طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
آخر تحديث GMT03:39:23
 العرب اليوم -

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن

المنزل المودرن
القاهره - العرب اليوم

تشمل ميزات الديكور الريفي: الجاذبية الخالدة، وإضفاء الشخصية على المساحات الداخلية، التي يحلّ فيها، مع تأمين الراحة للساكنين. من جهة ثانية، يحلو دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن، ما يُحقّق ثراءً، لناحية الديكور، ويسمح بتخصيص المساحات الداخلية، وبجعلها فريدة من نوعها، إذ يقود استخدام المواد الطبيعية، والمنسوجات الناعمة، والألوان الدافئة، إلى نسج جوّ ترحيبي مثالي للاسترخاء والتجمّعات العائلية، ويُحوّل منزلك ملاذ أنيق وجذّاب.
في السطور الآتية، معلومات عن الديكور الريفي، وطرق دمجه بـ المنزل المودرن، بسلاسة، ودراية.
ما هو الديكور الريفي في المنزل؟
منطقة المعيشة منسقة بحسب الديكور الريفي
لا يعني الديكور الريفي أن يكون منزلك واقعًا خارج المدينة، في المناطق والقرى المخضوضرة، أو أن يكون مبنيًّا باستخدام الخشب، بالضرورة؛ إذ يقضي الديكور الريفي في المنزل، مهما كان موقع الأخير، بالتركيز على عناصر وقطع مصنوعة من مواد مستخرجة من الطبيعة، مثل: الأخشاب الحقيقية غير المعالجة، التي تحل في مواضع عدة، مثل: العوارض في السقف، إلى الأرضيات، مرورًا بالطاولات. وهناك الحجر الثقيل والطوب الحقيقي. لناحية المنسوجات، يلاحظ حضور الجوت والخيش والقماش وجلود الحيوانات والقطن العضوي.
بالطبع، الديكور الريفي مُغاير عن التصميم الحديث أو المعاصر، وهو يبدو غير مُتكّلف، ومُرحّب، ومريح، مع حضور ألوان هادئة وتقليدية، شاملة اللون البني، إضافة إلى البيج والأبيض والرمادي. تغيب الدهانات الجريئة عن المنزل الريفي، الذي يبدو خشن الملمس. وعلى النقيض من أنماط الديكور العصري، يتصف التصميم الريفي بأنه ضخم. في هذا الإطار، فكري في الطاولات الخشب ذات القوائم المربعة الكبيرة، أو الأرائك ذات الجلود الداكنة العميقة.
إشارة إلى أن التركيز في التصميم الريفي هو على المادة، وليس التصميم، لذا فإن العديد من القطع بسيط بشكل لا يصدق، لناحية الشكل.
كيفية الجمع بين الطرازين الريفي والمودرن تحت سقف المنزل؟

يجمع التصميم الداخلي الريفي الحديث بين عناصر الديكور الريفي التقليدي، ومبادئ التصميم المعاصر. في هذا الإطار، تبدو مواد طبيعية، ولوحات ألوان مُحايدة، ومزيج من القوام لخلق مساحات مُريحة ومُتطوّرة. هذا النمط مثالي لأولئك الذين يحبون الراحة، وسحر المنزل الريفي، ولكنهم يرغبون في حلول لمسة حديثة ومنعشة. لتحقيق المظهر الريفي الحديث، ركزي على تزيين منزلك بالآتي.
مواد طبيعية
طاولة خشب تتبع الطراز الريفي وتتوسط غرفة المعيشة المودرن البسيطة
يعدّ استخدام المواد الطبيعية، مثل: الأخشاب والأحجار والمعادن أمرًا ضروريًّا في الديكور الداخلي الريفي الحديث، إذ تُضيف العناصر المذكورة، الدفء والأصالة إلى المساحات الداخلية؛ مثلًا: يمكن استخدام الخشب للأرضيات والعوارض والأثاث، والحجر للمدافئ والجدران المُميّزة، مع دمج المعادن، مثل: الحديد المطاوع والنحاس، من خلال تركيبات الإضاءة وبعض الأكسسوارات.
الألوان المحايدة
يُعدّ اختيار الألوان المحايدة أساسيًّا لتحقيق المظهر الريفي الحديث. في هذا الإطار، تخلق الألوان الترابية مثل: البيج والبني والرمادي والأبيض بيئة داخلية هادئة ومتناغمة، وتوفر خلفية تسمح للمواد الطبيعية بالتألق.
القوام المختلط
يضفي الجمع بين الخشب والجلد والصوف والقطن عمقًا واهتمامًا على مساحات منزلك. مثلًا: تخلق طاولة القهوة الخشبية المقترنة بأريكة جلدية ووسائد مُغلّفة بالصوف بيئة متعددة الطبقات.
الأثاث الحديث
يعدّ اختيار قطع الأثاث الحديثة والبسيطة أمرًا بالغ الأهمية، لغرض تحقيق تصميم داخلي ريفي معاصر. في هذا الإطار، فكّري في أريكة بيج ذات خطوط نظيفة، وطاولة قهوة من الخشب المستصلح، أو مجموعة من قطع أثاث حديثة تُكمّلها تركيبات إضاءة ريفية الطراز.
لمسات شخصية
تجعل اللمسات الشخصيّة التصميم الداخلي الريفي الحديث فريدًا؛ أكانت تذكارات عائلية أو هدايا من السفر أو حرف يدوية، تخلق القطع المذكورة جوًّا ترحيبيًّا، وتضمن أن منزلك ليس أنيقًا فحسب، بل هو مليء أيضًا بالمعاني.
أفكار في الديكور الريفي الحديث
ديكورات المطبخ تتبع أسلوبي التصميم المودرن والريفي

    التركيز على المساحات المفتوحة: المساحات المفتوحة أركانها على بعضها البعض أساسية في التصميم الداخلي الريفي الحديث، ما يسمح بتدفق الضوء الطبيعي، ويُسهّل الحركة بين الغرف، ويجعل المساحات تبدو أكبر، وأكثر ترابطًا.

    التركيبات الحديثة: يصحّ استخدام تركيبات الإضاءة الحديثة، مثل: المصابيح الصناعية المُعلّقة أو الثريات الأنيقة، لإضفاء لمسة من الرقي والأناقة، ما يخلق توازنًا متناغمًا بين القديم والجديد.
    إبراز الميزات المعمارية: عند إبراز الميزات المعمارية، ومنها: العوارض الخشبية المكشوفة، والجدران المصنوعة من الطوب، والعناصر الهيكلية الأخرى، تبدو المساحات الداخلية مُميّزة وذات عمق، ما يخلق بيئةً جذّابةً ومُثيرةً للاهتمام، من الناحية البصريّة.

ديكورات غرفة معيشة حديثة، مع ميزات معمارية ريفية

    استخدام أثاث بسيط وعملي: يُعدّ اختيار قطع أثاث بسيطة وعملية أمرًا بالغ الأهمية في الحفاظ على التوازن بين التصميمين الريفي والحديث، ما يجعل منزلك يُعبّر عن مزيج مثاليّ، من ناحيتي المظهر والوظيفة.

قد يهمك أيضــــاً:

أنواع مُفضّلة من أقمشة الستائر في المنزل المودرن

أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:00 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
 العرب اليوم - طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab