أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز
آخر تحديث GMT23:07:36
 العرب اليوم -

أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز

غرفة النوم
القاهره - العرب اليوم

من المُهمّ أن تعكس ديكورات غرفة نومك أسلوبك، إضافة إلى تعزيز الراحة، وتأمين الاسترخاء. في إطار تأثيث غرفة النوم، يتردّد السؤال الآتي: كيف أختار لون الأثاث؟
من المعلوم أن طقم الأثاث المتطابقة قطعه، مثل: السرير ومنضدة السرير وخزانة الملابس، لنواحي الأسلوب والمواد والألوان لم يعد دارجًا، لذلك يمكن اختيار مجموعة منسقة من قطع الأثاث، بصورة تتناسب مع ذوقك واحتياجاتك وميزانيتك.
هام لك قبل اختيار أثاث غرفة نومك
غرفة نوم في شقة تحتوي على سرير وغطاء منقوش

    تتمثّل الخطوة الأولى، في اختيار أثاث غرفة النوم، في تحديد أسلوبك الشخصي: هل تميلين إلى البساطة الحديثة، أو إلى سحر الريف، أو التصميم الكلاسيكي؟.. يجب أن يتوافق أثاث غرفة نومك مع أسلوبك لخلق مساحة مُتماسكة ومُتناغمة.
    ضعي في اعتبارك حجم غرفة نومك؛ فالأخير يقوم بدور مهمّ في تحديد نوع أثاث غرفة النوم، حتى يكون مُريحًا، من دون أن يطغى على المساحة.
    الاستثمار في أثاث غرفة نوم عالي الجودة أمر بالغ الأهمية، حتى يصمد أمام اختبار الزمن. لذلك، ابحثي عن قطع متينة ،ومُصمّمة جيدًا يمكن أن تتحمل سنوات من الاستخدام.
    عند اختيار أثاث غرفة نومك، فكري في مخطط الألوان العام، إذ يؤدي تنسيق الألوان إلى مساحة متناغمة وجذابة، من الناحية البصرية.

مميزات قطع الأثاث غير المتطابقة

عملية شراء أثاث غرفة النوم، قطعة قطعة، ممتعة، فهي تمنحك المزيد من المرونة في اختيارات التسوق. إذا كنتِ من الأشخاص الذين يحبون اللعب بالأفكار والأنماط المتناقضة، فقد يكون هذا النهج طريقة رائعة. ميزة أخرى لاختيار مجموعة غير متطابقة من قطع الأثاث، هي أن الأخيرة تسمح لك بالتعبير عن شخصيتك الفردية؛ مزج الأنماط والألوان والمواد المختلفة ببعضها البعض، يمنح غرفة نومك سحرًا فريدًا وانتقائيًا، ويبرز ذوقك وتفضيلاتك.
ألوان قطع الأثاث في غرفة النوم

كيف أختار لون أثاث غرفة النوم؟
اختيار اللون المناسب لـأثاث غرفة نومك، يمكن أن يؤدي بسرعة إلى تحويل غرفة باهتة إلى مساحة مثيرة للإعجاب. في هذا الإطار، يصح اتباع قاعدة 60-30-10. تنص القاعدة على أن تحل في الغرفة، ألوان ثلاثة:

    اللون المهيمن: هو يشغل 60% من عناصر الغرفة، ويُستخدم لدهان الجدران والأشياء الأساسية، مثل: السرير. في غالبية أنظمة الألوان، يكون اللون السائد فاتحًا ومحايدًا إلى حد ما، مثل: الرمادي الفاتح، مثلًا، أو الأبيض، أو البيج، أو البني.
    اللون الثانوي: يحل اللون الثاني على 30% من عناصر الغرفة، ويسمى باللون الثانوي. تحمل اللون المذكور، عناصر الديكور والأثاث الثانوية، مثل: الستائر والوسائد والكرسي الجانبي. في هذا الإطار، لديك حرية أكبر في الاختيار بين الظلال الداكنة أو الألوان الزاهية/ الألوان الباستيل، لكن تأكدي من عدم المبالغة في ذلك.
    اللون المميز: يحل اللون الثالث، بنسبة 10%، وذلك على قطع فريدة؛ يمكن استخدام اللون المميز في الأعمال الفنية وزخارف الأثاث وإكسسوارات التزيين وأغطية المصابيح وما إلى ذلك...

أثاث مودرن لغرفة النوم
جنبًا إلى جنب قاعدة 60-30-10، هناك نهج آخر لاختيار ألوان الأثاث، متمثل في: اختيار القطع المميزة وأسلوب الأثاث في وقت مبكر من عملية التصميم. مثلًا: إذا كنت من المعجبين بالأثاث المشغول من خشب الساج الصلب أو الأثاث شرقيّ الطراز أو ترغبين في الحصول على قطعة مميزة من النحاس (السرير، مثلًا)، فاشتريها أولًا، ثم اعملي من خلال قاعدة 60-30-10، أي اجعلي لون القطعة المميزة هو الأساسي، مع اختيار لون مغاير لطلاء جدرانك.
الأثاث وطلاء الجدران

    إذا كنتِ تبدئين من الصفر، في أعمال تنسيق ديكورات غرفة نومك، من الجيّد اختيار لون السرير أولًا، والتزيين حوله، فمن الأسهل تغيير لون دهان الحائط إذا غيرتِ رأيك.
    في حال كان السرير منجدًا بقماش داكن (الأسود الفحمي أو الرمادي العائد لحيوان الفيل، أو البني الغامق)، من المستحسن اختيار ألوان دهانات فاتحة للجدران.
    بالمقابل، يمكن أن تعمل مجموعة قطع الأثاث الداكنة والجدران الداكنة معًا بشكل جيد، وذلك في غرفة النوم التي تحظى بكم وافر من ضوء الشمس، مع إضافة المصابيح.
    هناك مقترح آخر يقضي بدهن الجدران بدهان داكن، مثل: مثل الأخضر الزيتوني أو الوردي الترابي الغني، في مقابل أثاث غرفة النوم الفاتح، والإكسسوارات الفاتحة.
    لمظهر متباين في الديكور، اختاري لونين جريئين وعميقين للسرير المنجد والجدران.

قد يهمك أيضــــاً:

نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة

أفكار متنوعة لتصميم غرفة نوم مثالية للزوجين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز أفكار لإختيار لون أثاث غرفة النوم بأسلوب عصري ومميز



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج
 العرب اليوم - مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab