مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بـاليوم العالمي للكتاب الثلاثاء
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"مكتبة الملك عبدالعزيز" تحتفي بـ"اليوم العالمي للكتاب" الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مكتبة الملك عبدالعزيز" تحتفي بـ"اليوم العالمي للكتاب" الثلاثاء

"مكتبة الملك عبدالعزيز"
الرياض - العرب اليوم

تنطلق صباح الثلاثاء، فعاليات الاحتفاء ب اليوم العالمي للكتاب التي تقدّمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للكتاب بساحة قصر الحكم بالرياض، بحضور مجموعة من النخب الثقافية والمعرفية والمهتمين، بمشاركة ثقافية نوعية متميزة تهدف إلى الوقوف على ملامح الثقافة السعودية الراهنة والمستقبلية عبر (رؤية 2030) التي تعمل على إحداث نقلة حضارية متطورة للمملكة في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الثقافي.

وفي تصريح لنائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، قال: "يقام البرنامج الثقافي للمكتبة بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ويتضمن جملة من الفعاليات التي سوف تستهل -بمشيئة الله- بإقامة حفل الافتتاح في التاسعة والنصف صباحًا، ثم كلمة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للمشرف العام على المكتبة فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، والتي سيتناول خلالها الدور الثقافي والمعرفي للمكتبة؛ سواءً على مستوى صناعة الثقافة أو صناعة الكتاب، وتوسيع دائرة العمل الثقافي السعودي عربيًّا وعالميًّا، وإقامة البرامج التي تثري المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت.

وستبدأ فعاليات البرنامج بجلستين ثقافيتين الأولى بعنوان: "صناعة الثقافة السعودية وفق رؤية 2030" والتي سيشارك فيها الدكتور سعد البازعي، والدكتور إبراهيم التركي، والدكتور زينب الخضيري، وسلطان البازعي الذي سيلقي كلمة وزارة الثقافة بعرض رؤية 2030، وسوف يدير الجلسة الأولى رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود.

وفي الجلسة الثانية التي تأتي خلال افتتاح "قيصرية الكتاب" وتحمل عنوان: "دور مؤسسات المجتمع في صناعة الثقافة والإنتاج المعرفي" ويشارك فيها كل من عبدالوهاب الفايز، وأميمة الخميس، ومحمد رضا نصرالله، وحسين بافقيه، ويديرها الدكتور فهد العليان.

وتهدف الجلستان إلى مناقشة الوضع الثقافي في المملكة العربية السعودية وفق (رؤية 2030) بما يحقق الأهداف التنموية والثقافية، وما يعكس دور المملكة الثقافي محليًّا وعالميًّا.

يُذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة شاركت الشهر الماضي في فعاليتين مهمتين هما "مؤتمر دور الأرشيفات العربية في دعم مجتمع المعرفة العربي بين التحديات الحالية والتطلعات المستقبلية"، والذي عُقد بالرياض خلال الفترة ما بين (17- 19 رجب 1440هـ الموافق 24- 26 مارس 2019م)، وجاءت الثانية التي عقدها للمؤتمر التاسع للفهرس العربي الموحد بالعاصمة التونسية الذي عُقد في الفترة ما بين (3- 5 أبريل الجاري)، بمشاركة أكثر من خمسين باحثًا عربيًّا ودوليًّا في مجال الكتب والمكتبات.

وقد يهمك ايضًا:

ناشران مِن الأردن والمغرب يفوزان بجائزة الملتقى العربي

معرض "أبو ظبي الدولي للكتاب" يحتفي بتنوع وغنى الثقافة الهندية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بـاليوم العالمي للكتاب الثلاثاء مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بـاليوم العالمي للكتاب الثلاثاء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab