بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية
آخر تحديث GMT04:15:15
 العرب اليوم -

بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

تُساعد أدوات التنظيف، ربة المنزل، في العناية بالأخير، وتركيباته، وهي تتنوّع بين تقليدية، وكهربائية، ولا غنى عن الاستعانة بالنوعين للتخلص من الفوضى، وتحويل المنزل إلى مكان مرتب ونظيف. في السطور الآتية، شروح عن بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل.

فرش التنظيف

احصلي على فرشاة التنظيف البلاستيكية ذات الشعيرات القوية، والمقبض المطاطي، ما يساعد في تنظيف مواقع عدة، بما في ذلك حوض الاستحمام. فكري في شراء مجموعة فرش ذات رؤوس متعددة، حتى تتمكني من التعامل مع مساحات مختلفة، مثل: الزوايا.
فرشاة المرحاض

تأكدي من شراء فرشاة مرحاض مخصصة. في هذا الإطار، تعدّ الفرشاة المزودة بحامل مريحة بشكل خاص، حيث يمكنك تخزينها بجوار المرحاض أو خلفه. من جهة ثانية، يأتي بعض الفرش، مع حجرة محلول التنظيف، في المقبض، لتجربة تنظيف شاملة.
منفضة غبار متعددة الأغراض

ستكون منفضة الغبار القابلة للتمديد مفيدة لك، خصوصًا للتخلص من أنسجة العنكبوت على مروحة السقف، بغرفة المعيشة، لذا ابحثي عن واحدة ذات رأس دوار، وطول كافٍ، للوصول إلى السقف، مع الوصول إلى الزوايا والشقوق التي يصعب الوصول إليها.
إسفنجة التنتظيف

للجلي، عليك بالبحث عن إسفنجة التنظيف، الذي تتضمن جانبًا ناعمًا للأطباق، وجانبًا خشنًا لتنظيف الأطعمة العالقة، مع شراء أيضًا إسفنجة متينة مصنوعة من مادة صلبة لتنظيف فرن الغاز، والأسطح الأخرى، التي تحتاج إلى فرك شامل. تأكدي من تخزين الإسفنج بشكل منفصل، حتى لا تنظفي أطباقك بنفس الإسفنجة التي تستخدميها لأسطح أخرى.
المكنسة الكهربائية

تعدّ المكنسة الكهربائية الأداة الأكثر فعالية في تنظيف المنزل، بسرعة، وإبعاد الغبار. قبل شراء المكنسة، فكري في المساحة والاحتياجات؛ مثلًا، إذا كنت تشكين من نقص في مساحة التخزين، فكري في المكنسة الكهربائية اللاسلكية التي يمكن تعليقها خلف الباب، وإذا كنت تعيشين في مساحة صغيرة، فهناك مكنسة كهربائية صغيرة محمولة باليد رائعة لامتصاص الانسكابات.
 
مناديل التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة

تتميز مناديل التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة بأنها لطيفة على الأسطح، ومثالية لالتقاط الغبار، وذلك لتنظيف الشاشات المسطحة أو الأثاث. ولا تتركي خطوطًا على المرايا أو الفولاذ المقاوم للصدأ، ويمكنك شراء المناديل المذكورى على شكل قفاز لتنظيف الأماكن الصعبة، مثل: الألواح الخشبية.
المكنسة ومغرفة الغبار

المكنسة ومغرفة الغبار ضروريتان للتخلص من الغبار والحطام، وتنظيف أرضيات المنزل، قبل الاستعانة بالمكنسة الكهربائية. اختاري مغرفة ذات شفة مطاطية، ما سيمسك بالغبار والحطام، بدقة.
الممسحة

الممسحة أداة التنظيف المناسبة للأسطح الصلبة، مثل: البلاط أو الخشب أو الرقائق الخشبية. يمكنك شراء ممسحة ذات مقبض قابل للتعبئة بسائل التنظيف، أو ممسحة بسيطة ذات رأس إسفنجي. وهناك خيار آخر هو ممسحة البخار التي تستخدم الماء الساخن، وأحيانًا سائل التنظيف، لتنظيف الأرضيات. يحتوي بعض المماسح على وسادات تنظيف قابلة للغسل وإعادة الاستخدام ولا تحتاج أبدًا إلى عصرها مثل رأس الممسحة التقليدية.
الدلو

إذا اخترتِ استخدام ممسحة بسيطة، فستحتاجين أيضًا إلى دلو لحمل الماء وسائل التنظيف. يعد الدلو رائعًا لشطف الإسفنج أو الخرق، ونقع الأشياء، وتخزين منتجات التنظيف عند عدم استخدامها.
القفازات

يمكن أن تكون المنظفات والماء الساخن وبقايا الصابون قاسية، على يديك، لذا احرصي على حمايتهما، من خلال الاستعانة بزوجين من القفازات المطاطية. ابحثي عن زوجين مزودين بسطحين محكم، حتى تتمكني من الإمساك جيدًا بفرشاتك، والأدوات الأخرى.
أجهزة البخار

-    التنظيف بالبخار ممتاز لبلاط الحمّام غير المطلي، والجص، والتجهيزات، وتعقيمها. إذا كان الدش والحمام الخاص بك يحتويان على رغوة صابون زائدة وتراكم الترسبات الجيرية، يمكن أن يساعد منظف البخار في فك كليهما، من دون استخدام مواد كيميائية قاسية.
-    يعمل التنظيف بالبخار على تجديد السجاد والبسط والأثاث المنجد، وإزالة الأوساخ والمواد المسببة للحساسية والروائح. لكن، كوني حذرة، مع الأقمشة الرقيقة أو العتيقة أو الحساسة، مثل: الحرير أو السجاد.
-    يُزيل منظف البخار التجاعيد، والبقع عن الملابس الرقيقة الجافة. يتمتع منظف البخار بفوائد تفوق الكي.
-    تعيش الجراثيم والبكتيريا غالبًا في شقوق النوافذ وألواح الأبواب؛ يمكن أن يقتلها جهاز البخار بسرعة.
-    يمكن أن يزيل منظف البخار الأوساخ، بفعالية، عن معظم أسطح الأرضيات، إضافة إلى الأوساخ اللزجة من الجص الموجود على البلاط. لكن، من الضرورة التحقق من توصيات الشركة المصنعة لنوع الأرضيات المحدد لديك.
-    يساعد البخار في إذابة الشحوم وبقايا الطعام على مواقد الطهي والأفران والميكرُويف. يمكنه أيضًا تطهيرها لمنع تلوث الطعام، مع ضرورة التأكد من فصل جميع الأجهزة قبل التنظيف.
-    للتخلص من عث الغبار والمواد المسببة للحساسية من المراتب والوسائد والستائر، يمكن أن يقتل منظف البخار العفن والفطريات وعث الغبار.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

حذرت دراسة حديثة من استخدام منتجات التنظيف في المنازل تسبب أمراض السرطان

التعليمات الخاصة بالعناية بالمفروشات المصنوعة من الخشب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab