فساتين سهرة لعيد الأضحى من وحي إطلالات الملكات والأميرات
آخر تحديث GMT00:40:24
 العرب اليوم -

فساتين سهرة لعيد الأضحى من وحي إطلالات الملكات والأميرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فساتين سهرة لعيد الأضحى من وحي إطلالات الملكات والأميرات

فستان السهرة
القاهرة ـ العرب اليوم

تتقن الملكات والأميرات فن ارتداء ملابس السهرة، وهنّ دائماً ما يخترن أجمل التصاميم التي تجمع بين الفخامة والقصات العصرية. ومن أجل مساعدتك على اختيار إطلالتك، من أجل سهرات العيد هذه السنة، جمعنا لكِ بضع إطلالات لفساتين سهرة؛ ارتدتها الملكات والأميرات حول العالم، جمع بينها قاسم مشترك؛ هو الاحتشام والفخامة في الوقت نفسه. اختاري من بينها ما يلائمك ويناسب ذوقك.
الملكة رانيا العبد الله: فستان أزرق مطرز ومشكوك

العام الماضي، عندما حضرت الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، حفل جمع التبرعات لمؤسسة الملك حسين في عمان للسرطان، ارتدت فستاناً غاية في الجمال والأناقة من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab، وكعادتها أدخلت على الفستان بعض التعديلات ليناسب ذوقها .
حيث اختارت الملكة فستان سهرة باللون الأزرق السماوي، يتسم بالشفافية، جرى تطريزه وتزيينه باللؤلؤ من مجموعة المصمم لربيع وصيف 2023، يتألّف الثوب من بوستييه، تمّ تعديله وتزويده بأكمام متوسطة الطول.
لإكمال إطلالتها، حملت الملكة رانيا حقيبة يد من الساتان بنفس لون فستانها، وهي الحقيبة التي حملتها في حفل زفاف ابنتها الأميرة إيمان، والتي كتب عليها باللغة العربية كلمة "إيماني"؛ تكريماً لابنتها المحبوبة.
 
الملكة ماكسيما: فستان مع كاب فخم
Embed from Getty Images


شاركت الملكة ماكسيما، ملكة السويد، في افتتاح معرض للمصممة الهولندية أيريس فان هيربن Iris Van Herpen يحمل عنوان "أيريس فان هيربن: تشكيل الحواس"، في متحف الفنون الزخرفية في باريس.
الفستان الذي اختارته الملكة ماكسيما تضمن أجزاء شفافة، واحتوى على درجات البيج والوردي التي تداخلت في ما بينها، وأوحت بأنه منحوت نحتاً وليس مصمماً من قماش. وقد تميز بياقته العالية المتقنة وقصته التي تعانق الجسم بكل أناقة، مع كاب منسدل أضفى عليه الكثير من الفخامة.
الملكة ليتيزيا: فستان أسود ميدي
Embed from Getty Images


عندما حضرت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا، افتتاح موسم 2023- 2024 للمسرح الملكي في سبتمبر الماضي، اختارت إطلالة كلاسيكية شديدة الأناقة. إذ أطلت الملكة الإسبانية بالفستان الأسود الذي تميز بتنورة منتفخة وتوب مفصلة لتعانق الجسم برقة. حمل الفستان توقيع The 2nd Skin Co، وأضفت عليه الطيات المجتمعة في التنورة إطلالة من وحي خمسينيات القرن الماضي؛ أضافت الكثير من سحر هوليوود القديمة إلى إطلالة الملكة الأنيقة. بينما أتى التوب مفصلاً بشكل يبرز القوام، مع ياقة عالية، وحزام خصر أسود مطابق أضاف حدة إلى الإطلالة.
تميز التصميم العصري بقصة بلا أكمام مع تنورته الجريئة، وأعطى الزي إحساساً أكثر بالأناقة في مجال فساتين السهرة، بدلاً من اختيار الفساتين الطويلة المشكوكة.
ولإضافة لمسة عصرية على إطلالتها، اختارت الملكة الإسبانية حذاءً يتميز بجزء شفاف من مانولو بلانيك Manolo Blahnik مفتوحاً من الخلف. وحملت حقيبة كلاتش سوداء، وأكملت إطلالتها بمجوهرات فضية، فيما تركت شعرها ينسدل متموجاً حول كتفيها.
اقرئي أيضاً: نسقي الفستان الأسود على طريقة الملكات والأميرات
الأميرة كيت ميدلتون: فستان بأكمام طويلة كالكاب
Embed from Getty Images


لحضور حفل Variety في إحدى آخر الإطلالات قبل اعتكافها عن الأضواء، قدمت لنا أميرة ويلز كيت ميدلتون، درساً في الأناقة يمكن أن نستلهم منه لإطلالات السهرات في مواسم الأعياد.
حيث ارتدت كيت ميدلتون فستان سهرة أنيقاً من صافيا Safiyaa بكمّين طويلين متساقطين كالكاب وكتفين بارزتين. ونسقت الفستان الذي التف حول جسمها بكل أناقة مع حذاء من الجلد المقلوب بنفس لون الفستان، وحملت حقيبة بلون معدني برّاق.
أما بالنسبة للمجوهرات، فقد اختارت أقراطاً وسواراً مرصعة بالألماس، وبالطبع خاتم خطوبتها من الألماس والياقوت الأزرق، ولم ترتدِ أي عقد؛ لأن ياقة الفستان أتت مرصعة بالحجارة البراقة.
وتركت شعرها ينسدل متموجاً فوق كتفيها، واعتمدت مكياجاً ناعماً ومنعشاً مع بلاش وردي وشفاه بلون مرجاني.
الأميرة رجوة الحسين: فستان أحمر مع كاب مطرز


لفتت الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الأنظار خلال مشاركتها في احتفالات يوم الجلوس الملكي ، حيث اختارت أن ترتدي فستاناً بلون أحمر مشرق مع كاب مزخرف ومطرز؛ أضفى على إطلالتها الكثير من الرقي والفخامة.
الفستان حمل توقيع المصممة السعودية هنيدة الصيرفي، وصنع من أقمشة الحرير والموسلين التي انسدلت بانسيابية، وأتى غنياً بتطريزات معقدة وأنماط تقليدية، استغرق تنفيذها أكثر من 950 ساعة على يد حرفيات أردنيات.
ولإكمال إطلالتها، ارتدت الأميرة الشابة زوجاً من الأقراط المرصعة بالألماس من كارتييه Cartier، ورفعت شعرها على شكل شينيون مسترخٍ، واعتمدت مكياجاً ناعماً وراقياً.
الأميرة إيمان: فستان باللون العاجي

 
الأميرة ايمان والأميرة سلمى من حفل زفاف الأمير الحسين في قصر الزهران (مصدر الصورة : الديوان الملكي الهاشمي)  الأميرة ايمان والأميرة سلمى من حفل زفاف الأمير الحسين في قصر الزهران   (مصدر الصورة : الديوان الملكي الهاشمي)

 

لفتت الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني الأنظار في حفل زفاف شقيقها بارتدائها فستاناً أنيقاً يليق بالسهرات، لكنه شديد الاحتشام. الفستان الذي ارتدته الأميرة إيمان حمل توقيع المصمم السعودي محمد آشي Ashi، وأتى بأكمام طويلة منتفخة وتوب مزينة بأنماط ملفوفة، فيما انسدلت تنورته واسعة نحو الأرض، فبدا مزيجاً بين الفساتين العصرية والعبايات الشرقية. ولإكمال أناقتها، حملت حقيبة كلاتش من تصميم العلامة اللبنانية Sarah’s Bag، وانتعلت حذاء من تصميم جنيفر شمندي Jennifer Chamandi.
الأميرة صوفيا: فستان بأكمام من الشيفون


تدرك الأميرة صوفيا، زوجة الأمير كارل فيليب ابن الملك كارل غوستاف ملك السويد، جيداً كيف تختار إطلالاتها، بحيث تلفت الأنظار في كل مرة بأسلوبها الراقي والبسيط في الوقت نفسه. وفي إحدى المناسبات الملكية الفخمة، أبهرت الأميرة الشابة المتابعين بإطلالتها التي اختارت لها فستاناً بلون البلاشر الفاتح، صمم خصيصاً لها من قبل المصمم السويدي لارس والين Lars Wallin.
وأتى الفستان مجموعاً عند الورك، مع عقدة كبيرة تتدلى إلى جانبه، وتنسدل كالذيل للفستان، وزينته أكمام طويلة من الشيفون المشبك، وأكملت بحقيبة معدنية فضية من كريستيان لوبوتان Christian Louboutin كما انتعلت حذاء عالي الكعب باللون العاجي من شارلوت أولمبيا Charlotte Olympia.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نصائح منزليّة متبعة في تنظيف فستان السهرة

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فساتين سهرة لعيد الأضحى من وحي إطلالات الملكات والأميرات فساتين سهرة لعيد الأضحى من وحي إطلالات الملكات والأميرات



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:30 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

عرض فساتين وإكسسوارات الأميرة ديانا في مزاد علني
 العرب اليوم - عرض فساتين وإكسسوارات الأميرة ديانا في مزاد علني
 العرب اليوم - مزايا وعيوب الأرضيات الإيبوكسي في المساحات الداخلية

GMT 10:13 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

لافروف يُحذر من استمرار حرب غزة وامتدادها إلى لبنان
 العرب اليوم - لافروف يُحذر من استمرار حرب غزة وامتدادها إلى لبنان

GMT 12:19 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"غوغل" تتيح المركبات ذاتية القيادة للعامة في أميركا
 العرب اليوم - "غوغل" تتيح المركبات ذاتية القيادة للعامة في أميركا

GMT 14:29 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

الإفراط في تناول الفلفل الحار قد يُسبب التسمم

GMT 21:31 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة في بحر العرب

GMT 12:30 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

عرض فساتين وإكسسوارات الأميرة ديانا في مزاد علني

GMT 15:16 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي

GMT 14:59 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الخطوط الجوية القطرية" تُطلق رحلتها الأطول زمناً

GMT 00:37 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح

GMT 14:50 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

منشور مزيف لكلوب يلغي فيه سفره لمصر بسبب الكهرباء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab