أماكن سياحية شهيرة في باريس يمكن رؤيتها من نهر السين
آخر تحديث GMT10:48:25
 العرب اليوم -

أماكن سياحية شهيرة في باريس يمكن رؤيتها من نهر السين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن سياحية شهيرة في باريس يمكن رؤيتها من نهر السين

العاصمة الفرنسية باريس
باريس ـ العرب اليوم

يتوافد ملايين السياح كل عام إلى العاصمة الفرنسية باريس وينجذبون إلى المعالم الأثرية الشهيرة عالميًا المنتشرة في أرجاء المدينة، ولكن هل تعلم أن هناك العديد من المواقع السياحية الشهيرة في باريس التي يمكنك رؤيتها من نهر السين؟
يعتبر نهر السين مركزًا للحياة والثقافة ويعكس الهوية الفرنسية. ويعد الممر المائي الجميل لنهر السين الجانب الأساسي للمدينة وهو مركز الجذب في العاصمة الفرنسية النابضة بالحياة. تنتشر المقاهي التاريخية وبائعي الكتب التقليديين والشوارع الرائعة والأحياء الجذابة على جانبي النهر الشهير.

منذ زمن الباريسيين عام 250 قبل الميلاد، كان نهر السين نذيرًا بالازدهار من خلال مياهه الصالحة للملاحة. وحتى يومنا هذا، تحظى أهمية النهر التجارية بتقدير سكان المدينة. تقع على ضفاف نهر السين معظم معالم المدينة. من خلال الإبحار عبر المياه البطيئة، يمكنك الحصول على لمحات من كل المباني المهمة والرائعة والحدائق.

لقد كانت ضفاف النهر مسكنًا لأسماء مشهورة، مثل: كلود مونيه وفنسنت فان جوخ ونابليون بونابرت. كان النهر مصدر إلهام للعديد من الفنانين. إن جمال نهر السين وأهميته الثقافية جعل ضفتيه جزءاً من قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 
برج إيفل
لقطة لبرج إيفل


البرج الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا لا يحتاج إلى تعريف. بالإضافة إلى كونه أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في باريس، فإن برج إيفل لا يقل شهرة عن المعالم الأثرية وغالبًا ما يستخدم كرمز للمدينة. على الرغم من شهرته في الوقت الحاضر، كان المقصود من برج إيفل في الواقع أن يكون نصبًا تذكاريًا بُني خصيصًا للمعرض العالمي لعام 1889 من قبل غوستاف إيفل. لكن شعبيته تعني أن سلطات باريس قررت السماح له بالبقاء كمعلم دائم في أفق المدينة. حتى عام 1929 كان برج إيفل أعلى مبنى في العالم. يمكن رؤية البرج من أي مكان تقريبًا في باريس، ويتمتع بموقع متميز على ساحة شامب دي مارس ويطل على نهر السين. على الرغم من أنه مثير للإعجاب بدرجة كافية في النهار، إلا أن برج إيفل يكون في أبهى صوره بعد غروب الشمس عندما تحدد مئات الأضواء الذهبية الهيكل المعدني العملاق الذي تعلوه منارة ضخمة.
إيل دو لا سيتي

تعتبر إيل دو لا سيتي، وهي جزيرة على شكل سفينة، ليست فقط المركز الجغرافي أو التاريخي للمدينة فحسب، ولكنها أيضًا مركزية للسياحة والثقافة في باريس. فهي موطن كاتدرائية نوتردام، وسانت شابيل، وقصر العدل (المعروف سابقًا باسم قصر دي لا سيتي)...

كانت الجزيرة تُعرف سابقًا باسم Lutetia في العصور الوسطى، وكانت تحمل بالتأكيد الأذواق المعمارية الأكثر تنوعًا - الهياكل التي تعود للقرون الوسطى والقوطية الجديدة والكلاسيكية الجديدة التي تقف في وئام تام، وتكمل بعضها البعض. يمكن للزوار قضاء يوم كامل في الجزيرة.. هناك عدد قليل من المجمعات السكنية في أقصى الحدود الغربية والشمالية الشرقية للجزيرة، والطرق والجسور المتصلة جيدًا والهدوء المستمر لنهر السين، مما يجعل إيل دو لا سيتي واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في باريس للزوار. جزيرة إيل دو لا سيتي، إحدى الجزيرتين الوحيدتين في باريس، تفتخر بتاريخ طويل من الحنين إلى الماضي - لأقدم حضارة (القبيلة السلتية الباريسية) على أرض باريس - ومكانة ثقافية متنامية. بصرف النظر عن مجموعات الآثار الثمينة، تعد الجزيرة أيضًا مركزًا للحرفيين المتجولين،.
إطلالة على العاصمة باريس
متحف اللوفر


كان متحف اللوفر الرائع في الأصل حصنًا من العصور الوسطى، وهو الآن أكبر متحف في العالم. تشمل المجموعة التي تضم أكثر من 5000 عمل فني لوحة الموناليزا المشهورة عالميًا، وفينوس دي ميلو، ناهيك عن جاذبية التصميم الهرمي لمدخل متحف اللوفر نفسه. يعد تجاوره مع المباني المحيطة ذات الطراز الكلاسيكي بمثابة اندماج رائع بين القديم والجديد. وعلى مسافة أبعد من النهر، توجد حدائق التويلري المزخرفة، التي صممتها الملكة كاثرين دي ميديشي في عام 1560. منظر التصميم الهندسي والخطوط الطويلة للأشجار رائع بشكل خاص من النهر خاصة في فصل الخريف عندما تتوهج الأوراق باللون الأصفر والبرتقالي.
القصر الكبير والقصر الصغير


بُني القصرين عند هذا المنعطف في نهر السين - القصر الكبير والقصر الصغير - من أجل المعرض العالمي في عام 1900. وبعد أكثر من قرن من الزمان، تشكل أسطحهما الزجاجية المهيبة وواجهاتهما المذهلة جزءًا من المعالم التاريخية التي لا بد منه زيارتها في باريس. إنهما من المعالم السياحية الأكثر شهرة في باريس النابضة بأجواء رومانسية حالمة، والتي يمكن رؤيتها بسهولة من النهر. يجمع القصر الكبير بين الهندسة المعمارية الكلاسيكية وفن الآرت نوفو في واجهته ذات الأعمدة وسقفه الزجاجي المعدني العملاق. تضم أركان القصر الأربعة عربات برونزية ضخمة تجرها الخيول. السمة الرئيسية للقصر الصغير هي القبة الزجاجية التي تعكس القبة الحجرية الأكبر في Les Invalides على الجانب الآخر من النهر. كلا القصرين مذهلان بشكل خاص في الليل عندما تعكس الأسطح الزجاجية التماثيل الموجودة في الداخل.
متحف دورسيه
لقطة لمتحف أورسي

يقع متحف أورسي على ضفاف نهر السين في باريس، وهو عبارة عن مساحة فنية جماعية شهيرة للانطباعية وما بعد الانطباعية والتي تقدم خدماتها بشكل أساسي للفن الفرنسي. يضم هذا المتحف في مجموعته منحوتات وفنون زخرفية وهياكل معمارية.

يعرض متحف أورسي أعمال فنانين مشهورين، مثل: رينوار وسيزان وغوغان ودالي ومونيه وفان جوخ وغيرهم. يحمل اسمه بين أكبر المتاحف التي تمثل شكل الفن الانطباعي وما بعد الانطباعي. كان هذا المتحف سابقًا محطة قطار Gare d'Orsay، ويضم العديد من الأعمال الكلاسيكية من القرن التاسع عشر، كما أنه يعرض الأفلام والحفلات الموسيقية والعروض ويحتوي على آثار مميزة، مثل: ساعة Musée d'Orsay Clock. يتميز الطابق الأرضي هنا ببعض اللوحات والمنحوتات والفنون الزخرفية من القرن التاسع عشر، بينما يستضيف الطابق العلوي الأعمال الفنية الانطباعية من 1874-1886.

قد يهمك ايضا

أويو الهندية تقرر إنشاء 50 فندقا في السعودية

"أمالا" وجهة الفخامة تتميز بموقعها على ساحل البحر الأحمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحية شهيرة في باريس يمكن رؤيتها من نهر السين أماكن سياحية شهيرة في باريس يمكن رؤيتها من نهر السين



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك
 العرب اليوم - كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك

GMT 10:10 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف
 العرب اليوم - أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab