صالون تحيا مصر يكرم الموسيقار حلمي بكر
آخر تحديث GMT21:09:42
 العرب اليوم -

صالون تحيا مصر يكرم الموسيقار حلمي بكر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صالون تحيا مصر يكرم الموسيقار حلمي بكر

الموسيقار الكبير حلمي بكر
القاهرة_ العرب اليوم

يقيم بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء غد الإثنين، صالون تحيا مصر للموسيقي العربية، الذي يقام بالتعاون مع فرقة تحيا مصر لمؤسسها سعيد عندليب.

تأسس الصالون لتكريم فناني الزمن الجميل في الموسيقي والغناء، ورموز التراث الفني من صناع تاريخ الموسيقي العربية في مصر، يكرم الصالون هذا الشهر الموسيقار الكبير حلمي بكر بتقديم اشهر الأعمال الفنية التي قدمها علي مدار حياته الفنية ومازال عطائه مستمرا.

يتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من أغنيات والحان الموسيقار منها : "عرباوي" و " يا حسن يا مغنواتي" محمد رشدي، " صبر ايوب" محرم فؤاد، "إية العظمة دي كلها" وليد توفيق، "ولا تصدق" و "محبحبش حد الا انت" أصالة، "بياع كلام" لصباح، "علي عيني" وردة، "عللي جري" و "يا حبايب مصر" عاليا التونسية، يصاحب الفرقة علي العود سعيد عندليب، أورج أحمد مظهر، أكورديون فاروق سلامة .

حلمي بكر، ملحن مصري لحن حوالي 1500 لحن لكبار المطربين العرب مثل ليلى مراد و وردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم 48 مسرحية غنائية أشهرها: "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي"، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن الكثير من الأغاني الناجحة، من اشهرها "الحلم العربي".

ولد حلمي عيد محمد بكر في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن ويجيد العزف على آلة الناي، لذلك قام جده الأكبر عمدة إحدى القرى بطرده من القرية فحضر إلى القاهرة ومارس بعض الأعمال الحرة، بدأ حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له، أثناء وجوده بالجيش حضرت الفنانة وردة الجزائرية لإحياء حفل غنائي للقوات المسلحة، وكان بكر مشهورًا في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيرًا وقررت تقديمه إلى محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك.

ولحن حلمي بكر أغنية "كل عام وانتم بخير" التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني حيث حققت نجاحًا كبيرًا، ثم قام بعد ذلك بتلحين أغنية "لا يا عيوني" للمطرب ماهر العطار، ومن وقتها لمع اسمه كملحن وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تستعرض تجربتها الإبداعية في مواجهة كورونا في اجتماع افتراضي لوزراء الثقافة العرب

"الثقافة" المصرية تقدّم عروضًا فنية وأمسيات روحانية على "يوتيوب" في رمضان

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالون تحيا مصر يكرم الموسيقار حلمي بكر صالون تحيا مصر يكرم الموسيقار حلمي بكر



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab