إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا
آخر تحديث GMT05:08:37
 العرب اليوم -

تعد أول سيارة رياضية فائقة في العالم

إعادة تصنيع جاغوار "إكس إكس إس إس" بعد 60 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعادة تصنيع جاغوار "إكس إكس إس إس" بعد 60 عامًا

جاكوار "إكس إكس إس إس"
لندن - سليم كرم

كشف فريق جاكوار للسيارات الكلاسيكية، الخميس، للمرة الأولى عن أول سيارة جاكوار أصلية، فئة "إكس إكس إس إس"، ليتم تصنيعها بعد حوالي 60 عامًا من بداية هذه النوع من السيارات، وذلك في أحد المتاحف، في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، بحسب ما ذكرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن السيارة الجديدة غالبًا ما يطلق عليها أول سيارة رياضية فائقة في العالم، حيث أنتجت الشركة حوالي تسعة سيارات من هذا النوع المشابه تمامًا للسيارات التي يرجع تاريخها إلى عام 1957، حيث يتم استخدام الرسوم الأصلية بالإضافة إلى بعض تقنيات الإنتاج، بحيث يتم توزيعها على العملاء في عام 2017.

إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا

وتعد السيارة التي تم الكشف عنها في لوس أنجلوس مؤخًرا استمرارًا لسياسة إعادة انتاج سيارات الحقبة السابقة، حيث تم بناء هذه السيارة الجديدة باستخدام مزيج من الرسومات الأصلية الموجودة في أرشيف جاكوار والتكنولوجيا الحديثة، حيث قام الفريق الهندسي العامل في جاكوار بمسح عدة إصدارات من طراز 1957، لوضع صورة تكنولوجية متكاملة لها تشمل الهيكل وجسم السيارة وقطع الغيار المتعلقة بها كافة.

وأضافت "التيليغراف" أن جسم السيارة يتكون من سبيكة مغنيسيوم، تمامًا مثلما كان الوضع في عام 1957، حيث أن بنية التصميم الأصلي ليست متواجدة من الأساس، ولذلك قامت الشركة بإنتاج بنية جديدة مفصلة على أساس الهياكل الأصلية التي ترجع إلى حقبة الخمسينات من القرن الماضي. وسيتم بناء السيارات التسع الجديدة وفقًا لهذه البنية التصميمية، وذلك باستخدام عملية تقليدية تسمى "التدوير اليدوي".

إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا

وتتميز السيارات الجديدة بنفس مواصفات أقراص فرامل العجلات الأربع المصنوعة من "دنلوب"، والتي تميزت بها السيارة الأصلية القديمة، كما تم تزويدها بمحرك طولي سداسي الأسطوانات بسعة 3.4 لتر وقوة 262 حصان، حيث تم تصنيعه من كتلة حديد صب جديدة تمامًا، ورؤوس أسطوانات حديثة مسبوكة.

أما المقصورة الداخلية للسيارة، فتمتاز بإعادة إحياء أجهزة القياس والعدادات الأصلية التي كانت موجودة في السيارة التاريخية، ليصبح كل شيء متطابق تمامًا مع النسخة الأصلية للسيارة التي ظهرت عام 1957، بدءًا من الخشب على عجلة القيادة، مرورًا بالمقاعد الجلدية، وصولًا إلى المقابض النحاسية على لوحة القيادة.

إلا أنه تم إجراء بعض التغييرات الطفيفة من أجل تحسين سلامة السائق والركاب، منها على سبيل المثال استخدام مواد قوية وحديثة في خزان الوقود لدعم مخرجات الوقود الحديث.

إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا

ومن جانبه، يقول كيف ريتشز، مدير الإدارة الهندسية في جاكوار، أن السيارة الجديدة هي أحد أهم السيارات في تاريخ شركة جاكوار، مؤكدًا أنهم ملتزمون بجعل الإصدار الجديد الأصلي متوافقًا تمامًا مع النسخة الأساسية التي ظهرت في خمسينات القرن الماضي.

وأضاف أن هذا الالتزام يبدأ من عدد ونوع وموضع كل مسمار تثبيت مستخدم، حيث أن هناك أكثر من 2000 مسمار منها، وصولًا إلى العدادات المتواجدة على لوحة القيادة، بحيث يتطابق كل شيء مع السيارة الأصلية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا إعادة تصنيع جاغوار إكس إكس إس إس بعد 60 عامًا



GMT 02:01 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

استعراض "E-tron" أول سيارة كهربائية من شركة "أودي"

GMT 08:34 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"جاكوار" تصنع أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية

GMT 04:47 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

استعراض لمواصفات سيارة جاكوار XF Sportbrake

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab