نصائح لتنسيق ديكور طاولات القهّوة في غرف المعيشة وتزيينها
آخر تحديث GMT02:17:15
 العرب اليوم -

نصائح لتنسيق ديكور طاولات القهّوة في غرف المعيشة وتزيينها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لتنسيق ديكور طاولات القهّوة في غرف المعيشة وتزيينها

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

طاولات القهوة، قطع أثاث قادرة على تغيير ديكورات غرف المعيشة، مهما كانت الأساليب المتبعة في تزيينها، وذلك بصورة كلّية. يرجع الأمر إلى أن تصاميم طاولات القهوة لا تخلو من جماليّة، في الآونة الأخيرة، ما يرقي ديكورات المناطق التي تحضنها. أضيفي إلى ذلك، مع حسن اختيار قطع الاكسسوارات الموزعة على أسطح طاولات القهوة، تتحول الأخيرة إلى نقاط محورية في الديكور. اطلعي على الأفكار والنصائح الآتية لحسن تنسيق ديكورات طاولات القهوة في غرف المعيشة.

وتقضي القاعدة العامة بإبعاد الواحدة من طاولات القهوة من 40 إلى 50 سنتيمترًا عن أي مقعد، في غرفة المعيشة، الأمر الذي يُشعر الجالسين بالرحابة، كما يسمح لهم بالوصول إلى الطاولة، ووضع كؤوسهم عليها. ويُفضّل أيضًا، وضع الواحدة من طاولات القهوة في اتجاه تقاطع مقعدين، ما يسمح لطاولة واحدة بخدمة الجالسين في أكبر عدد ممكن من الأماكن. إليكِ، تفاصيل أكثر متعلقة بحسب شكل طاولة القهوة...

وإذا كانت غرفة المعيشة تضمّ أريكة واحدة مستطيلة الشكل، من الجيد اختيار الواحدة من طاولات القهوة مستطيلة أيضًا، ما سيضفي مظهرًا نظيفًا ومُنظّمًا.

ويُناسب حضور طاولة القهوة الدائرية، في غرفة معيشة تتضمن أريكتين متوازيتين، أو حتى أريكة واحدة، فهي توفّر النعومة، والتنوّع البصري، إضافة إلى تدفق الحركة في منطقة الجلوس. في حين أن خيار الطاولة المستطيلة قد يعيق الذين يتنقلون في الزاوية، تتيح الطاولة الدائرية الراحة والسهولة، كما هي تخلق جوًّا أكثر حميمية، إذ يجلس الجميع على نفس النقطة المحورية. وتدعو النصيحة أيضًا، إلى الحفاظ على القطر في حدود ثلثي عرض الأريكة لأفضل التأثيرات البصرية والوظيفية. توضع طاولة القهوة المستديرة على نفس المسافة من المقاعد على كلا الجانبين.

وطاولة القهوة المنحوتة، أو تلك ذات التصميم الذي يرشحها لأن تقوم بدور النقطة المركزية في الديكور العائد لغرفة المعيشة، تضيف عامل الإبهار إلى الأخيرة. لذلك، من الأفضل إقرانها مع كنبة زاوية أكبر، فاختيار طاولة القهوة أصغر من أطوال كل قسم من أقسام الكنبة يُحقّق تأثيرًا بصريًّا لافتًا.

ومع رواج قطع الأثاث ذات الشكل العضوي المتذبذب أكثر فأكثر، وفي حال كانت الطاولة التي تضمها غرفة المعيشة المنزلية تتبع الموضة المذكورة، من المهم التفكير في كيفية التعامل مع هذه الأشكال ضمن مخطط أكبر، أي إبعادها على مسافة متساوية من كلا المقعدين، مع تدوير الطاولة بعناية للتعرف إلى الجوانب التي تبدو أفضل من غيرها عند التموضع.

وبعد اختيار المكان المناسب لطاولة القهوة، في غرفة المعيشة، لا بد من التفكير في كيفية إضافة الجاذبية إليها، والتعبير عن شخصيتك وأسلوبك، من خلال الإكسسوارات التي ستتوزع على سطحها، وطرق ترتيبها. في هذا الإطار، تفيد الأفكار الآتية:

ويساعد شكل طاولة القهوة في تحديد كيفية تزيينها؟ مثلًا، على طاولة القهوة المستديرة، يصحّ استخدام صينية مربعة للحفاظ على تنظيم الأشياء أو عرض نبات منزلي مفضل في أصيص جميل، مع الإبقاء على معظم مساحة السطح فارغة. بالمقابل، تمنح طاولة القهوة المربعة مساحة أكبر قليلًا؛ في هذا الإطار، يصحّ تقسيم سطح الطاولة إلى أرباع وعرض شيء مختلف في كل مربع.

وإذا كنت من محبّي البساطة في الديكور أو حتّى التطرف، هناك طريقة لتزيين سطح طاولة القهوة، بصورة تتناسب مع أسلوبك، وتجعل طاولة القهوة تبدو جميلة.
يمكن لأي شيء أن يحل على طاولة القهوة، لا سيما الإكسسوارات، التي تعني لك (أصداف بحرية، مثلًا، أو الكتاب الذي تطالعينه، أو كتب التصميم، أو الشموع... وحتى ألعاب أطفالك يمكن أن تبدو مثيرة للاهتمام عند عرضها بشكل مدروس).

ويجب أن تكون طاولة القهوة عمليّة أيضًا، ما يعني عدم "إغراقها" في الإكسسوارات، بل إيداع مساحة فارغة على سطحها ، وذلك لحمل فنجان قهوة أو كأس. في هذا الإطار، يمكن أن تساعد الوقايات والصواني الأنيقة في حماية السطح، وتوفير التنظيم.
تعتبر صناديق الزينة رائعة لإخفاء أجهزة التحكم عن بعد وشواحن الإلكترونيات عن سطح طاولة القهوة.

ويُزيّن سطح الطاولة بباقة من الأزهار الموسمية، منخفضة، وبعض الأشياء متناسقة الألوان مع العناصر الأخرى في غرفة المعيشة.
تضيف ثمار الفاكهة الحقيقية أو المزيفة لونًا إلى طاولة القهوة.
يترك الكتاب الموزع على طاولة القهوة، مفتوحًا.

ويُزيّن السطح بشموع مستدقة، الأمر الذي يضيف ارتفاعًا إلى عرض طاولة القهوة.
تُدمج عناصر منسوجة، مثل الصواني أو السلال الخيزران بديكور طاولة القهوة.
تجذب الإكسسوارات المعدنية الموزعة على سطح طاولة القهوة، مثل: مزهرية أو تمثال، مع إحاطتها بأكوام الكتب، والأشياء الصغيرة المرغوبة لصاحبة المنزل.
يلفت التصميم الفني الخاص بطاولة القهوة، ما يستدعي التقليص من الأشياء الموزعة على السطح، مثل: صينية زجاجية ملونة وشمعة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أفضل الديكورات الخاصّة بحفلات الزفاف الخريفية مُستوحاة من الطبيعة

أفكار تساعدك علي خلق أجواء مُريحة ودافئة في غرفة نومك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتنسيق ديكور طاولات القهّوة في غرف المعيشة وتزيينها نصائح لتنسيق ديكور طاولات القهّوة في غرف المعيشة وتزيينها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab