إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم
آخر تحديث GMT04:35:14
 العرب اليوم -

إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

هل سمعت من قبل عن حرب الطماطم التي تشهدها إسبانيا في الصيف؟ قد يبدو الحدث بالنسبة لك جنوني، فهو يصبغ الوجهة التي يُقام فيها بالأحمر وينشر أجواءً من المرح والتسلية لمدة ساعة بين المشاركين.

"لا توماتينا" هو مهرجان قتال الطعام الذي يُقام في آخر أربعاء من شهر أغسطس من كل عام في بلدة بونول الواقعة على بُعد حوالي 38 كيلومترًا غرب فالنسيا. يشق آلاف الأشخاص طريقهم من جميع أنحاء العالم للقتال في "أكبر معركة طعام في العالم" حيث يتم إلقاء أكثر من مائة طن (متري) من الطماطم الناضجة في الشوارع.
السباحة في صلصة الطماطم، والتراشق بالطماطم كلها أنشطة تجذب الكثيرين للمشاركة في هذا الحدث السنوي، وقد بلغ عدد المشاركين في هذا المهرجان، الذي أقيم في بونول 22 ألف شخص هذا العام.

ووبدأ مهرجان تراشق الطماطم في عام 1945 أثناء عرض للعمالقة. شارك فيه بعض الشباب المحليين واندلع شجار في الشارع. سرعان ما تحول هذا الخلاف الساخن إلى معركة طعام حيث بدأ الجميع في رشق بعضهم البعض بالطماطم، ليبدأ رسميًا تقليد لا توماتينا.

وخلال المشاركة بالمهرجان، لا يحق للأشخاص رمي أي شيء غير الطماطم. بمجرد مرور ساعة واحدة، يجب على المشاركين التوقف عن رمي الطماطم على بعضهم البعض. ويتم توفير الطماطم الناضجة ويجب سحقها بشكل كافٍ قبل رميها. ولا يجوز للمشاركين تمزيق قمصان بعضهم البعض.

-    يعتبر مهرجان لا توماتينا أكبر مهرجان للطعام في العالم، وقد اكتسب تقديرًا عالميًا على مرّ السنين، ليصبح أحد أشهر المهرجانات في إسبانيا.
-    يستخدم مهرجان لا توماتينا فقط الطماطم غير الصالحة للاستهلاك والتي عادة ما يتخلص منها البائعون أو المزارعون.
-    تم حظر مهرجان لا توماتينا في أوائل الخمسينيات بسبب الشكاوى المتزايدة من السكان.
-    أدت شعبية مهرجان لا توماتينا إلى قيام دول، مثل: كولومبيا والصين وكوستاريكا باستضافة نسخها الخاصة من المهرجان. ومع ذلك، لم يكن من الممكن تكرار النجاح؛ على سبيل المثال، تم حظره في بنغالور بالهند، بعد إدانته باعتباره "إهدارًا للطعام".
-    يُسمح لحاملي التذاكر فقط المشاركة في الحدث، لذ يجب عليك شراء تذكرتك أولًا.
-    معركة الطماطم التي تستمر لمدة ساعة هي عامل جذب كبير يحول بلدة بونول الصغيرة  إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في المنطقة.
-    الأسبوع الذي يسبق مهرجان لا توماتينا مليء بالاستعراضات والألعاب النارية ومسابقات الطبخ في شوارع بونول.
-    يتم تشجيع المشاركين على ارتداء اللون الأبيض. يرتدي بعض المسافرين نظارات سباحة وأقنعة لإبعاد الطماطم عن أعينهم وأنوفهم.
-    بمجرد انتهاء الحدث، يغسل رجال الإطفاء المدينة والناس بالخراطيم.

-    استكشاف المركز التاريخي: تجوّل في شوارع مركز بونول التاريخي، واستمتع بالمباني المحفوظة جيدًا والهندسة المعمارية التقليدية والشرفات المزينة بالزهور الملونة.
-    زيارة قلعة بونول: استكشف أنقاض قلعة بونول، الواقعة على تلة تطل على المدينة. استمتع بالمناظر البانورامية للريف المحيط وتعرف إلى تاريخ القلعة المثير للاهتمام.
-    الاسترخاء في ساحات بونول: اجلس واسترخِ في ساحات المدينة الساحرة، مثل: بلازا ديل بويبلو وبلازا ديل أيونتامينتو، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية ومراقبة الناس واحتساء القهوة.
-    التنزه على طول النهر: اتبع المسار على طول نهر بونيول، وانغمس في الطبيعة واستمتع بالأجواء الهادئة بينما تستمتع بالجمال الخلاب للمناطق المحيطة.
-    قصد السوق المحلية: قم بزيارة السوق الأسبوعية التي تُقام في بونول لتجربة الثقافة المحلية وتذوق المنتجات الطازجة وتصفح الأكشاك التي تبيع الحرف اليدوية والسلع التقليدية.
-    زيارة المتحف الأثري: انغمس في تاريخ المدينة في المتحف الأثري في بونول، حيث يمكنك اكتشاف القطع الأثرية والتعرف إلى الماضي القديم للمنطقة.
-    الاستمتاع بالأنشطة الخارجية: استفد من المناظر الطبيعية المحيطة من خلال المشاركة في الأنشطة الخارجية، مثل: المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو التنزه في الريف الخلاب.
-    استكشاف المناطق المحيطة ببونول: انطلق خارج المدينة واستكشف المعالم السياحية القريبة، مثل: كهوف سان خوسيه المذهلة، حيث يمكنك الاستمتاع بتشكيلات الهوابط الرائعة والأنهار الجوفية.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين

أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:10 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

إلهام شاهين تتعرض لانتقادات حادّة وتردّ

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 07:36 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

هل يمكن لمصر التصالح مع «الإخوان»؟

GMT 12:00 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

موضة ديكورات المنزل في موسم خريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab