النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية
آخر تحديث GMT01:20:03
 العرب اليوم -

النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية

السياحة في النرويج
أوسلو - العرب اليوم

هل تخطط لرحلة سياحية أوروبية تجمع بين الجمال الطبيعي والرقي الاسكندنافي؟ في هذا الإطار، تدعوك سيدتي لاستكشاف مدن وقرى النرويج الغنية بـ المناظر الطبيعية الخلابة.

قد تعتقد أن النرويج وجهة شتوبة تستقطب محبي الظواهر الطبيعية الفريدة، لا سيما مشاهدة الشفق القطبي الشهير. ولكن، بالمقابل، يُعد الصيف الموسم المفضل للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والشلالات المتدفقة في النرويج.

العاصمة أوسلو هي مزيج من الحداثة والتقاليد، وتضم متاحف وحدائق وواجهة بحرية مفعمة بالحيوية. تتداخل المضايق، وهي المعالم الشهيرة في النرويج، مع المناظر الطبيعية وتوفر لوحة طبيعية خلابة ومغامرات، مثل: التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة. تثير المنحدرات المثيرة والشلالات المتتالية في جيرانجرفيورد الرهبة. في مدينة بيرغن، يوفر رصيف الميناء التاريخي والجبال المحيطة به مزيجًا من الجمال الطبيعي. يوفر تناغم المناظر الطبيعية في النرويج، من المضايق إلى منطقة التندرا في القطب الشمالي، لوحة لمغامرات لا تُنسى وذكريات تدوم مدى الحياة.

تعد النرويج، وهي دولة إسكندنافية، موطنًا للشواطئ الممتدة والجبال الشامخة والمضايق الزرقاء العميقة والوديان الخصبة التي تجعلها واحدة من أكثر البلدان روعة للعيش أو الزيارة في العالم. في الآتي، مجموعة من الوجهات الجديرة بالزيارة خلال الصيف عند السياحة في النرويج.
 
أوسلو

من يونيو إلى أغسطس هب الفترة المثالية لزيارة أوسلو، عاصمة دولة الشمال النرويج، والتي تشتهر بالمضايق والمتاحف والمساحات الخضراء والكثير من تقاليد الفايكنج. وتعتبر واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم. كما أنتجت أيضًا شخصيات بارزة، مثل: إدوارد مونك وهنريك إبسن، الرائدين في صناعات الفن والمسرح والتي لا تزال أعمالها موضع تقدير حتى يومنا هذا في جميع أنحاء العالم. لقد كانت أوسلو نقطة مهمة في الصناعة البحرية العالمية، ولذلك فهي غنية بالمتاحف، مثل: المتحف البحري النرويجي الذي يضم مجموعة شاملة تحكي قصص التاريخ البحري وتطوره عبر العصور. يعد متحف سفن الفايكنج متحفًا فريدًا من نوعه داخل المدينة، حيث يعيد التاريخ البحري إلى عصر استكشاف القطب الشمالي. هناك العديد من المنحوتات الفريدة التي تنتشر في المدينة، تكريمًا للنحات غوستاف فيجلاند. تضم أوسلو دار أوبرا أوسلو المشهورة عالميًا، والرائدة في الهندسة المعمارية الحديثة وموقع العديد من عروض النجوم في الدول الاسكندنافية. تزخر أوسلو بالجمال الطبيعي، وتحيط بها التلال والجبال بينما تقع على رأس مضيق أوسلو الشهير. تضفي المساحات الخضراء العديد من الألوان على المدينة، بالإضافة إلى البحيرتين اللتين تقعان ضمن حدود المدينة. تعد هذه المدينة المبهجة أيضًا مكانًا مثاليًا لتجربة المطبخ النرويجي والمأكولات البحرية نظرًا لقربها من أحد أهم الموانئ في البلاد.

بيرغن

بيرغن هي ثاني أكبر مدينة في النرويج. مع جبالها الشامخة وشوارعها المرصوفة بالحصى الساحرة ومضايقها المذهلة، تعد مدينة بيرغن من الأماكن التي يجب زيارتها على قائمة أي مسافر. من يونيو إلى أغسطس هي الفترة المناسبة لزيارة المدينة الواقعة بين محيطين، وهي المكان المثالي للمغامرات في الهواء الطلق ومشاهدة المعالم السياحية. كانت مبانيها الخشبية وشوارعها المرصوفة بالحصى جزءًا من أفق المدينة منذ القرن الرابع عشر. يمكن للزارين أيضًا القيام برحلات بالقوارب حول المضايق القريبة. تشتمل معالم الجذب في بيرغن على متحف بيرغن للفنون والمتحف الهانسي، بالإضافة إلى سوق السمك النابض بالحياة الذي يقع في المرفأ القديم. يمكن للزائرين أيضًا استكشاف المناطق الريفية القريبة، مع الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات التي يمكن استكشافها. لعشاق الطعام، تقدم بيرغن مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية مع مطاعمها الشهيرة التي توفر الأطباق النرويجية التقليدية.

ترومسو

تقع مدينة ترومسو على قمة الدائرة القطبية الشمالية مباشرةً، وهي مركز ثقافي رئيس في النرويج، وينصح بزيارتها خلال الفترة الممتدة من نوفمبر إلى مارس ومن يونيو إلى أغسطس. نظرًا لكونه أحد أفضل المواقع لمشاهدة الشفق القطبي، يتدفق السياح على ترومسو على مدار العام. تفتخر ترومسو بسحر المدرسة القديمة الريفية، وتشتهر بمنازلها الخشبية المميزة التي يعود تاريخها إلى قرون والتي تنتشر في المدينة. أثناء وجودك في ترومسو، يجب القيام بزيارة إلى كاتدرائية القطب الشمالي الرائعة. تأسست الكاتدرائية عام 1965، وهي واحدة من أبرز النقاط في المدينة، وتستضيف العديد من الحفلات الموسيقية المحلية على مدار العام. أولئك الذين يحرصون على استكشاف تاريخ ترومسو يمكنهم أيضًا شق طريقهم إلى المتحف القطبي. تعد رياضة المشي لمسافات طويلة من أكثر الأنشطة شعبية هنا.

ستافنجر

من مايو إلى سبتمبر هي الفترة المناسبة لزيارة ستافنجر الواقعة في المناطق المحلية الهادئة في جنوب غرب النرويج. مع محيطها الطبيعي، والعديد من الممرات المائية وموقعها على شاطئ البحر، أصبح هذا المكان رائعًا للعديد من السائحين والمصطافين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة عطلة ممتعة بعيدًا عن ضواحي المدينة. جذبت الأجواء الهادئة لهذه المدينة الواقعة على الساحل الغربي الآلاف من محبي الطبيعة نحو محيطها الهادئ. تضم المدينة متحف مدينة ستافنجر ومتحف نورويغيان للبترول.

باليستراند هي قرية جميلة  تقع في منطقة المضيق البحري في النرويج وينصح بزيارتها خلال الفترة الممتدة من مايو إلى سبتمبر. القرية الخلابة محاطة بالجبال المغطاة والمساحات الخضراء المورقة والمضايق المتلألئة. إنها الوجهة المثالية لقضاء إجازة هادئة، حيث توفر لزائريها أجواءً هادئة ومريحة. السبب الرئيسي الذي يدفع أي شخص لزيارة باليستراند هو تجربة جمالها الطبيعي المذهل. توفر المضايق بمياهها الهادئة أجواءً هادئة مثالية للاسترخاء. تعد القرية موطنًا لبعض المواقع السياحية الأكثر شهرة في النرويج. تشمل الأنشطة الشهيرة في المدينة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك ورحلات القوارب والتجديف بالكاياك. يمكن للزائرين أيضًا استكشاف غابة Kvamskogen القريبة، والتي تعد موطنًا للعديد من الحيوانات البرية، مثل: الأيائل والغزلان والرنة. تعتبر كنيسة بالستراند، التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، من الأماكن التي يجب زيارتها.

قرية فلاملقطة لقرية فلام

تعتبر قرية فلام بجمالها الطبيعي الأخاذ وجهة مثالية لأولئك الذين يسعون لتجربة جمال النرويج المهيب. هنا، يمكن للسائحين استكشاف أورلاندسفيوردين المذهلة، والقيام برحلة على خط سكة حديد فلامسبانا الشهير، وزيارة موقع التراث العالمي لليونسكو في نايرويفجوردن. يمكن للسائحين الاستمتاع بالأنشطة المنوعة، مثل: التجديف بالكاياك وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في المنطقة. ولتجربة فريدة من نوعها، يمكن المشاركة في متحف فلام للسكك الحديدية. هنا، يمكن للزوار استكشاف تاريخ السكك الحديدية وتأثيرها على المجتمع المحلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف قرية Undredal الصغيرة والقيام برحلة بالقارب لاستكشاف المناظر الخلابة للمضايق. من مايو إلى سبتمبر هو الوقت المفضل لزيارة قرية فلام.

مضيق جيرانجرإطلالة على مضيق جيرانجر

ينثح بزيارة جيرانجير من مايو إلى سبتمبر، وهي تقع في الجزء الغربي من البلاد. إنها وجهة سياحية شهيرة، معروفة بجمالها الطبيعي المذهل، والمناظر الطبيعية الدرامية، والتراث الثقافي الفريد. السبب الرئيسي لزيارة جيرانجير هو تجربة مناظرها الطبيعية الخلابة. تعد المنطقة موطنًا لبعض من أروع المضايق في النرويج، بما في ذلك مضيق جيرانجر الشهير. تنتشر المناظر الطبيعية بالقرى الصغيرة والشلالات المتتالية والجبال الشاهقة. يعد شلال Seven Sisters القريب أحد أكثر مناطق الجذب شهرة وتصويرًا في البلاد. لأولئك الذين يبحثون عن عطلة نشطة، تقدم جيرانجر الكثير من الأنشطة. يحظى التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة بشعبية كبيرة، كما تُعد المنطقة أيضًا مكانًا رائعًا لركوب الدراجات وصيد الأسماك.

قد يهمك أيضــــاً:

لشبونة وجهة برتغالية غنية بالمعالم السياحية

فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة
 العرب اليوم - 5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة

GMT 08:10 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

أولمبياد سياسية... من سينال الميداليات؟

GMT 09:57 2024 الجمعة ,09 آب / أغسطس

مدن الصيف: مقرن النيلين

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة

GMT 05:10 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

مصرع 7 أشخاص في تحطم طائرة بتشيلي

GMT 16:23 2024 الجمعة ,09 آب / أغسطس

زلزال بقوة 4 درجات يضرب جنوبى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab