علماء يتوصلون لانسولين جديد يؤخذ مرة واحدة في الاسبوع
آخر تحديث GMT15:06:35
 العرب اليوم -

علماء يتوصلون لانسولين جديد يؤخذ مرة واحدة في الاسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علماء يتوصلون لانسولين جديد يؤخذ مرة واحدة في الاسبوع

مرض السكري
واشنطن - العرب اليوم

 علماء يحققون نجاحا في علاج مرض السكري من خلال تطوير الأنسولين النادر "الذي يغير قواعد اللعبة" وقالت الصحيفة، إن من شأن الأنسولين الجديد إن يحاكي استجابة الجسم الطبيعية لتقلبات نسبة السكر في الدم ويمكن أن يقلل من تكرار العلاجات إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع بدلاً من عدة مرات في اليوم.

أفادت تقارير أن العلماء نجحوا في ابتكار نوع جديد من الأنسولين من شأنه أن يحدث ثورة في علاج ملايين الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الأول في جميع أنحاء العالم.
يتضمن هذا الحل المبتكر الأنسولين الذكي الذي يتم تنشيطه حسب الحاجة داخل الجسم، مما يوفر نهجًا علاجيًا فعالًا تقريبًا مثل العلاج بالعلاجات الدوائية الحالية. وقد طور الخبراء شكلًا جديدًا من الأنسولين يحاكي استجابة الجسم الطبيعية لتقلبات سكر الدم، مما قد يقلل من تكرار العلاجات إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع.

في الوقت الحاضر، يحتاج مرضى السكري من النوع الأول إلى حقن الأنسولين الصناعي حتى 10 مرات في اليوم، وفي حين يساعد الأنسولين الموجود على استقرار مستويات السكر في الدم عند تناوله، إلا إنه لا يستطيع التكيف مع التغيرات اللاحقة، ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن المرضى في المستقبل قد يحتاجون فقط إلى تناول الأنسولين المطوَّر حديثًا مرة واحدة في الأسبوع.

تم تخصيص ملايين الجنيهات الاسترلينية من التمويل لتسريع تطوير الأنسولين الجديد المستجيب للجلوكوز (GRI)، وفقًا لصحيفة الجارديان، ومن بين الفرق البحثية في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة، وجامعة موناش في أستراليا، وجامعة تشجيانج في الصين، التي حصلت على 3 ملايين جنيه إسترليني لستة مشاريع تركز على إنشاء الأنسولين الذكي.
وأوضح أن هذا الابتكار من شأنه أن يساعد بشكل كبير المرضى الذين يتعين عليهم حاليًا إدارة حالتهم يوميًا، وتحقيق التوازن في التحكم في نسبة السكر في الدم مع تجنب انخفاض سكر الدم، تم اكتشاف الأنسولين منذ أكثر من قرن من الزمان في عام 1921 من قبل الجراح الكندي الدكتور فريدريك بانتنج ومساعده تشارلز بيست.

وقالت الدكتورة إليزابيث روبرتسون، مديرة الأبحاث في مؤسسة السكري في المملكة المتحدة، إن الحل الجديد من شأنه أن "يقلل بشكل كبير من التحديات اليومية"، فضلاً عن تحسين الصحة البدنية والعقلية لأولئك الذين يعانون من المرض.

أضاف الدكتور تيم هايس، نائب رئيس اللجنة الاستشارية العلمية للأنسولين الجديد، في مبادرة التحدي الكبير لمرض السكري من النوع الأول، إن الابتكار من شأنه أن يساعد بشكل كبير المرضى الذين يتعين عليهم حاليًا إدارة حالتهم يوميًا، وتحقيق التوازن في التحكم في نسبة السكر في الدم مع تجنب الإصابة بنقص السكر في الدم.

قد يهمك أيضــــاً:

الأنسولين هو هرمون يساعد في نقل السكريات من الدم

الأنظمة الغذائية عالية السكر مرتبطة بمقاومة الإنسولين في الدماغ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يتوصلون لانسولين جديد يؤخذ مرة واحدة في الاسبوع علماء يتوصلون لانسولين جديد يؤخذ مرة واحدة في الاسبوع



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة

GMT 22:35 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام

GMT 08:06 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

«آه لقيت الدغدغة»

GMT 12:01 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

الرجل الذي نَحَرَ الدبابة

GMT 22:25 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

صفارات الإنذار تدوي فى كيسوفيم في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab