فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين
آخر تحديث GMT03:44:16
 العرب اليوم -

فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

انطلق في طريقك عبر متاهة الشوارع، واستمتع بسحر مدينة فينيسيا الإيطالية المبنية على البحر الأدرياتيكي. لن تجد حركة مرور أو مباني شاهقة هنا، بدلاً من ذلك سترى القنوات والممرات الضيقة.
قم بزيارة جسر الريالتو، أحد أقدم الجسور في المدينة، للحصول على منظر رائع للقناة الكبرى. يعد جسر التنهدات أيضاً مشهداً لافتاً. اختبر صخب وضجيج ساحة سان ماركو، واستمتع ببلاط الفسيفساء البيزنطي في كنيسة سان ماركو. اصعد برج الجرس للحصول على إطلالة جذابة. ولا بدّ من ركوب جندول لرؤية المدينة عبر القناة.
تُعرف فينيسيا أيضاً باسم "مدينة القنوات" و"المدينة العائمة"، وهي بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين؛ بفضل قنواتها المتعرجة وهندستها المعمارية المذهلة وجسورها الجميلة، تُعتبر فينيسيا وجهة شهيرة للسفر.

8 حقائق عن فينيسيا ربما لم تكن تعرفها

-    تشتهر فينيسيا أو البندقية الغنية غنية بالمعالم والفنون والقنوات المائية، بجسورها، إذ يوجد بها 417 جسراً.
-    يتم ترقيم المنازل في فينيسيا وفقاً للمناطق، وليس الشوارع، ما يجعل من الصعب العثور على عناوين. القاعدة الأساسية هي البحث عن نصب تذكاري أو متجر أو معلم قريب.
-    يوجد حوالي 350 جندولاً في فينيسيا. في المتوسط، يبلغ طول الجندول 11 متراً، ويزن حوالي 600 كيلوغرام.
-    توجد 177 قناة في فينيسيا. القناة الكبرى على شكل حرف S هي الأكبر وتقسم المدينة إلى قسمين.
-    بُني برج جرس سان ماركو، أو برج الجرس، في القرن الثاني عشر، وانهار في عام 1902. أعيد بناء البرج ليكون مطابقاً تماماً للبرج السابق. يبلغ ارتفاعه 98.6 متراً، ما يجعله خامس أطول برج جرس في إيطاليا.
-    تغرق البندقية بمعدل 1-2 مليمتر سنوياً.
-    انخفض عدد سكان البندقية من 120.000 إلى 60.000 في السنوات الخمسين الماضية.
-    يعتقد بعض الخبراء أن البندقية قد تصبح مدينة أشباح بحلول عام 2030 مع زيارة السائحين فقط في النهار.

ما هو الوقت المفضل لزيارة فينيسيا؟

أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر هي الشهور المفضلة لزيارة فينيسيا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 10و25 درجة مئوية. تمثل هذه الأشهر ذروة الربيع والخريف على التوالي، فهي خالية من برد الشتاء وتتمتع بالكثير من أشعة الشمس الدافئة. الطقس اللطيف وغياب الحشود المفرطة يجعل هذه الأشهر وقتاً مثالياً لزيارة المدينة واستكشاف معالمها. النصف الأول من مايو هو أيضاً وقت ممتاز لزيارة فينيسيا. لا يُنصح بزيارة المدينة في الفترة الممتدة من يونيو إلى أغسطس على وجه الخصوص. الحرارة الشديدة ووجود البعوض والحشرات، جنباً إلى جنب مع ازدحام السائحين، يجعل من المستحيل تجربة فينيسيا في أفضل حالاتها. بدلاً من ذلك، يمكن للمسافرين الراغبين في المشاركة في أي من كرنفالات البندقية أو الأحداث الشهيرة التخطيط لرحلاتهم حول الحدث المحدد. يوصى بإجراء حجوزاتك مسبقاً في مثل هذه الحالات. إذا كنت تبحث عن أدنى الأسعار في الرحلات الجوية، وكذلك الإقامة؛ فإن الشتاء هو الوقت المناسب لك.
تاريخ فينيسيا

لا توجد سجلات تاريخية باقية تتناول بشكل مباشر تأسيس فينيسيا. ومع ذلك، أدت التقاليد والأدلة المتاحة إلى الاعتقاد بأن السكان الأصليين لفينيسيا كانوا يتألفون من اللاجئين الذين قدموا من المدن الرومانية القريبة من فينيسيا، ومن الريف، الذين فروا من موجات متتالية من الغزوات الجرمانية والهونية. كشفت بعض المصادر الرومانية المتأخرة عن وجود صيادين على الجزر في البحيرات المستنقعية الأصلية. أطلق عليهم اسم incolae lacunae (سكان البحيرات). يرتبط التأسيس التقليدي لفينيسيا بتكريس أول كنيسة لسان جياكومو على جزيرة ريالتو (ريفوالتو، "الشاطئ العالي").
عناوين لا بدّ من زيارتها في فينيسيا

تشتهر فينيسيا بقنواتها المائية التي تتقاطع عبر المدينة. ومع ذلك، لا يوجد ما هو أكثر شهرة من القناة الكبرى، وهي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في إيطاليا. تربط القناة بين سان ماركو وكنيسة سانتا كيارا. في السطور الآتية، مجموعة من أماكن السياحة التي لا بدّ من زيارتها في فينيسيا.

مورانو

تقع مورانو على بُعد حوالي 1.5 كيلومتر شمال فينيسيا، وهي عبارة عن مجموعة من سبع جزر متصلة بالجسور والقنوات. تشتهر الجزيرة بين السائحين بأسلوبها الفريد في صناعة الزجاج والذي يعود تاريخه إلى القرن العاشر. وفقاً للقصة، حظر حكام فينيسيا صناعة الزجاج في جميع أنحاء المدينة؛ خوفاً من أن يتسبب الفرن المستخدم في صناعة الزجاج في نشوب حريق خطير في جميع أنحاء الجزيرة، لذلك نقلوا جميع صناع الزجاج إلى مورانو. ومع ذلك، اكتسبت الجزيرة اسماً رائعاً، حيث كانت العناصر الزجاجية المتطورة علامة على الفخامة والملوك. بصفتك سائحاً، يمكنك زيارة مورانو وتجربة هذه التقنية المذهلة لصناعة الزجاج الفني؛ من خلال الذهاب إلى مصانع الزجاج وصالات العرض الفنية، بالإضافة إلى حضور ورش العمل المتخصصة في صناعة زجاج مورانو من قبل أساتذة الزجاج. ومع ذلك، إذا كنت تتحقق من خيارات الاستكشاف الخاصة بك في مورانو، بخلاف صناعة الزجاج فقط، فإن الجزيرة بالتأكيد تتمتع بثروة معمارية من المواقع التاريخية والكنائس والهندسة المعمارية الأوروبية، ليس هذا فحسب، بل تضم الجزيرة العائمة العديد من المقاهي العصرية على شاطئ البحر مع إطلالة على فينيسيا، ما يجعلها وجهة جميلة للذهاب إليها. ومن بين الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها أثناء زيارتك لمورانو الالتحاق بدورة تدريبية في صناعة الزجاج، والتجول في أنحاء الجزيرة للتعرف إلى حياة أهلها وثقافتهم، فضلاً عن تجربة المطبخ الفينيسي.
جزيرة تورشيلو

على الرغم من قلة عدد السكان في الجزيرة، فإن جزيرة تورشيلو لا تزال مزدحمة في الصيف بالسائحين الذين يشاهدون جميع الأماكن المذهلة التي يمكن رؤيتها في البندقية. الجزيرة مليئة بالعديد من الخيارات من الماضي، والتي تشمل كنيسة سانتو ماريا أسونتا، التي تحتوي على فسيفساء فينيسية وبيزنطية، وتوفر إطلالات على بورانو من قمتها وهو برج الجرس. يجب عليك أيضاً زيارة جسر بونتي ديل ديفولو، وهو جسر حجري كلاسيكي بدون حواجز. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مقعد مصنوع من الحجر يسمى ترونو دي أتيلا، وقصر مجلس الوزراء وهو مقر حكومي على الطراز القوطي ومتحف تورشيلو، الذي يضم قطعاً أثرية من العصور الوسطى.
بورانو

بورانو مؤثثة بمنازل ملونة، ويمرّ بينها مجرى مائي صغير، وبدلاً من السيارات، يرافق كل منزل قارب صغير. هذه ليست قصة خيالية أو عالم ديزني، لكنها بورانو، وهي جزيرة في فينيسيا تضم مجتمع الصيادين. تشتهر بمنازلها المطلية ببعض من أكثر ألوان النيون سطوعاً الموجودة في العالم. كما يحب الناس القدوم إلى الجزيرة للاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة والعصائر التي تقدمها المطاعم غير الرسمية. تشتهر بورانو أيضاً بمنتجات الدانتيل، وكعكات الزبدة المسماة "بوسولاي بورانيلي" وأخيراً كييزا دي سان مارتينو، برج الجرس القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر.
قناة جوديكا

قناة جوديكا هي ممر مائي رئيسي في فينيسيا، تفصل المدينة الرئيسية عن جزيرة جوديكا. تمتد هذه القناة العريضة على مسافة 4 كيلومترات تقريباً، وهي بمثابة شريان حيوي لحركة المرور المائية، وتستوعب الحافلات المائية والقوارب الخاصة والسفن الأكبر حجماً. تاريخياً، كانت قناة جوديكا مركزاً مزدحماً للأنشطة البحرية في فينيسيا، حيث تربط البحيرة بالبحر الأدرياتيكي. تصطف على ضفاف القناة معالم بارزة، بما في ذلك كنيسة المخلص الشهيرة (Chiesa del Redentore)، التي صممها أندريا بالاديو في القرن السادس عشر. يُقام مهرجان Festa del Redentore السنوي كل شهر يوليو، حيث تُزين القناة بالقوارب والألعاب النارية؛ احتفالاً بخلاص فينيسيا من الطاعون في عام 1576. واليوم، توفر قناة جيوديكا إطلالات خلابة على أفق المدينة، ما يجعلها طريقاً شهيراً للزائرين الذين يبحثون عن تجربة خلابة وهادئة للمدينة.
نشاطات مجانية في فينيسيا

-    التجول حول ساحة سان ماركو: تعد ساحة سان ماركو الوجهة السياحية الأكثر شهرة في فينيسيا، حيث يمكنك الذهاب لمشاهدة الناس أو القيام بجولات سيراً على الأقدام في هذه الساحة التي تحيط بها كاتدرائية القديس مرقس المهيبة.
-    استكشاف القنوات العديدة في فينيسيا: عندما نتحدث عن الأماكن التي يمكنك رؤيتها مجاناً في فينيسيا، فلا يمكنك تفويت القنوات الجميلة العديدة في المدينة. حتى إذا كنت لا تدفع مقابل ركوب الجندول، يمكنك المشي على طول القنوات ومشاهدة القوارب العائمة من أحد الجسور.
-    المشي عبر جسر الريالتو: جسر الريالتو هو الجسر الرئيسي الذي يعبر القناة الكبرى في فينيسيا. إنه أحد أجمل الأماكن لرؤية تفريغ الأسماك، ومرور القوارب من الأسفل والاستمتاع بالمناظر.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أبرز الوجهات السياحية في كوبنهاجن التي تجمع بين التاريخ والثقافة والطبيعة

أروع الوجهات السياحية لعشاق المغامرات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:04 2024 السبت ,24 آب / أغسطس

رأس النبع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab