اليابان تُعد من أفضل الوجهات السياحية المُميزة لمحبي المناظر الطبيعية
آخر تحديث GMT02:34:09
 العرب اليوم -

اليابان تُعد من أفضل الوجهات السياحية المُميزة لمحبي المناظر الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليابان تُعد من أفضل الوجهات السياحية المُميزة لمحبي المناظر الطبيعية

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

هل تعتقد أن اليابان تقتصر فقط على ناطحات السحاب والآثار القديمة؟ ماذا لو أخبرناك أن هذا البلد يخفي جانباً برياً لا يقل جمالاً عن حضارته المتقدمة؟ هل تتساءل: كيف يمكنك استكشاف غابات اليابان الكثيفة وجبالها الشاهقة وحياتها البرية المتنوعة؟ تقع اليابان على أربع صفائح تكتونية، وتتعرض المناظر الطبيعية هناك للانحناء والتمزق بسبب نزوات حافة المحيط الهادئ الملتهبة، والنتيجة قشرة متغيرة باستمرار تتلوى وتخرخر وتتشقق لتتحول إلى جبال متموجة وينابيع ساخنة وخنادق محيطية، تستكشف هذه الرحلة أفضل المناظر الطبيعية المتباينة في البلاد، تبدأ الرحلة في محافظة هوكايدو، وتنتهي في جزر محافظة أوكيناوا في جنوب اليابان، تستغرق الرحلة بالقطار السريع لمدة يوم واحد جنوباً، ويصل المسافرون إلى مركز جزيرة هونشو، يمكن لممارسي رياضة التجديف في المياه البيضاء الانطلاق عبر سفوح التلال، بينما يتغلب المتنزهون على القمم الخطرة أو يتجولون في طرق التجارة القديمة الخلابة، تأخذك الرحلات المتجهة جنوباً إلى مدينة ناها من طوكيو أو أوساكا إلى أوكيناوا، حيث تتلاشى اليابسة اليابانية في أرخبيل شبه استوائي من السلاحف الخضراء والرمال البيضاء، حيث كانت المنطقة موطناً لمملكة ريوكيو، وهي الآن ملاذ للغواصين.

 يضم الجزء الداخلي البري من محافظة هوكايدو أكبر منتزه وطني في اليابان وهو دايسيتسوزان، المكون من الكبريت والصخور البركانية السوداء، وأزهار موسمية وحمم بركانية من الطين، كما أنها منطقة بها ينابيع ساخنة معزولة ومسارات خلابة، تسلق بركان أساهيداكي الطبقي، البالغ 7516 قدماً وقم بعبور الوديان، وشاهد الحياة البرية المحلية، يمكنك خلال زيارتك لهوكايدو أيضاً تسلق جبل أوسو والاستمتاع بمنظر خلاب لبحيرة تويا.

 توجد أفضل أماكن رياضة التجديف في المياه البيضاء على الحافة الشرقية لجبال الألب اليابانية، على نهر توني، مع جولات من بلدة ميناكامي، حيث يتدفق ثاني أطول مجرى مائي في اليابان من جبل أوميناكامي في موجة من الرغوة الباردة الثلجية، ثم توجه حوالي 120 ميلاً غرباً إلى الجبال للتنزه على طريق التجارة القديم ناكاسيندو عبر غابات السرو حول بلدة ماجوم، أو تسلق القمم الهائلة في سلسلة جبال كاميكوتشي، تُعد مدينة ناغانو واحدة من المناطق الرئيسية التي تضم سلسلة جبال الألب اليابانية، وتعتبر وجهة شهيرة للرياضات الشتوية، مثل التزلج على الجليد، بفضل تضاريسها الجبلية المميزة، تضم هذه المنطقة أيضاً العديد من الوجهات الطبيعية الشهيرة مثل جبال هاكوبا وجبال كامي، وتُعرف بمسارات التنزه الجميلة والينابيع الساخنة؛ مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرة.

على بعد نصف ساعة بالقارب غرب جزيرة أوكيناوا الرئيسية التي تحمل الاسم نفسه، توجد مجموعة من الجزر الصغيرة التي تشكل منتزه كيراما- شوتو الوطني، بفضل البحار ذات اللون الأزرق الفيروزي، تعد هذه الجزر وجهة شهيرة للرحلات اليومية، كما أنها تضم بعضاً من أفضل أماكن الغطس في اليابان، ولكن الأمر يستحق المبيت في بيت ضيافة محلي، يمكنك المشي من شواطئ جزيرة زامامي ذات الرمال البيضاء إلى المياه المليئة بالسلاحف والغوص في الشعاب المرجانية في أكا أثناء رصد أسماك الأسد والأسماك المنتفخة ومشاهدة الحيتان الحدباء، وهي ترضع من الساحل الذي تهب عليه الرياح من ديسمبر إلى أبريل.

يانبارو؛ هي منطقة حديقة وطنية مدرجة في قائمة اليونسكو، وهي موطن للأنواع المهددة بالانقراض بما في ذلك طائر أوكيناوا وجرذ ريوكيو العملاق طويل الذيل، ومن أبرز ما يميزها هو مسار المشي لمسافات طويلة في الغابة لمدة 40 دقيقة إلى شلالات هيجي، في شمال يانبارو، قم بزيارة أشجار البانيان المترامية الأطراف في دايسكيرينزان وهو ملاذ لهواة استكشاف الطبيعة.

 وادي ريوجين يقع في منطقة تويوتا في محافظة إيشيكاوا، اليابان، يشتهر الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الوديان العميقة والممرات المائية والجسور الخشبية، وهو وجهة مميزة للمشي والتجول في الطبيعة، يعتبر وادي ريوجين من المناطق المثالية لعشاق الطبيعة والأنشطة الخارجية.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

إعصار شنشان يضرب اليابان و7 قتـ لى وسط أضرار واسعة النطاق

مقص مفقود يغلق مطارا في اليابان ويؤدي إلغاء 36 رحلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تُعد من أفضل الوجهات السياحية المُميزة لمحبي المناظر الطبيعية اليابان تُعد من أفضل الوجهات السياحية المُميزة لمحبي المناظر الطبيعية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab