فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ
آخر تحديث GMT04:19:58
 العرب اليوم -

فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

عند ذكر مدينة فينيسيا يستحضر في الأذهان صورًا لركوب الجندول الرومانسي على المياه الهادئة للقناة الكبرى والعبور تحت الجسور الحجرية القديمة، أو مشاهدة غروب الشمس فوق أفق المدينة.

ومن المعروف أن السياحة في فينيسيا باهظة الثمن، ولكن، هذا لا يعني أنه لا يمكن لأصحاب الميزانيات المعقولة الاستمتاع بزيارة هذه المدينة الإيطالية الجذابة. يمكن القيام ببعض الأنشطة السياحية وزيارة المعالم البارزة في الوجهة مقابل بضعة يورو فقط.

ويمكن للسائحين بسهولة التجول في المدينة واستكشاف شوارعها الضيقة وجسورها وقنواتها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في رؤية المعالم الأكثر شهرة في فينيسيا، فستحتاج إلى التخطيط لرحلتك بعناية وحجز تذاكرك مسبقًا.

و إذا بحثت عن أماكن إقامة رخيصة في فينيسيا (البندقية) من خلال موقع حجز، فمن المرجح أن تظهر لك بيوت الشباب في الأحياء التجارية والأقل ازدحامًا بالسائحين في المدينة. وتشمل هذه الأحياء كاناريجيو وسانتا لوسيا، شمال النقطة السياحية الرئيسية في سان ماركو. وهناك أيضًا بعض الاختيارات في جزيرة جوديكا القريبة.

و بطاقة فينيسيا أونيكا هي بطاقة دخول إلى المدينة يمكنك شراؤها عبر الإنترنت قبل زيارتك. يمكنك الاختيار من بين مجموعات مختلفة من المزايا. وتشمل هذه الدخول المخفض إلى المعالم السياحية وركوب الحافلات المائية المريحة. نظرًا لأن بعض المعالم الرئيسية في فينيسيا مجانية للزيارة، فقد ترغب في التركيز بشكل أكبر على خدمة النقل بالحافلة المائية. إشارة إلى أن فينيسيا هي مدينة صغيرة جدًا ويسهل استكشافها سيرًا على الأقدام.

و بفضل الحجم الصغير نسبيًا لمدينة فينيسيا، فإن أرخص وسيلة للتنقل في المدينة هي المشي. إشارة إلى أنه من الأفضل ركوب القارب البخاري (الحافلات المائية العامة). يمكنك شراء تذاكر ACTV من محطات القارب البخاري. يمكن أن يساعدك القارب البخاري أيضًا في التنقل بين الجزر، مثل: مورانو أو بورانو أو ليدو دي فينيسيا.

و متحف الموسيقى هو متحف صغير داخل كنيسة سان موريزيو في فينيسيا، ويضم مجموعة رائعة من الآلات الموسيقية القديمة. والكنيسة نفسها هي معلم يطل على ساحة صغيرة ويمكن زيارتها مجانًا. والآلات المعروضة هنا هي في الغالب من قسم الأوتار. توجد ورشة عمل للكمان في الموقع حيث يمكنك التعرف إلى كيفية صناعة الكمان. وللتعرف حقًا على أعمال أنطونيو لوسيو فيفالدي وغيره من موسيقيي الباروك العظماء، يمكنك شراء تذكرة من مكتبة المتحف الصغيرة ومشاهدة إحدى الحفلات الموسيقية المسائية التي تقام بانتظام هنا.

و يعد جسر ريالتو أحد أكثر جسور المشاة شهرة في فينيسيا، إن لم يكن في العالم. يمكنك المشي بحرية عبره على مدار الساعة. يمتد الجسر على طول القناة الكبرى، ويقدم مناظر المدينة الرائعة من أروقته. يعد المشي عند الغسق هنا أمرًا خاصًا، حيث تتحول السماء إلى اللون القرمزي بعد غروب الشمس الدرامي فوق أفق المدينة. ومن بين الأشياء الفريدة في هذا الجسر أنه رائع أيضًا للتسوق عبر واجهات العرض - حيث تصطف على جانبي الرواق متاجر صغيرة تبيع مجموعة متنوعة من السلع، من عناصر الموضة إلى الحلي، مثل: زجاج مورانو المنفوخ والمجوهرات. وباعتباره أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، غالبًا ما يكون الجسر مزدحمًا بالناس.

و إذا كانت سان ماركو تبهرك بمناظرها السياحية (وأسعارها المرتفعة)، فاختر التنقل بين الجزر. تقع جوديكا على بعد 3 دقائق فقط جنوبًا، وتوفر الهدوء مع إطلالات بانورامية على أفق البحيرة الرئيسي. للوصول إلى الشواطئ الفينيسية، توجه جنوبًا إلى ليدو دي فينيسيا. تشتهر مورانو بتراثها في نفخ الزجاج ويمكنك مشاهدة كيفية صنع الأشياء من خلال جولات ورش العمل. في بورانو، يمكنك رؤية المنازل الملونة التي تصطف على طول القنوات الخلابة ومعرفة كيفية صنع الدانتيل التقليدي المصنوع يدويًا.

و في أول يوم أحد من كل شهر، تقدم جميع المتاحف والمعارض والمواقع الأثرية الإيطالية المملوكة للدولة الدخول مجانًا للجمهور. إن التخطيط لرحلتك في أحد أيام الأحد هذه يعني أنه يمكنك الاستفادة من هذا العرض وزيارة أكبر عدد ممكن من المتاحف في يوم واحد. يمكنك دخول بعض المتاحف الأكثر شهرة في المدينة، مثل: معرض جورجيو فرانشيتي في كا دورو، ومعارض الأكاديمية، ومتحف الفن الشرقي في كا بيسارو...

والمطاعم والمقاهي المحيطة بأشهر مناطق الجذب السياحي، مثل: جسر ريالتو وساحة سان ماركو، باهظة الثمن. قد يكلفك تناول فنجان بسيط من القهوة في أحد هذه الأماكن الكثير. بدلًا من ذلك، ينصح بالتجول في الشوارع الجانبية والأجزاء الأكثر هدوءًا من المدينة. ستجد عددًا لا يحصى من الخيارات الأكثر بأسعار معقولة، وستكتشف المزيد من الأجزاء المخفية من المدينة على طول الطريق.

و إن الأموال التي تنفقها على الطعام والمشروبات يمكن أن تتراكم بسرعة عندما تكون في إجازة. وخاصة إذا كانت رحلتك خلال أشهر الصيف الحارة. أحد الأشياء التي ستلاحظها في فينيسيا هي وجود صنابير نافورة مياه صغيرة تقع في العديد من الساحات. تعمل هذه الصنابير على إمدادك بمياه الشرب الباردة باستمرار في الصيف. يوصى زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام لملئها من هذه الصنابير. بهذه الطريقة ستظل رطبًا وتوفر المال، بينما تتجنب في الوقت نفسه إهدار الزجاجات التي تستخدم لمرة واحدة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين

إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 52 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة

GMT 16:53 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

طرق دمج الديكورات الخشبية بالصالة المنزلية
 العرب اليوم - طرق دمج الديكورات الخشبية بالصالة المنزلية

GMT 04:56 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الإفراط في تناول الكافيين قد يُهدد صحة القلب

GMT 18:07 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

القوات الروسية تحقق أكبر تقدّم منذ أكتوبر 2022

GMT 15:05 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفيين في طولكرم

GMT 11:58 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مصر توافق على مشروع مع الإمارات بـ900 مليون دولار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab