تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تتميز بالعديد من المواسم السياحية طوال السنة

تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة

الشواطئ الممتدة على البحر المتوسط
القاهرة - العرب اليوم

تعد مصر من أجمل الوجهات السياحية الملائمة للأفراد والعائلات كما تتميز بالعديد من المواسم السياحية طوال السنة سواء المرتبطة بالطقس أو بالمناسبات والأعياد.وتتمتع مصر بجمال فريد يجمع بين مختلف مقومات السياحة حيث تتألق بأجمل الوجهات ذات الطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والتاريخية العريقة والوجهات الترفيهية والحدائق والمتاحف.ويتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة مصر والاستمتاع بعطلة رائعة مع العائلة حيث نقدم اليوم أهم المعلومات حول المواسم السياحة في مصر والوقت الملائم للزيارة..

ما هو أفضل وقت لزيارة مصر وقضاء عطلة سياحية مميزة:

سحر مشاهد الطبيعة في مصر بواسطة DEZALB

موسم الشتاء هو أفضل وقت لزيارة مصر وهو الموسم السياحي الأكثر ازدحاماً حيث يتدفق الزوار الأجانب الى مصر للاستمتاع بمشاهدة أهم المعالم الأثرية والتاريخية.ويعد موسم الشتاء الممتد بين نوفمبر وفبراير الأكثر ملائمة لزيارة المناطق الأثرية والمعابد مثل الأهرامات ومعبد الكرنك والآثار الفرعونية في الأقصر وأسوان كما يعد موسم ملائم لزيارة منطقة البحر الأحمر التي تتسم بالدفء.

ولكن موسم الشتاء هو أكبر المواسم السياحية وبالتالي فهو الأعلى سعراً في الحجوزات والطيران ويزداد ارتفاع الأسعار في شهري ديسمبر ويناير.

موسم الصيف

أمتع العطلات في مصر بواسطة Freesally

موسم الصيف من يونيو الى سبتمبر يتسم بإرتفاع الحرارة في مصر خصوصاً في مناطق الصعيد الحنوبية مما يجعل من المستحيل زيارة المعالم الأثرية مثل المعابد ولكنه أفضل وقت لزيارة مصر للاستمتاع بعطلة شاطئية.وتتميز مصر بالعديد من الشواطئ الممتدة على البحر المتوسط أو الأحمر حيث يمكن ممارسة السباحة والرياضات المائية والاستجمام في أروع المنتجعات والفنادق.وبالرغم من ذلك فإن عليك معرفة ان موسم الصيف من المواسم التي ترتفع فيها الأسعار في المنتجعات الشاطئية بخلاف باقي أيام السنة.

موسم الربيع

يتميز الربيع بين مارس ومايو بالطقس اللطيف حيث يعد أفضل وقت لزيارة مصر للاستمتاع بعطلة هادئة دون كثير من الحشود وتوفير الميزانية حيث تكون الاسعار معتدلة لكن يميل الجو الى البرودة مساءاً.

موسم الخريف

يبدأ الخريف في شهر سبتمبر الى نوفمبر وهو أفضل وقت لزيارة مصر للاستمتاع بعطلة نهاية الصيف حيث لا يزال الجو حاراً بالنهار وملائماً للشواطئ بالرغم من انخفاض الأسعار تدريجياً

موسم شهر رمضان

اكتشف سحر العطلة في مصر بواسطة Freesallيتغير موسم شهر رمضان بحسب توقيت كل عام الا انه يعد أفضل وقت لزيارة مصر لمحبي الأجواء الروحانية والاستمتاع بالشهر الفضيل وسط مجموعة من أروع المعالم الاسلامية والمساجد الأثرية الخلابة.كما تقام في مصر طوال الشهر فعاليات فنية وثقافية تليق بأجواء شهر رمضان وتتوفر أجواء مبهجة في وقت الافطار وكذلك سهرات السحور الممتدة حتى الصباح في المناطق الأثرية الاسلامية فهذا الشهر فرصة رائعة لكل العائلة للاستمتاع بأجوائه التي تتميز بها مصر.

نصائح السفر الى مصر:

عند التخطيط للسفر لابد من التعرف على أهم المعلومات والنصائح التي تفيد في التحضير لرحلة سياحية مميزة وضمان الاستمتاع الكامل بوقتك خلال العطلة، وهذه اهم نصائح السفر الى مصر..خطط توقيت زيارتك الى مصر بحسب الغرض من الرحلة فإذا كنت تفضل زيارة المعالم الأثرية في الأقصر وأسوان فلابد من الذهاب في الشتاء حيث تكون الشمس حارقة للغاية في الصيف.احترس من حرارة شمس الصيف في موسم الصيف حيث يفضل استخدام الكريمات الواقية من الشمس والقبعة وتناول السوائل باستمرار.عند الذهاب للأسواق عليك أن تصطحب أوراق مالية من فئات صغيرة متعددة لتتمكن من محاسبة الباعة الذين لا تتوفر لديهم الفكة.

يمكن تناول مأكولات الشارع المتنوعة في مصر حيث تتسم بالأمان بحسب مختلف السائحين من أنحاء العالم.عند التنقل بين المدن يمكن استخدام القطارات فهي وسيلة مريحة وآمنة وتتسم بالنظام.استخدم المساومة عند الشراء من الأسواق وخصوصاً الهدايا التذكارية حيث يعرض الباعة سعراً أكبر من الحقيقي.تتميز مصر بأجواء السهر والأمان حتى في الأوقات المتأخرة، مع ذلك عليك تجنب المشي ليلاً في مناطق نائية أو خالية من الأفراد.

مياه الصنبور نظيفة وآمنة في مصر

تجنب شراء الهدايا التذكارية بالقرب من المعالم الأثرية حيث تكون الأسعار مرتفعة وحاول الشراء من الاسواق الشعبية والمحلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسباب بكاء ماكرون خلال لقاء ماجدة الرومى

فيروز تتدخل لإطلاق سراح الأسير اللبناني لدى فرنسا جورج عبد الله

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab