علي الحجار يرد على اتهامه بأنه ينفاق وزيرة الثقافة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

خلال إحيائه ثاني ليالي حفلات مهرجان الموسيقى العربية

علي الحجار يرد على اتهامه بأنه ينفاق وزيرة الثقافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علي الحجار يرد على اتهامه بأنه ينفاق وزيرة الثقافة

علي الحجار
القاهرة - العرب اليوم

انطلقت، مساء الإثنين، ثاني ليالي حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية. وأحيا الفنان علي الحجار ثاني فقرات الحفل الذي صعد على أغنية "على قد ما حبينا" تحت قيادة المايسترو أحمد عاطف مع اوركسترا صوت مصر.

وأعرب علي الحجار عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، قائلا: "بخاف من مهرجان الموسيقى العربية برغم من مشاركتي فيه 29 سنة"، وأضاف أن الأغنية التي افتتح بها حفله "على قد ما حبينا" هي أول اغنية قدمه فيها الموسيقار بليغ حمدي عام 1977.

واستكمل بغناء «أعذريني، وريشة، وانا كنت عيدك، وقبل ما تواعد، وعم آدم، ولما الشتا يدق البيبان»، وأشعل علي الحجار الحفل خلال غنائه «الليل واخره» والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير، ليقدم الحجار الشكر لهم.

وقدم علي الحجار الشكر لوزيرة الثقافة التي حرصت على حضور حفله بمهرجان الموسيقى العربية، قائلا: «اتهموني بالنفاق لصالح إيناس عبد الدايم خلال مدحي فيها سابقا بالرغم عدم حضورها، وذلك لجهودها وتحملها مسؤولية عودة الحفلات مرة أخرى في ظل أزمة كورونا».

وتابع الحجار: «وزيرة الثقافة بذلت مجهود كبير لعودة النشاط الثقافي،  في ظل إغلاق روسيا وأمريكا للأنشطة مجددا، ورغم ذلك لم نسمع مربض بكورونا في حفلات الأوبرا خلال الأشهر الماضية بسبب اتباع الإجراءات الاحترازية السليمة ضد كورونا».

وكان فريق كايرو ستيبس بقيادة باسم درويش افتتح أولى فقرات الحفل بأغنية "جاردن سيتي" وبعدها قام بغناء "بكره" تحت قيادة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، وشارك علي الهلباوي، كايرو ستيبس في ثالث الأغاني، حيث قام بغناء «أرابيسكان» من أشعار ابن الفارض، والذي لقي تحية كبيرة من الحضور، ونالت فقرته إعجاب كبير ليُبهر جمهور مسرح النافورة بصوته المميز، وبعدها استكمل كايرو ستيبس فقرته بعزف موسيقى "صعيدي، وانفراج، وعنبر، ورقصة النيل، وسيوة، ورقصة من الخليج".

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم افتتحت أمس فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

قد يهمك ايضاً

وائل جسار يُؤكّد أنّ الوقوف أمام جمهور مهرجان الموسيقى العربية فخر كبير

وزيرة الثقافة تتابع استعدادات فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ29

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي الحجار يرد على اتهامه بأنه ينفاق وزيرة الثقافة علي الحجار يرد على اتهامه بأنه ينفاق وزيرة الثقافة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab