مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية

السياحه في ماليزيا
كوالالمبور - العرب اليوم

ماليزيا بلد رائع، معروف بأنه يعكس مزيجاً انتقائياً من العادات والتقاليد والثقافة القديمة مع لمسة من الحداثة، لدى البلاد الكثير لتقدمه لسياحها المميزين من حيث مناطق الجذب السياحي مثل الجزر الجميلة والشواطئ والمدن الجذابة والمواقع التراثية وأماكن المغامرة. سواء كنت تبحث عن الطبيعة أو الهندسة المعمارية أو الاسترخاء أو المغامرة؛ فإن هذه الأماكن ستضمن لك قضاء عطلة رائعة في ماليزيا؛ لذا تأكد من زيارة المدن الشهيرة الماليزية في رحلتك القادمة إلى البلاد إذا كنت ترغب في تجربة استثنائية.

 كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وهي أيضاً أكبر مدينة في البلاد، حيث تمتد على مساحة 245 كيلومتراً مربعاً تقريباً، وهي تضم ناطحات السحاب المكسوة بالفولاذ، ومراكز التسوق الضخمة، والمعالم الأثرية الشهيرة، والأسواق الصاخبة،. ليس من المستغرب أن تُعتبر كوالالمبور في كثير من الأحيان مركزاً للبيع بالتجزئة والأزياء في جنوب شرق آسيا. الحرف اليدوية الأصيلة لكبرى العلامات التجارية العالمية معروضة للبيع في مراكز التسوق في كوالالمبور. تعد زيارة كوالالمبور خلال مارس أو مايو أو ديسمبر خلال حدث التخفيضات الضخم بمثابة مغامرة في حد ذاتها للمتسوقين.
يمكن تناول الطعام في المطاعم الفخمة أو مع السكان المحليين في أكشاك الشوارع، حيث يمكن العثور على جميع تخصصات الطهي الماليزية تقريباً في كوالالمبور، توقف عند أكشاك الباعة المتجولين والمقاهي التقليدية في الحي لتذوق أفضل الأطباق المحلية.
تعد كوالالمبور أيضاً بوابة إلى المشهد الفني المعاصر في ماليزيا؛ حيث تضم العديد من معارض الفنون البصرية ومراكز المعارض، يعد استكشاف هذه المدينة التي تعود للقرن الحادي والعشرين بمثابة نزهة سهلة مع نظام طرق شامل ووسائل نقل عام واسعة النطاق.

كوانتان
تقع كوانتان في ماليزيا، وهي عاصمة ولاية باهانج، (أكبر ولاية في ماليزيا)، على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، تشتهر هذه المدينة الساحلية الصغيرة والحيوية بشواطئها وأجوائها الهادئة وطقسها اللطيف وغروب الشمس الجميل وثقافة الملايو الغنية. كوانتان واحدة من أنظف المدن في ماليزيا، هي موطن لكثير من مناطق الجذب المذهلة مثل مسجد السلطان أحمد شاه الحكومي الذي يضم خمس قباب، وحديقة السلطان حاج أحمد شاه الزراعية وهي مركز تعليمي، وتانجونج لامبور وهي قرية ماليزية تقليدية معروفة بثقافتها ومطاعم المأكولات البحرية.
تشتهر المدينة بشلالاتها الرائعة مثل شلال سونجاي باندان، وشلال سونجاي بيركيلا، وشلال جيرانجكانج. تعد المتاحف المحلية والمتنزهات الترفيهية ومراكز الحرف اليدوية ومحميات الحيوانات الموجودة في كوانتان بترك الزوار مفتونين.

إيبوه
 إيبوه هي عاصمة بيراك وثالث أكبر مدينة في ماليزيا، تقع بين مدينتي جورج تاون وكوالالمبور، وتعتبر وجهة شهيرة لعشاق المغامرة والفن والتراث والهندسة المعمارية من استكشاف كهوف الحجر الجيري المذهلة والتجديف بالكاياك على طول نهر كينتا إلى تجربة قهوة إيبوه البيضاء الشهيرة، والتجول في المدينة للعثور على فن الشارع الرائع، فإن هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه.
تبهر إيبوه الزوار بفنونها الرائعة في الشوارع ومواقعها التراثية، وتقع على بعد 180 كيلومتراً شمال كوالالمبور، وتقدم العديد من المغامرات؛ حيث يمكن للزوار استكشاف قلعة مهجورة تعود إلى القرن العشرين في قلعة كيلي، أو المشي لمسافات طويلة إلى المعابد التي يبلغ عمرها 2000 عام وكهوف الحجر الجيري، أو ركوب القوارب المائية على طول نهر كامبار أو اختيار اكتشاف المدينة على الدراجة.
تنقسم إيبوه إلى المدينة القديمة (الجانب الغربي)، والمدينة الجديدة (الجانب الشرقي) بجوار نهر كينتا، وتقدم مزيجاً فريداً من سحر المدرسة القديمة ووسائل الراحة الحديثة، يتكون المطبخ المحلي في إيبوه من المأكولات البحرية الطازجة والأطباق الصينية الشهية.

بيتالينج جايا
تقع بيتالينج جايا بالقرب من العاصمة الماليزية كوالا لمبور، وهي بلدة صغيرة تطورت إلى مدينة، ومن المفترض أيضاً أن تكون المنطقة الأكثر هطولاً للأمطار في جميع أنحاء ماليزيا، حيث لا يوجد بها سوى القليل من مواسم الجفاف، ومع ذلك فهي تقدم تجربة رائعة بفضل أحيائها الصغيرة الساحرة. تعتبر بيتالينج جايا من أغنى المدن في ماليزيا، إنها منطقة تجارية حقيقية، تتخللها الكثير من المحلات التجارية ومراكز التسوق.

جورج تاون
باعتبارها رابع أكبر مدينة في ماليزيا من حيث عدد السكان، تعد جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج المتعددة الثقافات. كانت هذه المدينة المدرجة في قائمة اليونسكو ذات يوم مركزاً تجارياً بارزاً على مضيق ملقا، وتشتهر بمبانيها الاستعمارية البريطانية والمتاجر الصينية والمعابد والمساجد والشواطئ النظيفة.
خارج البلدة القديمة، تعد جورج تاون مدينة حديثة بها ناطحات السحاب ومراكز التسوق، يطل بينانغ هيل على مدينة جورج تاون بأكملها، ويوفر مسارات المشي لمسافات طويلة مشجرة ومواقع التخييم والسكك الحديدية المعلقة. تفتخر جورج تاون ببعض من أفضل الهندسة المعمارية الاستعمارية المحفوظة في جنوب شرق آسيا. يعد القصر الأزرق المكون من 38 غرفة أشهر مبنى في بينانج، ويتميز بواجهة نيلية، تزين النوافذ والأعمدة المقوسة قاعة المدينة ذات الطراز الباروكي الجديد.

قد يهمك أيضــــاً:

وجهات سفر للاستمتاع بتجربة المغامرة في الهواء

وجهات سياحية خاصّة بعشاق المغامرة والإثارة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab