جزر سياحية في سيشل تساعد على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة
آخر تحديث GMT23:57:57
 العرب اليوم -

جزر سياحية في سيشل تساعد على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزر سياحية في سيشل تساعد على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة

جزر جديرة بالزيارة في سيشل
القاهرة ـ العرب اليوم

تقع جزر سيشل قبالة ساحل شرق أفريقيا، شمال شرق مدغشقر، وتتكون من أكثر من 100 جزيرة معظمها غير مأهولة. ترتفع التلال المدعومة بالجرانيت من المحيط، وتغطيها غابات استوائية كثيفة تحيط بها الشواطئ ذات المياه الزرقاء.بالنسبة للمسافرين الراغبين في التواصل مع ثقافة سيشل وزيارة بعض المعالم السياحية، تعد الجولة عبر ماهي بداية جيدة، بينما يمكن لأولئك الذين لا يبحثون عن شيء سوى الشمس والرمال ركوب العبارة إلى براسلين للتجول على طول أحد أفضل 10 شواطئ في العالم. وللهروب من صخب الحياة لا بدّ من زيارة جزيرة لا ديج، التي يبلغ عدد سكانها أقل من 2000 نسمة. عندما تكون الفخامة الخالصة أمرًا لا بد منه، اقفز على متن طائرة هليكوبتر وشق طريقك إلى أحد المنتجعات الأكثر تميزًا، والتي يوجد كل منها على جزيرته الخاصة. تجعل المياه الضحلة والشفافة للجزر أنشطة، مثل: الغوص والغطس والقوارب ذات القاع الزجاجي شائعة جدًا، في حين يوفر التاريخ الغني مجموعة من الرحلات الثقافية، إذا وجدت نفسك قادرًا على مغادرة الشاطئ الرائع لجزر سيشيل.
الثقافة في سيشل
لقطة لأحد الشواطئ في جزر سيشل


ثقافة السيشليون عبارة عن مزيج ملون ومتناغم من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم، وقد جلبوا جميعًا شيئًا من عاداتهم وثقافاتهم الخاصة لإنشاء دولة جزيرة حديثة متكاملة وحيوية مع ثقافة متميزة.
للغة الكريولية، وهي نسخة معدلة من الفرنسية في القرن السابع عشر مع كلمات وتعابير أخرى قادمة من الأفارقة والملغاشيين، هي لغة مشتركة وتم ترقيتها إلى مرتبة اللغة الوطنية، وتحظى بنفس الاحترام الذي تحظى به الإنجليزية والفرنسية. تعد ثقافة الكريول اليوم عامل جذب رئيسي للزوار في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في تجربة أسلوب حياة فريد ويتم عرضها كل عام من خلال مهرجان الكريول الملون، وهو تحية متحركة لكل شيء كريول بما في ذلك الأشكال العديدة المتميزة للموسيقى الكريولية والرقص والأدب والحضارة الكريولية.
تعد الهندسة المعمارية الكريولية جانبًا ثقافيًا مهمًا آخر للجزر حيث تمثل تصميمات بعض المنازل القديمة الكبرى بأسقفها شديدة الانحدار هندسة معمارية مكيفة للعيش المريح في المناطق الاستوائية. تحتوي المنازل على العديد من الفتحات لالتقاط نسائم الجزيرة. تحاول الهندسة المعمارية الحديثة استيعاب الأساليب التقليدية.

جزر جديرة بالزيارة في سيشل
شاطئ رملي أبيض ويخوت راسية في المياه

تقع سيشل الوجهة المثالية لقضاء إجازة هادئة، شمال شرق مدغشقر وهي عبارة عن أرخبيل يضم 115 جزيرة. تعد سيشل بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات التي امتزجت وتعايشت منذ الاستيطان الأول للجزر في عام 1770. والجزر الثلاث الرئيسية المأهولة هي ماهي وبراسلين ولا ديج واللغات الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية والكريولية السيشيلية.
ألدابرا أتول


تعد ألدابرا مثالًا رائعًا لواحدة من البيئات التي لم تمسها يد الإنسان في العالم والأنظمة البيئية الأكثر هشاشة. تتكون من 13 جزيرة تشكل ثلث كتلة اليابسة في سيشل. ألدابرا هي موطن لـ 273 نوعًا من النباتات المزهرة والسرخس، منها تسعة عشر نوعًا مستوطنًا واثنان وعشرون نوعًا مشتركًا مع الجزر المجاورة فقط، وتُوصف ألدابرا أحيانًا بأنها الأرض التي نسيها الإنسان. تنتمي السلاحف العملاقة إلى واحدة من أقدم مجموعات الحيوانات الموجودة على قيد الحياة اليوم، وقد نجت دون تغيير لمدة 200 مليون سنة. آخر طائر متبقي غير قادر على الطيران في المحيط الهندي، وهو طائر السكة ذو الحلق الأبيض، يوجد فقط في ألدابرا جنبًا إلى جنب مع درونجو ألدابرا وأنواع فريدة من طيور الشمس، والفودي، وبلبل العين البيضاء، والسبد، والكوكال، والحمام. لضمان حماية نظامها البيئي الهش الفريد من نوعه، يلزم الحصول على إذن خاص لأي شخص يرغب في زيارة الجزيرة.
جزيرة ألفونس


ألفونس هي جزيرة مرجانية مثلثة الشكل محمية بالمياه البلورية لبحيرة فيروزية تقع جنوب غرب ماهي. ألفونس هي الجزيرة النائية التي يوجد بها فندق، وتقع على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب ماهي. تشمل معالم الجذب فيها بعضًا من أفضل أماكن الغوص في المحيط الهندي، مع غابات الشعاب المرجانية الجورجونية والعديد من أسماك الشعاب المرجانية الملونة. كانت هذه الجزيرة في يوم من الأيام مزرعة منتجة لجوز الهند ولم يتبق منها سوى القليل للتذكير بهذه الأيام باستثناء عدد قليل من المباني القديمة ومقبرة الجزيرة بالقرب من بوانت هوتو. يعد الحفاظ على البيئة أولوية قصوى ويتم توظيف فريق من العلماء والحراس المتفرغين من جمعية الحفاظ على الجزيرة في برامج إعادة التأهيل والمراقبة.
جزيرة آريد


تمثل آريد واحدة من أكثر النظم البيئية إثارة للاهتمام في العالم وفي عام 1975 تم إعلانها محمية خاصة بموجب قانون سيشل وتديرها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة. نبات آريد الأكثر تميزًا هو نبات Wright's Gardenia الفريد. ويعتقد أنه تم العثور على هذا النبات في وقت ما في جزر أخرى ولكنه اختفى لأسباب غير معروفة. تزهر عدة مرات في السنة وعندما تموت الزهرة تظهر ثمرة ليمون غير صالحة للأكل، مما يجذب الطيور المعششة. يوجد أيضًا أحد أحدث أنواع النباتات في سيشل، وهو نبات البيبونيوم، وهو نوع نادر من الخيار بالإضافة إلى عدد هائل من الحشرات. تحتوي المياه المحيطة بأريد على حياة سمكية وفيرة، وقد تم إحصاء أكثر من ثمانين نوعًا في غوصة واحدة. قد يكون الهبوط صعبًا أثناء الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية، لذا يجب وضع العناصر الحساسة مثل معدات التصوير الفوتوغرافي في أكياس مقاومة للماء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دول المحيط الهندي المكان الأفضل لقضاء العطلات الصيفية

تعرف على أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر سياحية في سيشل تساعد على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة جزر سياحية في سيشل تساعد على الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 19:35 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يعلن ضم الهولندي زيركزي

GMT 18:22 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

بايدن سيوجه كلمة للشعب الأميركي الليلة

GMT 03:57 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ميسي يغادر نهائي كوبا أمريكا مصابا

GMT 17:15 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مقتل عسكري جراء قصف إسرائيلي على محيط دمشق

GMT 17:08 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab