طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة
آخر تحديث GMT01:33:23
 العرب اليوم -

طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة

السياحة في طوكيو
طوكيو - العرب اليوم

إذا كنت ترغب في زيارة وجهة شاملة تحتوي على المقومات السياحية المنوعة، فلما لا تختار طوكيو عاصمة اليابان؟ إذ تشتهر البلاد ببراعتها التكنولوجية وثقافتها الشعبية الغريبة وتمسكها بالتقاليد في نفس الوقت.

تعدّ طوكيو الواقعة في جنوب شرق اليابان المكان المفضل لأي سائح يبحث عن التنوع والمغامرة. فهي تتميز ليس فقط بـ ناطحات السحاب الشاهقة والطرق والهندسة المعمارية النظيفة، بل وأيضًا بالغابات والأضرحة التقليدية وأزهار الكرز التي تتفتح في الربيع. تضم طوكيو مجموعة من أهم مناطق الجذب السياحي، وهي: برج طوكيو سكاي تري ومناطق التسوق في هاراجوكو وشيبويا، أحد أكثر التقاطعات ازدحامًا في العالم...

للذواقة، تعد طوكيو واحدة من المدن التي يجب زيارتها في العالم لأنها تضم ​​أكبر عدد من نجوم ميشلان. المطبخ الياباني لديه أيضًا مجموعة واسعة من الصنوف. وتشتهر طوكيو بأطباقها مثل الساشيمي (المأكولات البحرية النيئة المتبلة)، والرامين (المعكرونة المسلوقة مع المرق)، والأوكونوميياكي (الفطائر اللذيذة).

وبالنسبة لجميع محبي الألعاب وعشاق الثقافة البصرية، فهناك مراكز بوكيمون في إيكيبوكورو وشيبويا، ومؤتمرات الأنمي المنتظمة. طوكيو هي مدينة الأروقة والمقاهي الترفيهية للألعاب، ما يدل على انغماسها في العالم الافتراضي.
تاريخ طوكيو
متعة السياحة في طوكيوطوكيو كما تبدو في المساء

لم تكن طوكيو (المعروفة سابقًا باسم إيدو) عاصمة اليابان في الأصل، بل تأسست في عام 1590، وبقيت مغلقة عن بقية العالم لمدة قرنين تقريبًا. وعندما سقطت حكومة الشوغونية في عام 1867، تم اتخاذ طوكيو عاصمة جديدة لليابان، وبدأ عصر ميجي، الذي ازدهرت خلاله الفنون والعلوم في طوكيو، مع طفرة في التجارة الخارجية والنشاط الاقتصادي. ومع ذلك، خلال الجزء الأول من القرن العشرين، واجهت طوكيو أزمة رهيبة مع زلزال كانتو والدمار الناجم عن الحرب العالمية الثانية. تمكنت من الخروج من الرماد، ورسخت نفسها كوجهة اقتصادية وثقافية.
معلومات هامة للسائحين عن طوكيو
السياحة في طوكيولقطة لأحد الجسور في طوكيو

    إن الخيارات الأكثر ملاءمة لصرف العملات هي في البنوك ومكاتب البريد في الغالب، وبعض أماكن صرف العملات المرخصة في المطارات وعدد قليل من الفنادق الكبيرة. وبشكل عام، فإن ما إذا كنت بحاجة إلى صرف عملتك قبل أو بعد الوصول إلى مدينة ناريتا يعتمد على العملة التي تحملها. على سبيل المثال، من السهل نسبيًا صرف الدولار الأمريكي، ولكن من الصعب صرف عملة جنوب شرق آسيا.
    اللغة الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء اليابان هي اللغة اليابانية، ولكن في طوكيو، تتميز اللغة اليابانية بلهجة خاصة، مع استخدام أحرف هيراجانا وكاتاكانا. يتحدث معظم السكان باللغة اليابانية، باستثناء المؤسسات الكبيرة أو متعددة الجنسيات، حيث يتم التحدث بلغات أخرى، مثل: الإنجليزية والفرنسية والصينية والكورية.
    بالنسبة للأزياء، فإن مناطق جينزا وأساكوسا وشيبويا وهاراجوكو وروبونجي هي الوجهات المفضلة لأي نوع من المتسوقين في طوكيو، إذ تضم البوتيكات الأنيقة ومتاجر التوفير. تعد إيكيبوكورو وأكيهابارا أفضل مكان للإلكترونيات، في حين أن التسوق العصري هو الأفضل في شيبويا وهاراجوكو.

للذوقة

تعد طوكيو واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة في العالم. تتميز المدينة بمجموعة واسعة من المأكولات اليابانية المحلية والإقليمية بالإضافة إلى جميع أنواع الأطباق العالمية. وقد حصلت مطاعمها الرائدة على عدد من نجوم ميشلان أكبر من عدد نجوم باريس ونيويورك مجتمعتين.

نظرًا لكون طوكيو المركز السياسي لليابان لأكثر من أربعة قرون، فقد مارست بطبيعة الحال تأثيرًا كبيرًا على المطبخ الياباني. ونتيجة لذلك، أصبحت بعض تخصصات طوكيو شائعة جدًا. غالبًا ما يُشار إلى الإبداعات المحلية من طوكيو (التي كانت تُعرف سابقًا باسم إيدو) باسم "إيدو-ماي"، والتي تعني حرفيًا "أمام إيدو"، في إشارة إلى خليج إيدو (خليج طوكيو الآن) الذي زود المدينة بالمأكولات البحرية المحلية. فيما يلي، بعض التخصصات الشعبية في طوكيو:

    تمبورا: هو أحد أشهر الأطباق اليابانية، وقد شهد تطورًا كبيرًا في العاصمة. قبل فترة إيدو، كانت الخضراوات تستخدم في تحضير تمبورا، لكن طهاة إيدو بدأوا في قلي المأكولات البحرية من خليج إيدو في عجينة تمبورا، ما أدى إلى تنوع الطبق الذي نعرفه اليوم.
    تشانكونابي: هو طبق ساخن يقدم كغذاء لمصارعي السومو. وهو طبق صحي غني بالبروتين ويحتوي بشكل أساسي على السمك أو الدجاج والخضروات الموسمية. أفضل مكان لتجربة تشانكونابي هو في أحد المطاعم المتخصصة حول ملعب كوكوجيكان للسومو في ريوغوكو، والتي يدير العديد منها مصارعو السومو السابقون.
    حلويات طوكيو: تعد طوكيو موطنًا لأنواع مختلفة من الحلويات اليابانية التقليدية (واغاشي). وتشمل هذه الحلويات نينغيو ياكي، وهي كعكات صغيرة محشوة بمعجون الفاصوليا الحمراء على شكل دمى أو أشكال أخرى؛ ودورياكي، وهي معجنات مصنوعة من فطائر حلوة مع طبقة من معجون الفاصوليا الحمراء بينهما.

عناوين جذابة

تقع مدينة طوكيو على طول الساحل المركزي لهونشو. كانت تُعرف في الأصل باسم إيدو، وقد أصبحت مركزًا ثقافيًا وسياسيًا وتجاريًا مهمًا منذ أن استقرت حكومة توكوغاوا الشوغونية في البلاد في عام 1603. وعلى الرغم من أنها مشهورة راهنًا بتقنياتها وتصميماتها المتطورة، إلا أنها لا تزال تقيم احتفالات الشاي التقليدية ومعارك السومو. توفر المتنزهات والحدائق الرائعة أجواءً مريحة للزائرين. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في طوكيو.
طوكيو سكاي تري

يبلغ ارتفاعه 634 مترًا، وهو أطول برج في اليابان الوجهة الغنية بالنشاطات العائلية، يعدّ واحدًا من أحدث مناطق الجذب في البلاد، وهو بمثابة إنجاز هندسي لافت خلال النهار، ومعلم مضيء في الليل. إنه بمثابة موقع البث الإذاعي والتلفزيوني الرئيس لمنطقة كانتو، ويحتوي على معرضين للعرض - منصة مراقبة تيمبو ومعرض تيمبو، حيث يمكن رؤية أفق طوكيو المذهل. يفضل مشاهدة طوكيو ليلاً من صالات العرض، لأن المدينة تنبض بالحياة. يوجد مركز تسوق كبير وأكواريوم في قاعدته.
القصر الامبراطوري

عامل الجذب الرئيس في منطقة مارونوتشي بطوكيو هو القصر الإمبراطوري الشهير بحدائقه الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر والمحاطة بالجدران والخنادق. لا يزال القصر الإمبراطوري قيد الاستخدام من قبل العائلة الإمبراطورية، وهو يقع في الموقع الذي بنى فيه اللورد الإقطاعي أوتا دوكان أول حصن في عام 1457. لا يقل شهرة القصر عن جسر نيجوباشي المؤدي إلى داخله، وهو هيكل يأخذ اسمه من انعكاسه في الماء. تشمل الميزات البارزة الأخرى الجدار الذي يبلغ سمكه مترين والذي يحيط بالقصر وبواباته، والتي تؤدي إحداها إلى حديقة إيست هيغاشي-غيون. تتوفر جولات في القصر الإمبراطوري (يتطلب التسجيل المسبق) وتشمل بوابة كيكيو مون، وسوميكان (بيت الزوار)، وفوجيمي ياجورا (منظر جبل فوجي)، والحدائق الشرقية والبوابة الداخلية، وسيمون.
متحف طوكيو الوطني

يُعد متحف طوكيو الوطني، وهو أقدم المتاحف الوطنية في اليابان، مكانًا يستحق المشاهدة لهواة التاريخ الثقافي. تم إنشاء هذا المتحف في الأصل عام 1972، ويضم أكبر مجموعة من العناصر ذات الأهمية الوطنية والتاريخية في اليابان. إنه واحد من أجمل المتاحف بناءًا وانسيابية، فهو يضم ستة مبانٍ كبيرة. بصرف النظر عن العرض الدائم، تقام أيضًا معارض مؤقتة في المتحف. خارج المتحف مباشرة توجد قاعة كورودا التذكارية التي تعرض لوحات أشهر فنان ياباني حديث، كورودا سيكي. بالإضافة إلى ذلك، يضم متحف طوكيو الوطني أيضًا حديقة على الطراز الياباني ومقاهي الشاي (حيث تقام مراسم الشاي) والتي تفتح أبوابها خلال أشهر الربيع والخريف.
حديقة شينجوكو غيون

تعتبر الحديقة واحدة من أفضل الحدائق لأنها تجمع بين ثلاثة أنواع من الحدائق التقليدية: الفرنسية الرسمية، والمناظر الطبيعية الإنجليزية، واليابانية التقليدية. كما أنها واحدة من أفضل المواقع في طوكيو لمشاهدة أزهار الكرز، حيث تحتوي الحديقة على ما يقرب من 1500 شجرة كرز. ستجد أيضًا أشجار الأرز وأشجار السرو وأشجار الزنبق في جبال الهيمالايا. تحظى الحديقة بشعبية كبيرة في فصل الخريف، عندما تبدأ الأوراق بالتحول إلى اللون القرمزي والذهبي.

قد يهمك أيضــــاً:

حديقة إير مانياكس وجهة سياحية مِثالية لعشاق المغامرة

مجموعة من الأنشطة المثيرة بالإضافة إلى فرصة الاسترخاء والراحة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات

GMT 09:29 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

روي متحدة والعلاقات العربية ــ الإيرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab