ألوان تؤثر على الحالة المزاجية يجب تجنبها في المناسبات المهمة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ألوان تؤثر على الحالة المزاجية يجب تجنبها في المناسبات المهمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألوان تؤثر على الحالة المزاجية يجب تجنبها في المناسبات المهمة

الصورة لمدونة الموضة المصرية جهاد البنا على انستغرام بفستان أبيض مشجر
القاهرة - العرب اليوم

لقد ثبت منذ فترة طويلة أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والعقلية والعواطف، في حالة الملابس، يمكن أن تؤثر ألوان معينة على شعورنا الداخلي وتصرفات الأشخاص من حولنا، هنا نتوصل إلى كيفية استخدام الظلال وارتدائها بحكمة.كل لون له معناه الخاص ويؤثر على الشخص، لذلك، على عكس المعتقدات، فإن اللون الأسود ليس لون الحزن على الإطلاق، بل على العكس من ذلك، يتم اختياره من قبل أشخاص أقوياء ولديهم ثقة في نفسهم والجمع بين الملابس البيضاء يعطي شعوراً بالحرية والاكتمال.

ومع ذلك، يقول علماء النفس أنه لا يمكن أن تنعكس كل الألوان بشكل جيد على حالة الشخص، هناك عدد من الظلال التي تصد من حولك لا شعورياً، حيث يؤثر اللون على الحالة النفسية للإنسان، لذلك ، فإن درجات الألوان مثل الصفراء والحمراء تخلق شعوراً بالإثارة والجاذبية والنشاط، يُعتقد أيضاً أن جميع الألوان لها خصائص إضافية متأصلة فيها بطبيعتها أو تُنسب إلى طريقة استخدامها، على سبيل المثال، اللون الأحمر دافئ ومزعج وهو رمز الخطر والمنع ويحفز الدماغ ويظهر الحالة المزاجية والوردي يعطي إحساس بالضعف والفراغ.

على الرغم من إننا ننصح جميع النساء بارتداء ما يفضلن دون حدود أو ما يشعرهن بالراحة إلا أن معرفة القليل من علم الألوان وكيفية استغلالها لصالحنا سيساعدنا بالتأكيد على معرفة الألوان المفضلة لدينا أو التي تناسبنا.
اللون البرتقالي

يعتبر اللون البرتقالي من أكثر الألوان نفوراً في المواعيد والاجتماعات المهمة، على الرغم من أنه إيجابي ومتفائل للغاية ويعبر عن الصيف، إلا أنه في التصور الشخصي للشخص الآخر يرتبط بشيء رخيص، من الصعب أيضاً تنسيقه مع ملابس العمل أحياناً.
اللون الأصفر

لا ترتدي الملابس ذات الظلال الصفراء للمواعيد الرومانسية، بالنسبة لمعظم الناس، يرتبط بالخيانة والأنانية ولا يكون مريحاً للطرف الآخر.
اللون البني

لا يعتبر اللون البني أقل إثارة للنفور، بالرغم من إنه من الألوان الأنيقة والتي ننصح بها دائماً، إلا إنه مرتبط لا شعورياً بالتحذلق والملل وبالرغم أيضاً من إنه أصبح من الألوان الأساسية لموضة الخريف والشتاء، إلا أن اللون البني، مثل البرتقالي، لا يزال لا يلهم الثقة في محيط العمل.
اللون الأرجواني

بشكل عام، من الصعب للغاية ارتداء ظلال زاهية لمحاولة إثارة الإعجاب، يجدر المراهنة على لوحة ألوان الباستيل، على سبيل المثال، في مقابلة عمل أو موعد أول، نعم، سيساعدك الزي الجذاب على التذكر، لكنه يترك أيضاً بصمة قوية جداً ويتطلب منك الكمال والقوة وإذا لم تتمكني من التعامل مع هذا، فسوف تضيعين ببساطة وراء ملابسك الجريئة والمشرقة، سوف يتذكرون اللون وليس أنتِ.
ألوان ستزيد من ثقتك بنفسك وتجعلكِ تتألقين
الظلال الأساسية

    تسمح لكِ الألوان الأساسية بعدم تشتيت انتباهك بأشياء غير ضرورية وتبسيط مظهرك وبالتالي إعطاء الدماغ ليس فقط موقفاً إيجابياً ولكن أيضاً يعزز الثقة الأساسية في الإجراءات. ستناسب الظلال معظم الأشخاص، لأنها تتناسب بشكل جيد مع ألوان الشعر والعين المختلفة.  بالإضافة إلى ذلك، ستكون الأشياء الموجودة في هذه الظلال أساساً ممتازاً لخزانة ملابس أي سيدة جديدة على ارتداء الألوان، من الأسهل اختيار الأحذية والإكسسوارات منها.

ظلال مشرقة

    دائماً ما تمثل الألوان الزاهية تحدياً واستفزازاً ونتيجة لذلك، فإنها تضيف نقاطاً إضافية إلى الثقة بالنفس والوعي بالذات، هذه الألوان لا ترضي العين فحسب، بل تعطي أيضاً شعوراً داخلياً بأن كل شيء على ما يرام: أنا والعالم جميلان، فلماذا لا نستمتع به كل يوم؟
    الظلال الخضراء هي الأكثر ملاءمة للنفسية، هذه هي ظلال الحياة والصحة والعقلية والجسدية، فضلاً عن كونها رمزاً للأمان، لذلك، باختيار هذه الظلال، نمتلئ بالحيوية والاستعداد لخلق شيء جديد.

    يجمع اللون القرمزي بين ثقة اللون الأحمر والهدوء واكتمال اللون الأبيض ويسمح لكِ بزيادة الثقة بالنفس، جنباً إلى جنب مع اللطف والحنان، هذا اللون له التأثير الأكثر إيجابية على النفس ويخفف من التوتر ويثير المشاعر الإيجابية.  إذا كانت هذه ظلال من الفوشيا، فإن لديهم أيضاً القدرة على استعادة المورد الداخلي والتسبب في انفجار الطاقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فساتين للمناسبات المختلفة للقصيرات المحجبات

الفساتين السواريه لإطلالة محتشمة وعصرية في المناسبات الرمضانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان تؤثر على الحالة المزاجية يجب تجنبها في المناسبات المهمة ألوان تؤثر على الحالة المزاجية يجب تجنبها في المناسبات المهمة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab