أسباب ضرورية للاستعانة بمهندس ديكور عند تصميم المنزل
آخر تحديث GMT16:59:15
 العرب اليوم -

أسباب ضرورية للاستعانة بمهندس ديكور عند تصميم المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسباب ضرورية للاستعانة بمهندس ديكور عند تصميم المنزل

أنماط الديكور بمنزلك
القاهرة ـ العرب اليوم

ليس من المُسلّم به أن لدى كل مالك(ة) منزل، الحسّ الجمالي، لتحويل مساحاته الداخلية إلى جذّابة أو مُبهرة أو حتّى عمليّة. لذلك، من الصحيح إيداع أمر تصميم المنزل وتزيينه للمحترفين. في هذا الإطار، قد تعتقدين أن الاستعانة بخدمات مهندس ديكور داخلي عمليّة مُكلفة. لكن، في الواقع، مُحاولة العمل على تصميم منزلك بنفسك، تستغرق المزيد من الوقت، والمال، من دون الإغفال عن التوتر المصاحب للأمر. أمّا في حضور مهندس ديكور داخلي، هناك إدارة مناسبة للمشروع، وستحصلين على ما تنص عليه الخطة بالضبط، في غضون الجداول الزمنية والميزانيات المحددة، إذ يتمتع المحترف في مجال التصميم الداخلي، بالقدرة على الالتزام بالخطة وتقديم ما وعد به، في إطار تجديد المنزل أو تصميمه.

يأخذ مهندس الديكور الداخلي أتعابه على التكلفة الإجمالية للمشروع؛ يمكن لآراء المصمّم وخبراته أن توفّرا عليك الوقت والجهد، فضلًا عن تقليل أي نفقات غير ضرورية. بعبارة أخرى، يُمكن أن يُساعدك تعيين مصمم ديكور على تجنّب ارتكاب أخطاء مُكلفة. سيقوم المهندس أيضًا بتحسين منزلك، بطريقة تزيد من قيمته الإجمالية، على المدى الطويل؛ سيكون للأمر تأثير تصاعدي محتمل على صافي قيمة المنزل.
في السطور الآتية، أسباب موجبة لتعيين مهندس ديكور داخلي، أكنتِ تبحثين عن تجديد منزلك بصورة كلّية أو تجديد غرفة واحدة فقط.

سنوات الخبرة
يتمتع مهندس الديكور الداخلي بعين ثاقبة تنظر إلى التفاصيل، مع إيلاء أهمية لجوانب في المنزل، قد لا يوليها المالك اهتمامًا. يأتي ذلك نتيجة لسنوات الخبرة.

خطة عمل
لدى مهندس الديكور الداخلي خطة عمل، في العادة، ما يُساعد على تجنب أي تكاليف خفية، وعلى الالتزام بالميزانية الإجمالية. في هذا الإطار، يتمتع مهندس الديكور الداخلي بقدرة على إجراء تقييم احترافي للمنزل، ما يساعد المالك(ة) على فهم جوانب المنزل، التي تحتاج بالفعل إلى تجديد أو تحسين شامل، والأجزاء التي يمكن إعادة استخدامها بعد إجراء بعض التعديلات الطفيفة.

التخطيط والميزانية
يتمتّع مهندس الديكور الداخلي بخبرة كبيرة، في سياق إعداد خطة وميزانيّة مُناسبتين؛ فهو يعرف أين يمكن خفض التكاليف؟ إضافة إلى طريقة ترتيب المنزل وتنظيمه، بصورة فعالة، لناحية التكلفة. إذا كانت ميزانيتك محدودة، سيكون لدى مهندس الديكور الداخلي فكرة رائعة حول كيفية الإفادة من هذه الميزانية على أكمل وجه، وجعل منزلك أكثر جاذبية بعشر مرات، وبنفس التكلفة. هو يقوم بكل الأبحاث حول الاتجاهات الأحدث في عالم الديكور، لذلك لست مضطرة إلى فعل ذلك بنفسك.

شبكة موثوقة من الحرفيين
تمتلك غالبية مهندسي الديكور الداخلي علاقات مفيدة، مع شبكة موثوقة من الأشخاص، من حرفيين وكهربائيين وسباكين ونجارين... تتكوّن هذه القائمة عادةً على مر السنين، حيث يعمل المصممون على المزيد والمزيد من المشاريع ويكتسبون الخبرات.

جعل منزلك مكانًا أكثر جاذبية
يتمتع مهندس الديكور الداخلي بحسّ فطري بالأناقة والجماليات، وهو يُفكر خارج الصندوق، ويُفيد من كل شبر من المساحة الداخلية، بشكل أكثر وظيفية، في محاولة لجعل منزلك مكانًا أكثر جاذبية.

رأي موضوعي
هناك الكثير من القرارات التي يجب على مالك(ة) المنزل اتخاذها، في إطار تصميم المساحات الداخلية، مثل: ألون طلاء الجدران، والطريقة الأفضل لتجديد الفراغات المعمارية. في بعض الأحيان، قد لا يكون صاحب(ة) المنازل هو أفضل الأشخاص لاتخاذ هذه القرارات لأنه قد يكون مرتبطًا بالمنزل بشكل مفرط وغير قادر على رؤية غرفه وزواياه، بموضوعية. من ناحية أخرى، يتمتع مهندس الديكور الداخلي بقدرة على جمع الآراء ووجهات النظر من مصادر مختلفة، ثم وضع مخطط أو تصميم أرضي يناسب كل فرد من أفراد الأسرة.

دمج أنماط الديكور بمنزلك
هل تحبين الطراز البوهيمي (أو البوهو ستايل)، فيما يُفضّل زوجك الطراز المينيماليست المُتقشّف؟ عند قيام صاحب(ة) المنزل، بدمج طرز مختلفة في الديكور ببعضها البعض، قد يتحول الأمر إلى كارثي، في النتيجة! لذلك، من المُفضّل أن يتولى شخص ذو خبرة واختصاص هذه المهمة؛ سيختار مهندس الديكور الداخلي المُتمرّس اللون المناسب، وسيتولى التخطيط المناسب للمساحة، وسيغمر نفسه في عملية التصميم، بطريقة تسمح لمنزلك بجمع أنماط مختلفة، بانسجام، تحت سقفه.

طريقة العمل مع مهندس الديكور الداخلي
سيعرف أفضل مهندسي الديكور الداخلي كيفية تحقيق أقصى إفادة من المساحة. وهو سيبدأ كل مشروع باستشارة أولية للحصول على معلومات عن المساحة التي سيعمل عليها، وعن تفضيلات صاحب(ة) المنزل.
بعد ذلك، هو سيعدّ رسومات تفصيلية للعناصر الداخلية؛ أي نماذج الأثاث والإضاءة والأرضيات والتشطيبات الجدارية. ثمّ، يتم الاتفاق على التخطيط النهائي مع العميل.
الخطوة التالية هي إنشاء لوحات مفاهيمية (مود بورد) لمخططات الألوان وتصاميم النوافذ والأثاث والإكسسوارات... لمجرد الموافقة على الميزانية وعلى التصاميم، يقدم المصمم طلبات للحصول على البضائع والمستلزمات للمشروع.
 لكن، قبل تعيين مهندس الديكور الداخلي، يُفيد الآتي:

تأكدي من أن لديك ميزانية جاهزة، قبل التحدث إلى المهندس.
حددي جدولًا زمنيًّا ترغبين في أن يتبعه المهندس.
 ابحثي عن شركات التصميم الداخلي في محيط سكنك.
اطلعي على أعمال مهندس الديكور، وشهاداته، قبل التعيين.
لا تجعلي لمساتك وأسلوبك الشخصي يغيبان عن التصميم الداخلي.

وبعد اختيار مهندس الديكور الداخلي، إليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها عليه للبدء:
ما هي بعض خطط التصميم التي تقترحها لهذا المنزل؟
 ما هو آخر مشروع عملت عليه؟ وما هو الجانب الأكثر تحدّيًا فيه؟
ما هو أسلوب التصميم الذي تُفضّله أكثر من غيره؟
كيف تحسب الرسوم التي تتقاضاها؟

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنواع الإضاءات وطرق توزيعها على مساحات المنزل

نصائح مساعدة في تعزيز الإضاءة في الغرف المظلمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب ضرورية للاستعانة بمهندس ديكور عند تصميم المنزل أسباب ضرورية للاستعانة بمهندس ديكور عند تصميم المنزل



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab