شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تحمل 4 ركاب وتستعمل في المدن الكبرى المزدحمة

شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة

"ايرباص" تطور سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة
باريس ـ مارينا منصف

في خطوة أقرب إلى أن تصبح سيارات الأجرة الطائرة حقيقة واقعة، أعلنت شركة الطيران الفرنسية "ايرباص"، عن أول اختبار لسيارتها الطائرة ذاتية القيادة "سيتي ايرباص"، في النصف الأول من العام المقبل.

تعد شركة "ايرباص" الفرنسية واحدة من بين عدد من الشركات التي تتنافس في طرح أول سيارة طائرة ذاتية القيادة في العالم، والتي كثيرًا ما نراها في أفلام الخيال، حيث أصبحت فكرة تطبيقها في الواقع حلم يراود الكثير من شركات السيارات حول العالم، لاستخدامها في المستقبل كسيارات أجرة طائرة وأهداف أخرى.

شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادةوكان قد أعلن عن المشروع لأول مرة، العام الماضي مع أول رحلة اختبار كامل في نهاية عام 2018، وإذا نجحت التجربة، فإنه يمكن أن نرى إصدارات بالكامل من السيارة الطائرة في المستقبل القريب، وقد أجرت إيرباص تقييمها في منشأة الشركة المصنعة في دوناوورث، ألمانيا، وقامت الشركة بفحص دقيق لأداء المروحة لاثنين من السيارات، بالإضافة إلى المحركات والأنظمة الكهربائية.

ومن المقرر اختبار السيارة الطائرة بالكامل في النصف الأول من العام المقبل، بينما يتوقع فريق تطوير إيرباص أن يصل إلى نتيجة هائلة، وهذا يعني أن جميع المحركات والنظم الكهربائية سيتم اختبارها بالكامل لأول مرة.وبمجرد الانتهاء من التجربة، من المتوقع أن تكون السيارة قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 75 ميلا في الساعة (120 كم / ساعة).

 وقال ماريوس بيبيسل، كبير المهندسين في الشركة: "لدينا الآن فهم أفضل لأداء نظام الدفع الكهربائي المبتكر لسيتي ايرباص.. وسوف نستمر في أن تطويره من خلال اختبارات صارمة في حين بدأنا تهيئة السيارة بالكامل لرحلتها الأولى."

شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادةوسيتي ايرباص مصممة لحمل ما يصل إلى أربعة ركاب لاستخدامها في المدن الكبرى المزدحمة في العالم، والانتقال إلى وجهات مهمة مثل المطارات أو محطات القطار، فيما يستخدم تاكسي الطيران أربعة مراوح تهدف إلى تحسين السلامة والاستقرار مع الحد من الضوضاء.وهي واحدة من عدد من التصاميم التي تحلق بمختلف الأحجام قيد التطوير حاليا، فضلا عن التطورات في الأجهزة المادية، تعمل الشركة أيضا على تطوير تجريبي على نظام إدارة معالجة الصور بها بهدف تنفيذ النهج التلقائي والهبوط في ظل ظروف صعبة.

شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادةوأوضحت الشركة أن الاختبارات الأرضية مستمرة منذ مايو/أيار من هذا العام، وستبدأ اختبارات الطيران المبدئية على قريبا، فيما أكد توماس كريسينسكي نائب رئيس شركة إيرباص هيليكوبتيرز للبحوث والتكنولوجيا بقوله: "في حين أن البعثات القائمة مثل البحث والإنقاذ والنقل البحري سوف تستفيد من قدرات النموذج الجديد، فإن النظام سيساعد أيضا في تلبية الاحتياجات المستقبلية للعمليات في البيئات الحضرية".هذا النظام، الذي يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من مجموعة متنوعة من مركبات إيرباص "VTOL" الحالية والمستقبلية، وتعتمد على حزمة الالكترونيات الضوئية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة شركة ايرباص تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab