عدة نصائح تمكنك من امتلاك غرفة نوم مميزة
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

عدة نصائح تمكنك من امتلاك غرفة نوم مميزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدة نصائح تمكنك من امتلاك غرفة نوم مميزة

نصائح لامتلاك غرفة نوم مميزة
القاهرة - العرب اليوم

 غرف النوم من الغرف الرئيسية والأساسية والتي لا يخلو منزل منها, فهي الغرفة التي نلجأ لها بعد يوم طويل وشاق.. ونقضى بها ساعات الليل الساكنة لنواجه يومنا التالي بمزيد من النشاط والتفاؤل.. لذلك يجب اختيار ديكورات مناسبة تبعث على الهدوء والسكينة وتعكس الطابع الشخصي لصاحب الغرفة, وسوف نورد لكم هنا بعض النصائح للحصول على غرفة انيقه ومميزه.

أولا:عند تنسيق غرفة نوم, يجب عليك اولا التدقيق جيدا فى اختيار الوان طلاء الغرفة,  ينصح دائما باستخدام الالوان الهادئة والتى تبعث على الراحه والاسترخاء.. مثل اللون الأبيض (لون فاتح يعطي اتساعا للغرفة) كما أنه يبعث على الاسترخاء, يمكنك استخدامه كطلاء للغرفه او كلون رئيسى للمفروشات والستائر ولكن يجب ان تكسر وحده اللون باستخدام بعض من قطع الديكور بلون آخر على ان يكون متماشيا مع الجو العام للمكان.اما اذا كنت بالفعل قد اخترت لونا للغرفه, وشعرت فى النهايه انه مسيطر على الغرفة أكثر من اللزوم فيمكنك وقتها استخدام الاكسسوارات المختلفة لتصحيح الوضع.

هناك ايضا بعضا من الألوان المحايدة والتي يمكن اللجوء إليها مثل ألوان الباستيل كطلاء للغرفه وكلون لديكورات الغرفة بالكامل.هناك ايضا انواع اخرى من الطلاءات وهى تناسب الاذواق الجريئه بعض الشئ وهم عادة مايحبون النقوش الواضحه والخامات المختلفه وهذا الستايل مناسب لمحبي المودرناما بالنسبه لقطع الاثاث الموجوده فى غرفه النوم يجب ان يكون حجم الاثاث الموجود فى غرفه النوم مناسب لحجم الغرفه (أن يكون هناك نسبة وتناسب بين حجم الأثاث وحجم الغرفه).الغرف صغيرة المساحة و يجب عليك اولا التدقيق في اختيار لون غرفة النوم على ان يكون لون فاتح يعطي اتساعا للغرفة.اختيار قطع الاثاث المهمة والتى تفى بالغرض مع مراعاة ان يكون حجمها مناسب لحجم الغرفة.استخدام المرايات تعطي مزيدا من المساحة للغرفة .

اما عن ترتيب او تنسيق الاثاث داخل الغرفه فيمكنك وضع سرير بحجم مناسب وكذلك طاولتين على جانبى السرير.. موضوع عليهما زوج متماثل من الاباجورات الصغيرة وهناك المقعد الأمامي للسرير ومكتب بكرسى صغير .الاكسسورات: يمكنك الاستعانه ببعض الاكسسورات المناسبه كاللوحات والبراويز والتابلوهات الرائعه والستائر والسجاد كقطع ديكور تخدم التصميم وتبرزه بأجمل ما يكون, موبوجيني تحتوى على أكبر تشكيلة من التابلوهات والبراويز المميزة التى تناسب جميع الاذواق.ايضا هناك الاضاءه, هناك عده انواع من الاضاءات المختلفه التى يمكنك الاستعانة بها في الإضاءة تساهم في تغيير الجو العام للمكان والاستخدام الأمثل لها يمكننا من الحصول على أجواء مختلفة.وفى النهاية يجب أن تراعى أن تكون جميع قطع الأثاث والمفروشات متناسقة مع بعضها .

قد يهمك ايضا:

غرفة نوم أطفال مميزة و ملائمة ومريحة لأميرتك الصغيرة

ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدة نصائح تمكنك من امتلاك غرفة نوم مميزة عدة نصائح تمكنك من امتلاك غرفة نوم مميزة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab