كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة
آخر تحديث GMT05:16:48
 العرب اليوم -

كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

تقع مدينة كوساداسي السياحية الشاطئية على ساحل بحر إيجة في تركيا، وتبعُد 95 كيلومترًا بالسيارة من إزمير، وتشتهر بمياهها الفيروزية المتلألئة المذهلة وشواطئها الرملية ومراسيها الكبيرة. تعد وجهة الرحلات البحرية الرئيسة هذه أيضًا بوابة للآثار التاريخية في أفسس، وهي مدينة قديمة في المناطق المحيطة.

وتعد كوساداسي وجهة شهيرة بين عشاق الرياضات المغامرة، حيث توفر جميع شواطئها تجارب عديدة، مثل: الطيران الشراعي والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج والغوص والرحلات البحرية. تتمتع كوساداسي بأجواء رومانسية وهي وجهة شهيرة بين الأزواج في شهر العسل. تتميز بشواطئها وجزرها المتنوعة، بما في ذلك جزيرة بيجون.

وتعد حديقة شبه جزيرة ديليك الوطنية، التي تبعُد 20 دقيقة بالسيارة من كوساداسي، ملاذًا ممتازًا؛ لأولئك الذين يبحثون عن وادٍ أخضر منعزل. تتناقض المناظر الطبيعية في هذه الحديقة الوطنية مع المناظر الطبيعية في مدينة كوساداسي الساحلية، حيث الغابات الكثيفة والوديان الخضراء ومسارات المشي لمسافات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تجسد مدينة كوساداسي التاريخ العُثماني، وهي موطن للعديد من الآثار القديمة، مثل: الحمام الروماني، ونيوبوليس، وبرج أنديز، وقلعة كادي، وسكالا نوفا، وأغورا بانونيا.

-    الطريقة الوحيدة للوصول إلى كوساداسي من مطار عدنان مندريس الدولي بإزمير هي بسيارة أجرة أو وسيلة نقل خاصة.
-    الطريقة المفضلة للسفر داخل كوساداسي هي بالحافلة.
-    تنطلق العديد من سفن الرحلات البحرية من وإلى كوساداسي كل يوم باتجاه أفسس. يمكنك أيضًا استئجار سيارة أجرة، حيث تبعُد أفسس مسافة 20 دقيقة فقط بالسيارة.
-    للحصول على فنادق ومطاعم فاخرة، يمكنك البقاء بالقرب من الشواطئ التجارية في كوساداسي.
-    تعتبر الفترة الممتدة من فبراير إلى أبريل (الربيع) ومن أغسطس إلى أكتوبر (أوائل الشتاء) الوقت المفضل لزيارة كوساداسي، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة خلال هذه الأشهر 22 درجة، وهو ما يجعلها مثالية لقضاء يوم في الخارج. من ناحية أخرى، يبلغ متوسط درجة الحرارة في يوليو، وهو الشهر الأكثر حرارة في كوساداسي، 32 درجة ويمكن اعتباره شهرًا مناسبًا للسفر للباحثين عن الشمس. علاوة على ذلك، تعد كوساداسي مكانًا رائعًا للسفر طوال العام، باستثناء شهر يناير، حيث يمثل موسم الأمطار في منطقة بحر إيجة.

و لزيارة قصيرة إلى كوساداسي، يوصى بجولة لمدة يومين لاستكشاف مناطق الجذب الرئيسة في المدينة، ولكن إذا كنت ترغب في قضاء إجازة شاملة ومريحة، فإن أربعة أيام كافية لاستكشاف الجواهر المخفية في المدينة وقضاء عطلة مريحة في نفس الوقت. في الآتي، جولة على أماكن السياحة الجذابة في كوساداسي.

و تقع مدينة أفسس القديمة في منطقة بحر إيجة على طول ساحل لونيا. تزخر أفسس بالمواقع التاريخية وأطلال المعابد والآثار من العصر الحجري الحديث، وهي موطن لمعبد أرتميس، وهو مدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو. كما تم فتح جزء من الموقع للمشاهدة الليلية مع الشوارع المضيئة والأطلال حتى منتصف الليل. يمكنك استكشاف أطلال أفسس الواسعة، بما في ذلك شوارعها ومبانيها وآثارها. تقدم الجولات الإرشادية سياقًا تاريخيًا متعمقًا وحكايات رائعة عن ماضي المدينة. وتوفر مدينة سلجوق، حيث تقع مدينة أفسس، أيضًا معالم جذب أخرى، مثل: متحف أفسس.

و قلعة كوساداسي هي قلعة بيزنطية سابقة بها أبراج مراقبة، بُنيت لحماية المدينة. تقع على جزيرة بيجون الشهيرة عبر خليج كوساداسي. تضم القلعة حديقة جميلة ومتحفًا والعديد من الشواطئ ومقهى يقدم المأكولات التركية الشهية. يعرض المتحف نماذج للسفن التاريخية وهيكل عظمي ضخم يبلغ ارتفاعه 47.5 قدمًا لحوت زعنفي. تحيط جدران القلعة بالجزيرة بأكملها. يربط جسر تصطف على جانبيه السفن الجزيرة بالبر الرئيس للمدينة. كانت تُعرف أيضًا باسم قلعة القراصنة، حيث بُنيت لحماية المدينة من الهجمات. يمكن للزائرين القيام بجولة سيرًا على الأقدام لمدة 15 دقيقة أو ركوب حافلة صغيرة للوصول إلى القلعة.

و حديقة بويوك مندريس الوطنية هي حديقة متنوعة بيولوجيًا تقع في منطقة كوساداسي في محافظة أيدين. الحديقة محمية بموجب اتفاقيات مختلفة للحياة البرية والأراضي الرطبة وتتميز ببعض الأنواع المتوطنة والتي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم. يمكنك المشاركة في أنشطة مختلفة هنا، بما في ذلك تصوير الطبيعة والمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال ومراقبة الطيور. تسلط المحمية الطبيعية الضوء على العديد من المعالم الجغرافية، مثل: الجبال والكهوف والوديان والشواطئ والخلجان. تتميز الحديقة بمضيق ميكالي الضيق، الذي يفصلها عن جزيرة ساموس اليونانية. سمي المضيق باسم جبل ميكالي، أعلى وأبرز جبل في شبه الجزيرة. تغطي الحديقة الوطنية مساحة 27598 هكتارًا، وتمتد شبه الجزيرة نفسها على مساحة 110 كيلومتر مربع تقريبًا.

و يقع البازار الكبير بالقرب من ميناء كوساداسي، ويتألف من حوالي 150 متجرًا وكشكًا، تقدم مجموعة واسعة من المنتجات، مثل: السجاد والمجوهرات والملابس والهدايا التذكارية والعناصر الزخرفية. يمكنك التجول عبر متاهة المتاجر والمساومة مع البائعين واكتشاف العناصر الفريدة التي تعكس حرفية المنطقة وتراثها. يضم البازار أيضًا بعض المطاعم حيث يمكن شراء الطعام التقليدي.

و أدالاند هي واحدة من الحدائق المائية المفضلة في تركيا، وتقع بالقرب من ساحل كوساداسي الجنوبي. تضم الحديقة الترفيهية مجموعة متنوعة من الرياضات المائية والأنشطة التي تناسب كل الفئات العمرية. الحديقة المائية مليئة بالمنزلقات المائية ذات الطابع الخاص والمغامرة. ركوب الأمواج والرقص تحت المطر وركوب الطوافات هي بعض الرياضات المائية التي تُقدم هنا. يمكن للزائرين الاستمتاع بجلسة سباحة في أحد المسابح أو الاسترخاء على أحد كراسي التشمس العديدة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة

الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة كوساداسي التركية تعد من أفضل الوجهات للرحلات البحرية المُميزة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab