المصممة حصة الفلاسي تؤكد أنها تجد الإلهام في الثقافات المختلفة
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

المصممة حصة الفلاسي تؤكد أنها تجد الإلهام في الثقافات المختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المصممة حصة الفلاسي تؤكد أنها تجد الإلهام في الثقافات المختلفة

مصمة الأزياء الإماراتية حصة الفلاسي
دبي ـ العرب اليوم

رحلة المصممة الإماراتية، حصة الفلاسي، مع الموضة والتصميم بدأت فعلياً عام 2011، حينما أسست علامتها التجارية «Hessa Falasi». وبمتجرها الرئيسي في حي دبي للتصميم، تعرض التصاميم، وتقدم الاستشارات الخاصة لابتكار قطع أزياء حصرية. ولطالما كانت من الرائدات في هذا العالم المتسارع، إذ تلهمها المواد والأقمشة والفن والجمال ابتكار أزياء محتشمة، تدمج مفهوم البساطة مع المظهر المعاصر. وكانت السباقة في إطلاق صيحة العباية المزودة بحزام، فحققت انتشاراً واسعاً، ولمع اسمها، وتعاونت - خلال مسيرتها - مع كبرى العلامات التجارية العالمية لإنتاج مجموعات حصرية. كما أنها من الرائدات في التزامها بمعايير الاستدامة.. تُطلعنا الفلاسي، في هذا الحوار، على تطور علامتها، وقيمها، وأهدافها، وأمور أخرى:

• كيف تطور عملك، منذ أن بدأته لأول مرة؟

- ﺑﺼﻔﺘﻲ رائدة في مجال اﻟﺄزياء المحتشمة اﻟﻔﺎﺧﺮة والتسويق؛ فقد أعطيت الأولوية دائماً للإبداع والابتكار في تصاميمي، منذ أن بدأت علامتي التجارية. ولطالما كان التكيف مع صناعة الأزياء سريعة الخطى يمثل تحدياً، لكنني أستمع - بعناية - لملاحظات عملائي، وأستخدمها في تطوير وتحسين تصاميمي وخط إنتاجي. لقد أتيحت، لي أيضاً، فرصة العمل مع الشركات المتعددة الجنسيات، والتعاون مع العلامات التجارية الكبرى، ما سمح لي بتوسيع انتشاري، والتواصل مع جمهور أوسع. خلال كل هذه التغيرات، ظللت ملتزمة بقيم علامتي التجارية، المتمثلة في الجودة، والرفاهية، والتراث الإماراتي.

• ما أهدافك المستقبلية؟

- أخطط لمواصلة الابتكار، وابتداع تصاميم فريدة، تجعل عميلتي تشعر كأنها ملكة، بينما أستمر في اكتشاف علاقات تعاون، وشراكات جديدة؛ ليتوسع عملي في أسواق جديدة، بممارسات أكثر استدامة وأخلاقية داخل علامتي التجارية.

• كيف توازنين بين الإبداع والوظائفية، عند تصميم قطع جديدة؟

- أسعى جاهدة إلى ابتكار تصاميم ليست فقط مبهجة من الناحية الجمالية، لكنها أيضاً مريحة وعملية للارتداء اليومي. كما أنني أراعي السياق الثقافي والاجتماعي، الذي سيتم فيه ارتداء العباية، والتأكد من أن تصاميمي ملائمة لهذه المناسبة. أستخدم تقنيات بناء ومواد عالية الجودة؛ لضمان أن تكون تصاميمي متينة وطويلة الأمد. بشكل عام، هدفي هو ابتكار تصاميم جميلة وعملية لعميلاتي.

• كيف تحافظين على حماسك عند العمل في مشاريع جديدة؟

- للبقاء متحمسة أثناء العمل في مشروع جديد لعلامتي التجارية الفاخرة للعبايات الإماراتية، أجد الإلهام في الثقافات والتقاليد المختلفة. كما يساعدني السفر إلى بلدان مختلفة، وتجربة الأزياء والفنون والهندسة المعمارية على التفكير خارج الصندوق، والتوصل إلى أفكار فريدة لعلامتي التجارية. أسعى جاهدة لابتكار تصاميم تتماشى مع هذه القيم، ما يجعل عميلاتي يشعرن بالثقة والجمال. وأحرص، أيضاً، على أخذ فترات راحة، واكتشاف أماكن جديدة؛ لتجنب الإرهاق، والحفاظ على طاقتي الإبداعية.

• كنتِ من الرواد في تبني مفهوم الاستدامة (صفر نفايات).. كيف تقبّل المجتمع المحلي هذه المبادرة؟

- لقد فوجئت بردود الفعل الإيجابية من المجتمع الإماراتي. وتقدر عميلاتي الجهد الذي بذلته؛ لتقليل الهدر، وتعزيز الممارسات المستدامة في عملي. يدرك الجيل الجديد، تماماً، أهمية الاستدامة، ويسعى إلى إحداث تأثير إيجابي في البيئة. من خلال تبني مفهوم الاستدامة، وعدم الهدر في عملي، أستطيع تلبية احتياجات وتوقعات هذا الجيل. أعتقد أن الاتجاه نحو الاستدامة سيستمر في النمو، وأنا ملتزمة بالقيام بدوري؛ لتعزيز الممارسات المستدامة في صناعة الأزياء؛ للحد من النفايات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممة حصة الفلاسي تؤكد أنها تجد الإلهام في الثقافات المختلفة المصممة حصة الفلاسي تؤكد أنها تجد الإلهام في الثقافات المختلفة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab