أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة ممتعة بدون تأشيرة
آخر تحديث GMT22:52:46
 العرب اليوم -

أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة ممتعة بدون تأشيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة ممتعة بدون تأشيرة

مدينة شرم الشيخ
القاهرة ـ العرب اليوم

هل سمعت من قبل عن إمكانية السفر بدون تأشيرة؟ هل هذا ممكن؟ وما هي الدول التي تسمح بدخولها بدون تأشيرة؟ وما هي القيود على الإقامة تابع المقال الآتي للتعرف على  أفضل الوجهات لقضاء أسبوع بدون تأشيرة.
قد يكون السفر بدون تأشيرة أمراً معقداً بعض الشيء، نظراً للقيود التي تفرضها مختلف الدول على ذلك، فيما يلي بعض الدول العربية التي تتيح لك زيارتها بدون تأشيرة: [1]
تركيا

تتصدر تركيا قائمة الدول العربية للسفر بدون تأشيرة، تعد تركيا الوجهة المثالية للسياح في العالم العربي، فهي تجمع بين الإرث الثقافي والحضاري للبلاد. بزيارتك لتركيا ستتمتع بتذوق أشهى الأطعمة من المطابخ العربية هناك، تجدر الإشارة إلى أن تركيا من الدول السياحية القليلة التي توفر الأطعمة الحلال على عكس عدد كبير من الدول غير الإسلامية.  لسكان الخليج العربي أو الشرق الأوسط بشكل عام، تعد تركيا وجهة سياحية قريبة منك، بإمكانك السفر إليهاً براً عن طريق سوريا أو جواً أو حتى بحراً.

تتسم تركيا بطقسها المعتدل وتضاريسها المتنوعة، إن كنت من محبي الجبال والطبيعة الخضراء والتسلق بإمكانك زيارة طرابزون الواقعة في الشمال التركي على ساحل البحر الأسود، وإن كنت من محبي المناطق الساحلية لا تفوت فرصة زيارة المنتجهات الفخمة في أنتاليا وفتحية ومرمريس. أما إن كان هدفك من زيارة تركيا هو التسوق فعليك بزيارة اسطنبول، تعد اسطنبول واحدة من أضخم الأسواق في العالم، حيث بإمكانك تسوق أفضل الخامات وبتكلفة منخفضة.

سافر بحرية: أفضل الوجهات لقضاء أسبوع بدون تأشيرة
عُمان

الوجهات العربية الأخرى التي تتيح استقبال السياح بدون تأشير لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت والإمارات والسعودية وقطر وغيرها) هي عٌمان، بزيارتك لعمان بإمكانك الاستمتاع بجمال الطبيعة والبحار الواسعة على شط عمان. وليس ذلك فحسب، إلى جانب البيئة البحرية تشتهر عمان بتضاريسها الجبلية والتاريخية المتنوعة، ومن أبرز المعالم التاريخية في عمان هي الحصون والقلاع والعمارات الأثرية والمتاحف مثل متحف بيت الزبير، بزيارتك لها لا تفوت فرصة التسوق بالأسواق القديم وزيارة الحدائق والأماكن الترفيهية المتنوعة بما في ذلك: حديقة القرم، وحديقة الصحوة وغيرها ولا ننسى زيارة جبل الشمس في ولاية الحمراء وشاطئ اللبان في منطقة ظفار وغيرها من المناطق الجميلة في عمان.
شرم الشيخ ودهب في مصر

تعد شرم الشيخ واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص والتي تتيح الدخول بدون تأشيرة لمدة 15 يوماً (أسبوعين تقريباً) لرعايا 6 دول وهي: تركيا، وباكستان، والهند، والصين، والمغرب، والجزائر، وذلك وفقاً لمجموعة من الشروط، منها وجود حجز فندقي مؤكد، وحمل كمية كافية من النقود لا تقل عن 2000 دولار.
بزيارتك لشرم الشيخ أو حتى جزيرة دهب بإمكانك الاستمتاع بجمال الطبيعية والبحار ولا تنسى أهمية زيارة المناطق التاريخية والأسواق القديم المنتشرة في المنطقة. تعد شرم الشيخ وجهة مثالية لقضاء أسبوع إجازة بعيداً عن ضجيج المدينة.

سافر بحرية: أفضل الوجهات لقضاء أسبوع بدون تأشيرة
أفضل الوجهات الصيفية اللقضاء أسبوع بدون تأشيرة

وفي صدد الحديث عن الوجهات السياحية لقضاء أسبوع بدون تأشيرة، إليك أفضل الوجهات السياحية الأسيوية التي تتيح السفر بدون تأشيرة: [2]
جزيرة بالي

تعد جزيرة بالي واحدة من الوجهات السياحية الأفضل لقضاء أسبوع إجازة بدون تأشيرة، يعد شعب بالي من الشعوب الودودة واللطيفة، تتسم هذه الجزيرة بمعالمها السياحية المتعددة، بدءًا من الشواطئ الساحرة وحتى البيئة الجبلية المناسبة للراحة والاسترخاء. أما عن الطقس في بالي فهو معتدل إلى حار في الصيف، ومعتدل إلى دافئ شتاءً. بزيارتك لبالي لا تفوت فرصة الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة مثل: تسلق الجبال، وركوب الدباب، وزيارة حدائق الحيوانات وأخذ جولة على الفيل، والمزيد من الأنشطة الترفيهية التي تقام هناك.

سافر بحرية: أفضل الوجهات لقضاء أسبوع بدون تأشيرة
جزيرة لانكاوي

للحصول على عطلة استوائية لمدة أسبوع مميزة بجدارة عليك عدم تفويت فرصة زيارة جزيرة لانكاوي في ماليزيا، تسمح ماليزيا  لزوار هذه الجزيرة بالدخول بدون تأشيرة، بزيارتك للانكاوي بإمكانك الاستمتاع بزيارة المنتجعات الفاخرة وتذوق أشهى المأكولات البحرية وزيارة الشواطئ المختلفة، بالطبع لا ننسى زيارة المناظر الطبيعية الخلابة هناك، فيما يلي أبرز المعالم السياحية في لانكاوي:

    جسر لانكاوي سكاي، وهو عبارة عن جسر معلق فوق قمم الجبال يوفر مناظر بانورامية رائعة على الجزيرة والغابات المطرية المحيطة.
    تليفريك لانكاوي، استمتع برحلة مثيرة بواسطة التليفريك تأخذك إلى قمة جبل مات سينكانغ، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
    شاطئ سينانج، أحد أشهر الشواطئ في لانكاوي، يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الجميلة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.
    حديقة الحياة البرية والطيور في لانكاوي، وهو مكان رائع لمشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور.
    حديقة لانكاوي الجيولوجية، مكان رائع لاستكشاف التشكيلات الصخرية الفريدة والكهوف والأنهار تحت الأرض.

نها ترانغ

في حال كنت تبحث عن وجهة سياحية بدون تأشيرة لمدة أسبوع ومنخفضة التكلفة عليك القيام بزيارة نها ترانغ في الفيتنام، توفر هذه المدينة خيارات متنوعة للسياح، بدءً من الشواطئ الرملية الناعمة وحتى المناطق الترفيهية المتنوعة والحمامات الطينية والمناطق التاريخ والثقافية والمزيد.
القيود والمتطلبات للسفر بدون تأشيرة

على الرغم من التسهيلات التي توفرها الدول السابقة  في السفر بدون تأشيرة إلى أن هناك بعض القيود والمتطلبات الخاصة بالسفر منها ما يلي: [3]

    مدة الإقامة المحدودة، يفرض على جميع المسافرين الإقامة لمدة محدودة تترواح بين 30 يوماً إلى 90 يوماً. تجاوز هذه المدة يعد انتهاك لسياسات الدولة ويعاقب عليها.
    الغرض من السفر، السفر بدون تأشيرة هو مسموح لأغراض معينة بما في ذلك: السياحة والأعمال.
    متطلبات إضافية، وتتضمن: إثبات سيولة مالية، حجوزات الفنادق، وتذاكر العودة، وبعض الدول تفرض وثائق تأمين طبي.

كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل الوجهات لقضاء أسبوع بدون تأشيرة، تذكر دائماً أهمية التحقق من الدول قبل الحجز إليها نظرًا لأن السياسات قد تتغير من فترة إلى أخرى.

قد يهمك ايضا:

اختتام فعاليات التدريب البرمائي المشترك المصري البريطاني "تي 1"

مشاهدة 5200 قطعة أثرية نادرة بـ40 جنيهًا في متحف شرم الشيخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة ممتعة بدون تأشيرة أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة ممتعة بدون تأشيرة



GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات
 العرب اليوم - محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 10:48 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

دوي انفجار في سهل الحولة بالجليل الأعلى

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab