الألوان الهادئة تتصدر موضة الديكور في خريف 2024
آخر تحديث GMT21:57:09
 العرب اليوم -

الألوان الهادئة تتصدر موضة الديكور في خريف 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الألوان الهادئة تتصدر موضة الديكور في خريف 2024

ديكور خريف 2024
القاهرة - العرب اليوم

تتزين المنازل بديكور خريفي دافئ في سبتمبر أو أكتوبر، حيث تتبدّل القطع البسيطة وتُضاف جرعة من الألوان الهادئة والترابية إلى الديكور السائد في غرف البيوت، كما تزين الزوايا بإكسسوارات توحي بالموسم، لا سيما المزهريات التي تحوي حبّات الجوز، وتوزّع الشموع المعطّرة أو فوّاحات الزيوت العطريّة في الغرف المختلفة.

تقدم اتجاهات التصميم الخريفي لعام 2024 مزيجًا منعشًا من الحنين إلى الماضي والحداثة. يأخذنا هذا الموسم في رحلة تجمع بين إعادة تصور كلاسيكيات التصميم، والاتجاهات الجديدة والأنماط الجريئة ولوحة الألوان التي تدعو إلى الدفء والراحة. تلهمنا اتجاهات التصميم الداخلي لهذا الموسم لإنشاء منازل مريحة وجذابة مصممة لتناسب أذواقنا واحتياجاتنا الفريدة.

في السطور الآتية، مجموعة من اتجاهات التصميم الداخلي لخريف عام 2024.
الكروم
الكروم خامة دارجة في 2024

يستمر الكروم في الهيمنة على الديكور الداخلي هذا الخريف، حيث يضفي على المنزل لمسة أنيقة وعصرية. هذا المعدن شديد الانعكاس مثالي لإضافة لمسة من الرقي المعاصر في المساحة التي يحلّ فيها. يمكن أن يبرز الكروم من خلال وحدات الإضاءة أو المرايا أو حتى المزهرية، إذ يضيف لمسة من الإثارة التي تتناقض بشكل جذاب مع درجات الألوان الدافئة والناعمة للموسم. يمكن أن يساعد سطحه المصقول في انعكاس الضوء حول الغرفة، ما يخلق شعورًا بالرحابة والسطوع حتى مع قِصَر الأيام. يمكنك إقرانه بالمنسوجات الفخمة أو عناصر الخشب الطبيعي لموازنة الأجواء الصناعية الباردة مع لمسة من الدفء.
عودة الحنين إلى الماضي
مفهوم عصري وعتيق لغرفة المعيشة


لا يزال سحر التصميم القديم يأسر القلوب، حيث يشهد خريف 2024 عودة الجماليات المستوحاة من منتصف السبعينيات. فكر في الأنماط الهندسية الجريئة والألوان الترابية الغنية والأثاث المنحني الذي يبدو مرحًا ومتطورًا. يضفي أسلوب الريترو شعورًا بالحنين إلى الماضي، ويوفر لمسة مريحة في الفراغ المعماري. من خلال دمج الاكتشافات القديمة، سواء كانت أريكة مميزة أو إضاءة ريترو أو حتى طاولة متحركة تعيدك إلى عصر والديك، يمكنك إنشاء مساحة تشعرك بالفرادة والجاذبية. يدور هذا الاتجاه حول مزج الماضي بالحاضر، ما يخلق توازنًا متناغمًا يبدو جديدًا ومبهرًا للعين.
المربعات والخطوط
خطوط الخشب تزين جدار غرفة المعيشة

تتصدر أشكال المربعات والخطوط الصدارة هذا الموسم. يتم إعادة تصور هذه التصميمات الكلاسيكية بطرق جريئة وغير متوقعة، ما يوفر لمسة مرحة لديكور منزلك. من السجاد المربعات الكبير إلى ورق الحائط المخطط، يمكن لهذه الأنماط أن تضيف اهتمامًا بصريًا ديناميكيًا إلى أي مساحة. سواء كنت تفضل مخططًا أحادي اللون أو شيئًا أكثر حيوية، يمكن تصميم المربعات والخطوط لتناسب أي نمط. هذا الاتجاه فعال بشكل خاص عند مزجه ومطابقته، ما يخلق مظهرًا متعدد الطبقات ومحكمًا يشعر بالراحة والترحاب في الأشهر الباردة.
ألوان الطبيعة الهادئة
ألوان الطبيعة الهادئة في ديكور 2024

مع تلاشي حيوية الصيف، يحتضن خريف 2024 لوحة من الألوان الهادئة التي تثير شعورًا بالدفء والأناقة. تهيمن ظلال ناعمة من اللون الأزرق الفاتح والأخضر العميق والأحمر الصدأ المثير على لوحة ألوان هذا الموسم، ما يخلق لوحة هادئة. الأناقة البسيطة للألوان الهادئة تجعلها مثالية لخلق بيئة مريحة وترحيبية تشعر القاطنين بالفخامة.
في عام 2024، يتبنى أكثر من 90% من محترفي التصميم اللون البني كلون رائد. توفر درجات اللون البني الهادئة الشعور بالاستقرار، وتتوافق بسهولة مع أنظمة الألوان المختلفة لتناسب أنماط الديكور الداخلي المنوعة. من جرأة جدار الشوكولاتة إلى دقة المفروشات ذات اللون الرملي، فإن تنوع اللون البني يضفي على المنازل أناقة مريحة. يسهل دمج البني بديكور المنزل، مهما كان طراز الأخير، سواء من خلال طلاء الجدران به أو تكسية الأرضية أو حتى اختيار الصوفا الرئيسة في غرفة الجلوس مكسوة بنسيج بني اللون أو أعمال الخشب التيتبرز على القطع وتشارك في أعمال الديكور المختلفة، علمًا أن الخشب مادة نبيلة ولن تأفل موضتها، وتضفي تشيع الفخامة والدفء أينما تحلّ.
الزجاج الملون

من المتوقع أن يضيف الزجاج الملون لمسة نابضة بالحياة إلى الديكور الداخلي هذا العام، حيث يضفي لمسة من الفن والخفة على المنزل. من المزهريات الجريئة إلى الأكواب ، يقدم الزجاج الملون لمسة من الألوان التي يمكن أن تضفي الحياة على أي مساحة. يتبنى هذا الاتجاه الألوان الجريئة. سواء اخترت العنبر العميق أو الخوخ الناعم أو الأزرق النابض بالحياة، يضيف الزجاج الملون إحساسًا بالعمق والإثارة، خاصة عند دمجه في مساحة تحتضن لوحة الألوان الصامتة للموسم.
المخمل

المخمل نسيج فخم لا يغيب عن ديكورات الخريف والشتاء، وهو يُدفئ الغرفة، ويُستخدم في تنجيد الأثاث ويحلّ أيضًا على أقمشة الستائر السادة أو المعرقة. يمكن تنجيد كرسي غرفة المعيشة بالمخمل السادة أو المنقوش، كما يمكن تنجيد كراسي غرفة الطعام بنسيج مخملي. ويحلّ أيضًا الخمل على تفاصيل غرفة النوم، لا سيما من خلال الأغطية أو تنجيد رأس السرير سواء تمظهر مبطّنًا أو عبارة عن قطع ذات أشكال هندسيةّ معينة أو من خلال الدمج بين مادتي المخمل والخشب، أو بين المخمل والجلد.

قد يهمك أيضــــاً:

ديكورات منزل هادئة مستوحاه من الطراز الساحلي

نصائح استخدام الرخام في الديكور الداخلي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألوان الهادئة تتصدر موضة الديكور في خريف 2024 الألوان الهادئة تتصدر موضة الديكور في خريف 2024



سيرين عبد النور تتألق بالأسود في أحدث ظهور لها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات
 العرب اليوم - طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات

GMT 05:30 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

المشروعان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab