداخلية الخارجية، ويمتد مسار الحلبة عبر مركز المعارض "إكسل"، ومن ثم يلتف حول الإطلالة المائية للأحواض الملكية في شرق لندن التاريخية. ومن المسموح للمتسابقين التجاوز عند المنعطف الأول، وكذلك في القسم الخارجي عند المنعطفين العاشر والحادي عشر، قبل العودة إلى الداخل عند المنعطف السادس عشر.
 
ويحتفي سباق الفورمولا إي بالعلاقات الراسخة التي تجمع المملكة المتحدة بنيسان، حيث تأسست شركة "نيسان لصناعة السيارات في المملكة المتحدة" في العام 1984، وبدأ الإنتاج بعد ذلك بعامين. ويقع مقر مصنع نسيان في مدينة سندرلاند، ويعمل به نحو ستة آلاف شخص وينتج أكثر من 300 ألف سيارة سنويًا. وفي إطار مشروع نيسان التحويلي EV36Zero، أعلن المصنع أنه سيطرح ثلاث سيارات كهربائية هي "ليف" و"قاشقاي"، و"جوك" خلال السنوات المقبلة، لترسم بذلك مسارًا واضحًا لمستقبل صناعة السيارات.
 
وقبل إنطلاقة السباق المزدوج في عطلة نهائية الأسبوع الجاري، سينشر فريق نيسان فورمولا إي قائمته الموسيقية الأخيرة لهذا الموسم تحت عنوان "أصوات الموسم العاشر" والتي تم إنتاجها خصيصًا بوحي من سباق حلبة "إكسل لندن" بالتعاون مع المؤلف الموسيقي الألماني ماثياس ريفيلدت.
 
وتعكس سلسلة المقاطع الموسيقية بعنوان “Electric Legacy” أو "الإرث الكهربائي" الشغف والطابع الفريد من نوعه لتنوع الثقافات الذي تقدمه المدن التي تستضيف سباق الفورمولا إي. وستكون المقطوعة الموسيقية الخاصة بسباق لندن، متاحة عبر الإنترنت اعتبارًا من 19 يوليو الجاري. وفي الأثناء، يمكن الاستماع إلى المقاطع الموسيقية السابقة التي تم إصدارها خصيصًا لسباقات موناكو وطوكيو وميسانو والمتوفرة على قائمة التشغيل هنا.
 
تبدأ فعاليات السباق مع الجولة الحرة الأولى وتقام يوم الجمعة، بينما تبدأ التصفيات الساعة 12:20 (التوقيت العالمي +1) فيما يقام سباق "إي بري" الساعة 5:00 مساء (التوقيت العالمي +1) يومي السبت والأحد  المقبلين.
 
وقال طوماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي: "مستعدون لتقديم كل ما لدينا للذهاب إلى لندن ضمن محاولاتنا للوصول إلى المركز الثالث في بطولة الفرق. إنها حلبة صعبة للغاية ويمكن أن تصبح أكثر صعوبة إذا ما هطل المطر، مع الأخذ بعين الاعتبار التصميم شبه الداخلي، حيث يختلف سطح المسار أيضًا، ويتسم المسار الداخلي بنعومته أما الجزء الخارجي فهو خشن، ما يعني أنه يتعين على السائقين تعديل أسلوب قيادتهم مرتين في كل لفة."
 
وأضاف فولبي: "سعداء بعودة أوليفر لخوض السباق في نهاية هذا الأسبوع، وسنكافح من أجل الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى في بطولة السائقين أيضًا. ونحن راضون عن نتائج هذا الموسم حتى الآن، حيث اعتلينا ست منصات تتويج ونحتل حاليًا المركز الخامس في بطولة الفرق. ومع ذلك، فإننا نعلم أنه من المحتمل أن نتمكن من الارتقاء إلى تصنفيات أعلى في هذا السباق، وهو بالضبط ما نعتزم القيام به."
 
ومن جهته قال، أوليفر رولاند سائق فريق نيسان فورمولا إي: "يسعدني أن أعود بعد غيابي عن الجولة السابقة في بورتلاند، كان من الصعب قبول الأمر في البداية ولكني الآن أشعر بتحسن كبير ومستعد لخوض الجولة النهائية. لقد كان موسمًا إيجابيًا شهد انتصارات وصعدنا إلى منصات التتويج عدة مرات وانطلاقنا من المركز الأول مرتين أيضًا. ومن هنا، أعتزم إضافة المزيد إلى ذلك في لندن وعلى حلبة أستمتع بها حقًا. وأتطلع إلى سباق "إي بري" الذي يقام في موطني لأنه يمثل فرصة للأصدقاء والعائلة لحضور السباق ومشاهدتي وأنا أتسابق، حيث لا يستطيعون التوجد فعليًا في كل السباقات، وسيكون ذلك أمرًا رائعًا. ولكن ذلك، لن يغير أهدافي على المضمار، حيث أن ترتيب الفرق والسائقين متقارب للغاية، لذلك أركز على تقديم أداء تنافسي لإنهاء السباق بقوة."
 
وقال ساشا فينيستراز سائق فريق نيسان فورمولا إي: "يتركز هدفي في عطلة نهاية هذا الأسبوع على إنهاء الموسم بشكل إيجابي بعد موسم مليء بالصعود والهبوط. وتعد لندن واحدة من أكثر الحلبات تحديًا لهذا العام. فهي حلبة فنية للغاية وتتسم بتنوع أسطحها وظروفها المتغيرة وذلك لتصميمها الداخلي والخارجي. لقد عملنا على جهاز المحاكاة بجد قبل خوض السباق النهائي للتأكد من أن لدينا فرصة جيدة لتسجيل نقاط قوية ومساعدة الفريق في بطولة الفرق."

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فريق "نيسان فورمولا إي" يختتم الموسم التاسع بأداء إيجابي في سباق "لندن إي بريكس"

فريق "نيسان فورمولا إي" يُحرز المركز الثاني في سباق روما "إي بري"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق نيسان فورمولا إي يستعد لخوض نهائيات الموسم العاشر في لندن فريق نيسان فورمولا إي يستعد لخوض نهائيات الموسم العاشر في لندن



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك
 العرب اليوم - كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك

GMT 10:10 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف
 العرب اليوم - أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف

GMT 13:14 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

إسرائيل تعلن مقتل رهينتين لدى "حماس" في غزة
 العرب اليوم - إسرائيل تعلن مقتل رهينتين لدى "حماس" في غزة

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab