التغلب على الإباحية أكثر الكتب المسيحية مبيعًا
آخر تحديث GMT01:45:32
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

"التغلب على الإباحية" أكثر الكتب المسيحية مبيعًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التغلب على الإباحية" أكثر الكتب المسيحية مبيعًا

التغلب على الإباحية
سارة علام - العرب اليوم

كشفت أماني لطيف مدير دار الثقافة الجديدة أحد أكبر دور النشر المسيحية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن أسماء الكتابين الأكثر مبيعًا في أجنحة الدار التى تحتل موقعين أحدهما في صالة 3 المخصصة للكتب الدينية.
 
وقالت أماني،  إن أكثر الكتب مبيعًا فى الجناح هو كتاب "خمس خطوات للتغلب على إدمان المواد الإباحية" وهو كتيب مترجم للواعظ جو دالاس إذ يقدم طريقة عملية وواقعية للتخلص من هذا الإدمان في خمس خطوات تبدو بسيطة إلا أن ممارستها سوف تغير حياة الواقعين في تلك الدائرة حتى أن المتزوج سوف يستمتع بزواجه بشكل أفضل أما غير المتزوج فسوف تتغير نظرته للنساء على حد قول المؤلف.

يعتبر جو دالاس مؤلف الكتاب أن الاعتياد على المواد الإباحية يعني أن هذا الشخص يقطع جزءا كبيرا من خصوصيات حياته خارج إرادة الله وسلطانه والعكس صحيح فالتخلي عن تلك المواد يعني رد الجزء الأكبر من هذه الخصوصية لله.

ويشرح دالاس طريقة إدمان مشاهدة المواد الإباحية فيقول إن الحلقة الأولى في هذه السلسلة تبدأ باكتشاف ما أو مشاهدة صور إباحية أو خيال جنسي، أو أيا كان مما ينقل تأثيرا إيجابيا متخيلًا تترك تأثير عميق يسجله المخ بحرص لكي يعود إليه في المستقبل، ثم حين يشعر الشخص بالغضب أو الضيق يذكره المخ بالتأثير الإيجابي لهذه المواد ويكرر مشاهدتها ليحصل على الراحة والعتق من موقفه ثم يكرره ثانية وسرعان ما يصير التكرار سلوكا ويتحول السلوك إلى اعتيادية وهكذا تتكون حلقات السلسلة.

أما الكتاب الثاني، الذي يحرص الأقباط على اقتنائه هو الترجمة العربية الأولى لكتاب «أسس الدين المسيحى» للكاتب جون كالفن، أحد رواد الإصلاح الدينى الإنجيلى بأوروبا بالعصور الوسطى، ويعتبر كتابه أسس الدين المسيحى أحد الإصدارات التى تناولت موضوع الإصلاح الدينى، وهى الترجمة العربية الأولى له.

 جون كالڤـِن هو مؤسس المذهب الكالفيني المنتشر في سويسرا وفرنسا. في الرابعة عشرة من عمره أرسله أبوه والذي كان يعمل محاميا إلى جامعة باريس لدراسة القانون والعلوم الإنسانية، وفي عام 1532 كان قد تخرج ليعمل طبيبا في القانون في مدينة أورلينز الواقعة في الشطر الشمالي لفرنسا، وكان من أشد أتباع المذهب اللوثري (نسبة إلى مارتن لوثر) . أجبرته الظروف على مغادرة باريس والإقامة في شتراسبورغ ثم بازل (سويسرا) قبل أن يستقر منذ سنة 1541 م في جنيف، و أراد أن يجعل من مدينة جنيف مدينة مثالية، فعمل على تطبيق النظام بطريقة صارمة. من أهم أعماله "تأسيس الديانة المسيحية" (1536 م)، ويتعرض فيه للمعتقدات المسيحية.

تعود قصة كتابه أسس الدين المسيحي، إلى القرن السادس عشر، حين أصدر كالفن هذا الكتاب وفى خلال عام واحد نفد الكتاب واستدعى الأمر إصدار طبعة جديدة، فاستجاب كالفن، وأعد نسخة مطولة 1539 باللاتينية أيضاً وترجمها آلى الفرنسية عام 1541. ويعد هذا الشكل من التأليف من أعظم ما أنتجته القرائح تأثيراً فى النثر الفرنسى، وحرم برلمان باريس تداول الكتاب باللغتين كلتيهما، وأحرقت نسخ منه علناً فى العاصمة، واستمر كالفن طوال حياته يعمل على إضافة فصول آلى هذا الكتاب وإعادة نشره، وبلغت عدد صفحاته 1118 فى شكله النهائى.

استهلت الطبعة الأولى من الكتاب بـ "مقدمة إلى أعظم ملك مسيحي لفرنسا" وهي مقدمة تفيض بالمشاعر، ولكن بأسلوب رصين.

ويعد هذا الشكل من التأليف من أعظم ما أنتجته القرائح تأثيراً فى النثر الفرنسى، وحرم برلمان باريس تداول الكتاب باللغتين كلتيهما، وأحرقت نسخ منه علناً فى العاصمة، واستمر كالفن طوال حياته يعمل على إضافة فصول آلى هذا الكتاب وإعادة نشره، وبلغت عدد صفحاته 1118 فى شكله النهائى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغلب على الإباحية أكثر الكتب المسيحية مبيعًا التغلب على الإباحية أكثر الكتب المسيحية مبيعًا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab