خبير طبي يكشف أسباب حدوث إسهال السفر
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

يصاحبه الحمى وتشنجات البطن والقىء

خبير طبي يكشف أسباب حدوث إسهال السفر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير طبي يكشف أسباب حدوث إسهال السفر

ضرورة علاج إسهال السفر وعدم تجاهله
 لندن ـ كاتيا حداد

يمثل إسهال السفر، مشكلة كبيرة للملايين من الراغبين في قضاء العطلات، والذي يفسد عليهم أوقات الاستمتاع بتلك العطلة، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، يقول أحد الخبراء إن سبب الإصابة بإسهال السفر يعزى على أنك تتعرض لأغذية جديدة أو مياه مختلفة غير صحية.

وكشف إخصائي تغذية وباحث في مجال الأمراض التي تحدث أثناء السفر، ريتشارد كونروي، أنه إذا تعرضت لوعكة صحية فإن ذلك سببه دائمًا التسمم الغذائي الناجم عن البكتيريا القاتلة مثل السالمونيلا أو الإي كولاي، محذرًا من أن تجاهلها على أنها مجرد إسهال سفر يمثل خطورة شديدة، لأن التسمم الغذائي يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية طويلة الأمد.

وأضاف كونروي: "إذا شعرت بالمرض أثناء العطلة، أو في أي مكان آخر فهذا ليس لأنك تحاول تجريب الأطعمة الجديدة أو أنك تناولت المياه الغريبة، ولكن لأن جسمك يتعرض لهجوم من قبل مسببات الأمراض"، متابعًا "إذا كنت قد أصبت بالإسهال، فأنت على ما يقرب قد أصابك التسمم الغذائي"، محذرًا من أن الاستهانة بالأمر لكونه مجرد إسهال يعرض الآلاف من الأرواح للخطر.

وواصل كونروي: "لقد تعاملنا مع المرضى الذين اضطروا لخوض عملية جراحية كبرى بسبب العدوى أو نتيجة إصابتهم بمتلازمة القولون العصبي بعد العدوى، إثر التعرض لبكتريا "السالمونيلا" أو "الإي كولاي"، مؤكدًا "في كثير من تلك الحالات، يؤثر  المرض على مفاصل الشخص مما يسبب ألمًا كبيرًا لديه"، موضحًا أن وجهات العطلات الرسمية إلى دول مثل مصر وإسبانيا وتركيا هي أسوأ ما يمكن أن يتعرضه الشخص للتسمم الغذائي.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية على موقعها، يتم تصنيف إسهال المسافر بأنه التعرض لإسهال خلال 3 مرات أو أكثر في 24 ساعة، يصاحبه أي من: الحمى، وتشنجات البطن، الحاجة المستمرة لإخراج البراز والغثيان أو القيء."

ونجح زوجان بريطانيان هما دينيس ومارغريت وود، في رفع دعوى قضائية ضد شركة سياحية وحصلوا على مبلغ 24 ألف جنيه إسترليني كتعويض، بعد أن عانوا من التهاب المعدة والأمعاء الحاد نتيجة الطعام أو الشراب الملوث الذي تناولوه في فندق في جمهورية الدومينيكان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير طبي يكشف أسباب حدوث إسهال السفر خبير طبي يكشف أسباب حدوث إسهال السفر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab