افتتاح معرض ماذا لو بجاليري ديمي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

افتتاح معرض "ماذا لو؟" بجاليري ديمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض "ماذا لو؟" بجاليري ديمي

القاهرة _ العرب اليوم

 يفتتح النحات أحمد عسقلاني معرضه الجديد "ماذا لو؟"، الأحد المُقبل 7 مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بجاليري ديمي بالزمالك.يقول الفنان محمد دمراوي مدير الجاليري.. "تتسم أعمال الفنان المتميز أحمد عسقلاني بأسلوبه الواقعي التأملي وقدرته على الحبكة الفنية في إطار السهل الممتنع الذي يُشعرك بسيطرته على الخامة لإعادة صياغتها منصهرة مع الفكرة وتعظيم جمالياتها فيما تتمتع به من براءة وسلاسة في هذا المزج بين التذوق والحس الشخصي وبين البعد الثقافي أو التاريخي.. ماذا لو.. عرض جديد للفنان أحمد عسقلاني يستمر من خلاله في إدهاشنا برؤاه وعالمه الخاص، تشعر

معه بعظمة الفكرة وقدرة الفنان على إعادة صياغة أعمال فنية مرسومة إلى شكلها المجسم والمنحوت بعبقرية.. حيث يأخذنا إلى عالم ليوناردو دافنشي الرائع وتستطيع أن تلمس بيديك الموناليزا وتحمل شعلة تمثال الحرية وتتجاذب أطراف الحديث مع المفكر رودان وتعيش وتقاوم الرياح مع المثال محمود مختار وتبحر معه في خيال سيلفادور دالي."

‎فكرة العرض كما جاءت على لسان "عسقلاني".. ماذ لو.. تبدلت الأدوار في عالم أصبح صغيرًا جدًا في وقتنا الحالى بالرغم من قله الأهتمام عامة للناس بالفن التشكيلي فهناك قلة حظيت بجزء كبير من الاهتمام لذلك لو كانت الأدوار متبادلة كلٌ مكان الآخر فهل من الممكن أن تصل أعمال الفنانين من العالم الثالث إلى ما وصلت إليه أعمال بعض الفنانين العالمين؟ هل من الممكن إذا كان بيكاسو مصري هل كانت وصلت أعماله للعالمية أو لو كان أحمد عسقلانى أوروبي هل كان الوضع مختلف بنفس القوة؟"


‎يعتبر أحمد عسقلاني من أشهر النحاتين المعاصرين في مصر، شارك في معارض فردية وجماعية محليًا ودوليًا، يشتهر بأسلوبه الفريد فضلًا عن استخدامه للمواد التقليدية في أعماله، وعادةً ما تكون أعمال عسقلاني مستوحاة من جذوره المصرية، ولكن مجموعته الأخيرة من المنحوتات تقدم تعليقًا ساخرًا على أصول الأعمال الفنية الشهيرة، ويستمر المعرض حتى 7 أبريل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

معرض للفنان طه القرني يجسد الهوية المصرية في ثوب معاصر

معرض تحت عنوان التراث الشعبي وتأثيره علي الفن التشكيلي بثقافة المنيا

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض ماذا لو بجاليري ديمي افتتاح معرض ماذا لو بجاليري ديمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab