أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله
آخر تحديث GMT10:03:43
 العرب اليوم -

أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن
واشنطن ـ العرب اليوم

تحدث وزير الدفاع الاميركي لويد أوستن وكبير جنرالات الجيش الأمريكي مع نظرائهم الإسرائيليين، بحسب ما أعلن البنتاغون، الاثنين، قبل العملية العسكرية الإسرائيلية المتوقعة ضد حزب الله اللبناني، بينما قلل البيت الأبيض من المخاوف من “حرب شاملة”.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه سيكون هناك رد إسرائيلي على الهجوم الذي وقع نهاية الأسبوع على مجموعة من الأطفال في مرتفعات الجولان المحتلة، والذي قالت واشنطن إنه نتيجة لصاروخ أطلقه حزب الله.

ونفت المجموعة اللبنانية مسؤوليتها، لكن مسؤولين أمريكيين يقولون إن حزب الله أطلق بلا شك الصاروخ الذي استهدف خطأً ملعبًا لكرة القدم.

وبعد الحادث الذي أودى بحياة 12 طفلا على الأقل، سمح مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لحكومة نتنياهو بتنفيذ رد عسكري.وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، بشرط عدم الكشف عن هويته: 'الرد قادم'.

ولا يزال من غير الواضح كيف ستبدو الاستجابة أو مدى أهميتها. لكن المسؤولين قالوا إن القوات العسكرية الأمريكية في المنطقة تستعد لهجمات الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا بعد الرد الإسرائيلي.

وتحدث أوستن مع يوآف جالانت وزير الدفاع الاسرائيلي حول هجوم مجدل شمس وناقش التهديدات “التي لا تزال تواجه إسرائيل من مجموعة من الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني”.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، إن الاثنين، ناقشا فرصة وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة. وتحدثا أيضا عن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل دبلوماسي يوقف جميع الهجمات ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية بالعودة إلى ديارهم بأمان.

وقال سينغ: 'أخيراً، أكد الوزير أوستن من جديد التزامه الثابت بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس'.

كما تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال سي كيو براون مع نظيره الإسرائيلي حول تهدئة التوترات الإقليمية.

وقال المتحدث باسم الأركان المشتركة النقيب جريال دورسي: “تسعى الولايات المتحدة جاهدة لتخفيف التوترات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتعزيز الأمن والاستقرار الدائمين بالتعاون الوثيق مع الحلفاء والشركاء الدوليين”.

وعلى الرغم من توقع التصعيد في الأيام القليلة المقبلة، قال المسؤولون إن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن هناك وقتاً للتوصل إلى حل دبلوماسي لتهدئة التوترات على طول الخط الأزرق.

وتحدث كبير الدبلوماسيين الأمريكيين، الأحد، مع الرئيس الإسرائيلي وشدد على أهمية منع التصعيد على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية وناقش الجهود المبذولة للتوصل إلى حل دبلوماسي للسماح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم.

وفي حديثه للصحفيين صباح الاثنين، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن “سيناريو الحرب الشاملة” بين لبنان وإسرائيل “مبالغ فيه”.

وأضاف أن إسرائيل “لها كل الحق في الدفاع عن نفسها”. وعندما سُئل عن سبب ثقة إدارة بايدن بأن هذا لن يؤدي إلى حرب شاملة، قال كيربي: 'بالتأكيد لا نعتقد أنه، على الرغم من فظاعة هذا الهجوم... فإنه يجب أن يؤدي إلى أي نوع من الحرب'. التصعيد.'

وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن الدبلوماسي الكبير في وزارة الخارجية ريتشارد فيرما كان في بيروت الأسبوع الماضي لمناقشة دعم المواطنين الأمريكيين في “بيئة أمنية معقدة وسريعة التغير”.

كما ذهب إلى قبرص لزيارة المرافق اللوجستية والاطلاع على التخطيط المستمر لدعم إدارة الأزمات في المنطقة قبل أن يلتقي بالعسكريين والدبلوماسيين الأمريكيين في قاعدة إنجرليك الجوية لمراجعة الموارد المتاحة لدعم احتياجات الاستعداد للأزمات.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ألغت شركة الطيران الوطنية اللبنانية وشركات الطيران الدولية الأخرى أو أخرت رحلاتها إلى بيروت بسبب الوضع المستمر. وقال رئيس شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت إنه لا توجد معلومات أو مخاوف بشأن قصف مطار بيروت.

ومع ذلك، أرسلت السفارة الأمريكية في بيروت بريداً إلكترونياً يشجع المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والحذر من أن مسارات الرحلات يمكن أن تتغير دون سابق إنذار أو دون سابق إنذار، ووضع خطط بديلة بسبب البيئة الأمنية المعقدة.

وقد يهمك أيضًا :

أوستن يؤكد حماية الفلسطينيين من الأذى ضرورة أخلاقية واستراتيجية

أوستن يعبر لغالانت عن غضبه عقب مقتل موظفي الإغاثة وتوقعات بتوتر العلاقة بين بايدن ونتنياهو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab