مدينة ظفار العمانية وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء في أجواء مناخية رائعة
آخر تحديث GMT16:00:49
 العرب اليوم -

مدينة ظفار العمانية وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء في أجواء مناخية رائعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة ظفار العمانية وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء في أجواء مناخية رائعة

محافظة ظفار العمانية
ظفار - عبد الغني يحيى

 انطلقت فعاليات موسم خريف ظفار 2024، الذي يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تلبي جميع الأعمار. توفر محافظة ظفار، بجمالها المتفرد، ملاذًا مثاليًا للهروب من حرارة الصيف، حيث يُنعم الزوار بنسمات عليلة ومناظر طبيعية آسرة، إضافة إلى غنى ثقافي وتاريخي يجعلها وجهة سياحية متميزة تناسب جميع الأذواق.


في جنوب سلطنة عمان، تتحول ظفار إلى تحفة طبيعية خلال موسم الخريف الذي يمتد من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر. ويُعرف هذا الموسم بـ"مونسون"، حيث يتسبب في هطول أمطار خفيفة ورذاذ متقطع وظهور ضباب على قمم الجبال، مع تدفق المياه العذبة في العيون والشلالات. تتحول الأراضي الجبلية والسهول إلى بساط أخضر، مما يجعل ظفار وجهة سياحية نادرة تتميز بمناخ بارد ومنعش خلال ذروة الصيف.

وتتميز ظفار بتنوع معالمها الطبيعية من عيون مائية دائمة الجريان ومواقع أثرية وشواطئ رائعة. يمكن للسياح زيارة عيون مائية مثل عين أرزات، وعين جرزيز، وعين صحلنوت، وعين حمران، وعين اثوم، بالإضافة إلى مواقع أثرية كموقع البليد الأثري ووادي دربات، الذي يعد وجهة مثالية للنزهات وركوب القوارب.

ويشهد موسم خريف ظفار 2024 تنظيم العديد من الفعاليات التي تعكس غنى البيئة المحلية، بما في ذلك الفنون الشعبية والمأكولات التقليدية والأسواق التراثية. بلدية ظفار أعدت هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والتجارية والترفيهية في مختلف المناطق، مع معارض دولية في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة. سيستمتع الزوار بعروض إضاءة ونوافير ليزرية ضخمة، بالإضافة إلى عروض الدرون والعديد من الأنشطة الرياضية مثل طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية.

وتقدم محافظة ظفار مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر مرافق عالمية المستوى، مع إطلالات خلابة وخدمة مميزة، تجمع بين الطابع العصري والتراث العماني. هذه الوجهة الساحلية تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية مثل المسابح والأندية الصحية وملاعب التنس والعديد من الأنشطة المائية.
ومحافظة ظفار تقدم تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الهادئة. سواء في الصيف مع موسم الخريف أو في الشتاء مع شواطئها الساحرة، ظفار تظل وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء والمغامرة.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنطاليا التركية جذبت أكثر من 9 ملايين سائح عام 2021 ونالت لقب "عاصمة السياحة" العالمية

أجمل مناظر طبيعية في المغرب ينصح بزيارتها في الخريف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة ظفار العمانية وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء في أجواء مناخية رائعة مدينة ظفار العمانية وجهة استثنائية لمحبي الاسترخاء في أجواء مناخية رائعة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء

GMT 08:04 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

هزة أرضية تضرب ولاية بجاية في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab