جولة في جزر في في التايلاندية الغنية بالنشاطات المائية
آخر تحديث GMT03:12:09
 العرب اليوم -

جولة في جزر في في التايلاندية الغنية بالنشاطات المائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جولة في جزر في في التايلاندية الغنية بالنشاطات المائية

جزر في في التايلاندية
بانكوك - العرب اليوم

هل تفكر بقضاء إجازة في إحدى الدول الآسيوية الغنية بالنشاطات السياحية؟ وهل ترغب بالاسترخاء على الشواطئ الخلابة وسط المناظر الطبيعية؟ تضمن السياحة في تايلاند للزائرين قضاء عطلة لا تنسى.

جزر في في هي مجموعة من ست جزر تقع في بحر أندامان بتايلاند، وتشتهر بجمالها الطبيعي المذهل ومياهها الصافية. على بعد 40 كم فقط من بوكيت، تعد جزر في في دون وفي في ليه أشهر جزيرتين من بين الجزر الستة. بمياهها النقية، تعد هذه الجزر طريقة رائعة لقضاء بضعة أيام عند السياحة في تايلاند. ومع أربع جزر أخرى إلى جانب الجزر الكبيرة، تضم جزيرة في في بيدا نوك، وبيدا ناي، وكو ماي فاي، المعروفة أيضًا باسم جزيرة الخيزران.
تعد جزيرة في في دون، أكبر جزيرة وأكثرها تطورًا، مركزًا صاخبًا يضم مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة التي تتراوح من بيوت الشباب الاقتصادية إلى المنتجعات الفاخرة. تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب والعائلات ومن يقضون شهر العسل على حدٍ سواء.
تضم كو في في ليه كهف الفايكنج، وهي صناعة مزدهرة. المنحدرات المذهلة لجزيرة في في، والشواطئ ذات الرمال البيضاء مع الغابات في كل مكان والمياه الزرقاء الصافية تجعلها وجهة سياحية لا تفوت. لا يوجد طرق في أي من الجزر، ومعظم الجزر مأهولة بالسكان، ما يجعل جزر في في واحدة من المناظر الطبيعية الجميلة القليلة المتبقية في العالم. يمكن الوصول إلى هذه الجزر التي يمكن الوصول إليها بسهولة من كل من بوكيت وكرابي بواسطة القارب السريع في غضون 45 دقيقة فقط أو عن طريق العبارة في 90 دقيقة.

الوقت المناسب لزيارة جزر في في
زيارة إلى جزر فاي فايقوارب خشبية ترسو في المياه

نوفمبر وأبريل هما الوقت المفضل لزيارة جزر في في. الطقس لطيف في هذا الوقت. ديسمبر هو الشهر الأكثر برودة في جزر في في، في حين أن فبراير هو الشهر الأكثر جفافًا. وتتراوح الحرارة بين 23 و30 درجة مئوية، ما يجعل هذا الطقس مثاليًا للأنشطة السياحية. وبدلًا من ذلك، إذا كنت تريد توفير المال، يمكنك السفر إلى جزر في في خلال نهاية موسم الرياح الموسمية (أكتوبر). ستبدأ الحرارة في الانخفاض، وتبقى في أواخر العشرينات، وستبدأ الرطوبة أيضًا في الانخفاض. نظرًا لأنه يحدث قبل حلول وقت الموسم مباشرةً، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من الطقس وأفضل العروض في هذا الوقت تقريبًا.
معلومات عن جزر في في

    لا يمكن الوصول إلى جزر في في إلا عن طريق العبارة أو القارب السريع. تتم زيارتها في الغالب في جولة يومية من بوكيت أو كرابي.
    تغطي معظم المعالم البارزة جولات يومية إلى في في: يمكن حجزها عبر الإنترنت مسبقًا أو من خلال منظمي الرحلات السياحية المحليين المنتشرين في جميع أنحاء بوكيت وكرابي.
    الطريقة الوحيدة للتجول في الجزيرة هي سيرًا على الأقدام أو بالدراجة.
    احجز مكان إقامتك مسبقًا في حالة زيارتك خلال موسم الذروة في شهري ديسمبر ويناير.
    الجزيرة الوحيدة التي يمكنك الإقامة فيها هي في في دون.

نشاطات جذابة في جزر في في

تعد جزر في في واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند بفضل مياهها الصافية وشواطئها المذهلة ومناظرها الطبيعية الخلابة، فلا عجب أن تصبح الجزر مكانًا جاذبًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك الكثير مما يمكنك القيام به في في في بخلاف الاسترخاء على الشاطئ.

زيارة شاطئ مونكي

يقع على الجانب الجنوبي الغربي من خليج تون ساي، على بعد حوالي 700 متر من رصيف المراكب الصغيرة. إنه شريط جميل بطول 150 مترًا من الشاطئ ذو الرمال البيض، وتحيط به المياه الخضراء الزمردية العميقة. يعتبر الشاطئ موقعًا مثاليًا للغطس. استأجر قاربًا من رصيف ميناء تونساي للوصول إلى الشاطئ، وإذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك استئجار قوارب الكاياك البحرية في رحلة مدتها 40 دقيقة.

التجديف في جزيرة في في

يُعد التجديف بالكاياك في جزيرة في في مكانًا مثاليًا للمبتدئين، حيث يسمح للمرء باستكشاف الأماكن الخلابة بشكل مريح، مثل: بحيرة بيله وخليج مايا ولونج بيتش وشارك بوينت وجزيرة بامبو وخليج لوه سماح. من السواحل ذات الرمال البيضاء المتلألئة، والأحجار الجيرية الشاهقة والغابات الكثيفة إلى الكهوف في أعماق البحار والأسماك الملونة، يثير هذا الأرخبيل الجانب المغامر لكل محبي المياه.

السباحة في خليج بي لية

خليج بي ليه، المعروف أيضًا باسم بحيرة بي ليه أو آو بيليه، هو مدخل يشبه الوادي ويقسم جزيرة كوه في في ليه تقريبًا. تقع البحيرة على الجانب الشرقي من الجزيرة، وتبعد حوالي 30 دقيقة بالقارب عن رصيف خليج تونساي للمراكب الصغيرة. يمتد خليج بي ليه لمسافة 600 متر، وتنتشر فيه منحدرات الحجر الجيري المهيبة. توفر المياه الصافية فرصًا للغطس يمكن الوصول إليها من القارب نفسه. توقع أن تصادف مجموعة من أنواع الأسماك الاستوائية وقد يقوم بعضهم بإجراء تفاعلات غريبة معك أثناء اقترابك من الشعاب المرجانية. المياه هنا دافئة وضحلة جدًا بالقرب من الشاطئ، ويبلغ عمقها حوالي متر واحد فقط، ما يجعلها مثالية حتى للسباحين المبتدئين.

استكشاف كهف الفايكنج

يقع كهف الفايكنج داخل قاع منحدر طويل من الحجر الجيري بالقرب من خليج تونجساي، ويضم مجموعة ضخمة من أعشاش الطيور المستخدمة لصنع الحساء الصيني التقليدي. بصرف النظر عن هذه الصناعة المزدهرة، يضم كهف الفايكنج أيضًا لوحات جدارية قديمة للبحارة والقوارب من سفينة دراكار الطويلة الاسكندنافية التابعة للفايكنج. الكهف مغلق أمام السياح ولا يمكن رؤيته إلا من القارب. يعد كهف الفايكنج موطنًا للطيور التي تعيش في الكهوف، وخاصةً Black-Nest Swiftlets، التي تفرز خيوطًا من اللعاب يتم حصادها أثناء التكاثر.

زيارة مايا باي

يعد خليج مايا موقعًا مميزًا منذ أن اشتهر في فيلم ذا بيتش للمخرج ليوناردو دي كابريو. لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب والعبارات، كما أن المياه الكريستالية للخليج مع المنحدرات تجعل المنظر جديرًا بالاهتمام. وبينما كان الخليج مغلقًا حتى وقت قريب أمام الزائرين إلى أجل غير مسمى، إلا أنه يُسمح الآن للسائحين بالزيارة مرة أخرى بطريقة خاضعة للرقابة. يُحظر السباحة أو ممارسة أي رياضات مائية في خليج مايا حيث يتم الحفاظ على أسماك القرش الصغيرة هنا. الشاطئ جميل بشكل مذهل مع مناظر خلابة.

الغطس في شاطئ نوي

يقع شاطئ نوي خلف خليج لاناه على الساحل الغربي لكوه في في دون، وهو عبارة عن قطعة منعزلة ذات الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الفيروزية. الشاطئ مُحاط بأحجار كارستية طويلة من الحجر الجيري، وهو مثالي للمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور. يوفر خليج نوي فرصًا ممتازة للغطس. عندما يكون المد منخفضًا، يكشف انحسار البحر عن كهوف مخفية تحت سطح الماء يمكنك استكشافها. أمام شاطئ نوي، يبرز منحدر من الحجر الجيري من سطح البحر، يشبه سنام الجمل ورأسه، وهو ما أطلق عليه اسم صخرة الجمل. تعتبر المنطقة المحيطة بالصخرة مثالية للغطس والغوص. إنه يوفر متاهات صخرية معقدة يمكنك السباحة من خلالها ومشاهدة التنوع البيولوجي البحري الغني. يمكنك أيضًا رؤية أسماك الأنابيب الشبح وفرس البحر هنا. إن أبسط طريقة للوصول إلى شاطئ نوي هي ركوب قارب من شاطئ لوه دالوم في جزيرة كوه في في الرئيسية. سوف تستغرق الرحلة 5 دقائق فقط. يمكنك أيضًا التجديف أو التجديف بنفسك، وهو ما سيستغرق على الأرجح نصف ساعة. على الشاطئ، ستشاهد مجموعة فريدة من الملاحظات المكتوبة بخط اليد والأعمال الفنية والاقتباسات الجميلة وما إلى ذلك التي تركها المسافرون على قطع من الأصداف البحرية أو المرجان. قام السكان المحليون بجمع التذكارات وشكلوا نصبًا تذكاريًا جميلًا بالفسيفساء يمكنك إضافته إليه أيضًا.

الاسترخاء على لونج بيتش

يعد لونج بيتش المواجه للجنوب الغربي مكانًا سياحيًا شهيرًا يقع على بعد 5 دقائق بالقارب من رصيف ميناء تونساي، ويوفر إطلالات خلابة على جزر كوه في في ليه. يعد الشاطئ مكانًا مثاليًا للغطس طوال العام.
من المحتمل أن يكون لونج بيتش واحدًا من مواقع الغطس المفضلة مباشرة من الشاطئ في في في. الشعاب المرجانية قريبة من الشاطئ، لذلك لا يتعين عليك المغامرة بعيدًا لرؤية الأسماك. ومع ذلك، يمكن أن تصبح المياه خشنة ومتقطعة قليلًا بين شهري مايو وأكتوبر بسبب التيارات الشديدة. سوف تحتاج إلى توخي الحذر أثناء السباحة أو الغطس أثناء انخفاض المد.
هناك صخرة تبرز من السطح على بعد حوالي 200 متر من الشاطئ تسمى شارك بوينت. هنا يمكنك رؤية أسماك قرش الشعاب المرجانية ذات الأطراف السوداء التي يتراوح طولها من 40 سم إلى 1.2 متر، خاصة في الصباح الباكر وفي وقت متأخر بعد الظهر. ويوجد أيضًا مسار للمشي لمسافات طويلة من اونج بيتش إلى شاطئ لو مو دي. يعد التجديف بالكاياك أيضًا نشاطًا شائعًا في لونج بيتش، وكذلك الحصول على جلسات التدليك التايلاندي.

قد يهمك أيضــــاً:

النرويج وجهة صيفية غنية بالمناظر الطبيعية

لشبونة وجهة برتغالية غنية بالمعالم السياحية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في جزر في في التايلاندية الغنية بالنشاطات المائية جولة في جزر في في التايلاندية الغنية بالنشاطات المائية



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الإثنين ,12 آب / أغسطس

سلمى أبوضيف خارج سباق رمضان 2025
 العرب اليوم - سلمى أبوضيف خارج سباق رمضان 2025

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة

GMT 22:35 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام

GMT 08:06 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

«آه لقيت الدغدغة»

GMT 12:01 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

الرجل الذي نَحَرَ الدبابة

GMT 22:25 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

صفارات الإنذار تدوي فى كيسوفيم في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab