الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
آخر تحديث GMT18:00:16
 العرب اليوم -

وضح لـ " العرب اليوم" انتهاء ظاهرة الغش الإلكتروني هذا العام

الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم ، الدكتور الهلالي الشربيني
القاهرة - محمود حساني

أكد وزير التربية والتعليم ، الدكتور الهلالي الشربيني ، أن الوزارة أنهت استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة ، والمُقرر انطلاقها يوم 5 يونيه/حزيران المقبل ،  مبيّناً أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية ، لبحث إجراءات التأمين ، والتواصل مع مدريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات لتجهيز لجان الامتحانات ، وتوفير استراحات خاصة بالمراقبيين .

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ " العرب  اليوم " : أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ،ستكون خلاف الامتحانات التي جرت في السنوات السابقة ، حيث استعدت الوزارة لها جيداً ودرسنا الملاحظات التي أبداها أولياء الأمور والطلاب والمعنيون بالشأن التعليمي  خلال الأعوام السابقة ، والتي من بينها ظاهرة " الغش الإلكتروني " ، التي ظهرت بوضوح خلال العام الماضي . وأضاف الدكتور الهلالي الشربيني ، أن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة نهائي وتم إبلاغه لجميع الجهات المعنية ، والإستقرار عليه بعد دراسة متأنية ، تتناسب مع موعد إنطلاق امتحانات الدور الثاني للطلبة الذين لم يوفقوا خلال الدور الأول ،  وإتاحة الفرصة أمام مكتب التنسيق  لاستقبال طلبات الالتحاق بالكليات . واستبعد الدكتور الهلالي الشربيني ، تعديل موعد إجراء امتحانات الثانوية العام ، بسبب تداخلها مع شهر رمضان الكريم ، قائلاً : أنا حريص كل الحرص على مصلحة أبنائي الطلاب ، وأعي تماماً حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم ، وأقدر ما أبدوه من إعتراض على موعد إجراء الثانوية العامة ، لكن هذا الأمر ليس جديداً ، فالأعوام السابقة كانت تُجرى امتحانات الثانوية العامة في نفس الموعد .

وأوضح " الشربيني " ، أن جميع مدارس الجمهورية ، ستقوم بتسليم "أرقام الجلوس"  الخاصة بطلاب الثانوية العامة ، بدايةً من الأسبوع المقبل ، مؤكداً أنه أعطى تعليمات حاسمة لجميع مدريات التربية والتعليم ، بالتنبيه على القائمين على تسليم " أرقام الجلوس " إلى الطلاب ، دون تحصيل أي مبالغ مالية ، ويستوي في ذلك المدارس الدولية والخاصة ، مُشدداً أنه في حال وصول شكوى أو رصد مخالفة ، بقيام البعض بربط تسليم " أرقام الجلوس" بدفع مبلغ مالي ، أو بدفع المصروفات الدراسية ، سيتم على الفور إتخاذ الإجراءات القانونية  ، وإحالة المسؤول إلى التحقيق .

وحول جهود الوزارة لمكافحة الغش الإلكتروني ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن ظاهرة" الغش الإلكتروني " ، الجانب الأخر للاستخدام السيء للتكنولوجيا  من جانب طلابنا ، مبيناً أن هذه الظاهرة لن يكون لها وجود ، بعد ما تواصلنا إلى حلول تقنية من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،بالإضافة إلى ذلك هناك عقوبات صارمة تنتظر كل من يتورط في تعكير سير الامتحانات ، وهي العقوبات التي تضمنها القرار الجمهوري ، رقم (101) لسنة 2015 ، وهي الحبس والغرامة لكل من يثبت قيامه بعمل من شأنه أن يخل أو يفسد سير الامتحانات .

واختتم وزير التربية والتعليم ، حديثه ، داعياً طلبة وطلاب  الثانوية العامة ، الاستعداد للامتحانات جيداً ، والإطلاع على الأسئلة التي يتضمنها الكتاب المدرسي ودليل تقويم الطالب ، مشيراً إلى أنه سيتم هذا العام ولأول مرة استقبال شكاوى أولياء الأمور والطلاب حول سير الامتحانات عبر رقم هاتف ( 0127258486 ) من خلال تطبيق " واتس آب ) ، مؤكداً أنه سيتم على الفور التجاوب مع شكاوى الطلبة واستفساراتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة الهلالي الشربيني يؤكد انجاز كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها الأفكار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 14:50 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق بايرن ميونخ يعلن تحقيق حجم أعمال قياسي

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 03:36 2020 الإثنين ,18 أيار / مايو

كيا Optima 2021 الجديدة تنافس Camry الشهيرة

GMT 22:29 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

بوفون يُوضِّح سبب رحيله عن باريس سان جيرمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab