عبد الرحمن الرسي يؤكد أن الاجراءات ضد قطر حقٌّ سيادي
آخر تحديث GMT22:21:54
 العرب اليوم -
مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني
أخر الأخبار

أعلن أن زيارة الملك سلمان لموسكو ستكون تاريخية

عبد الرحمن الرسي يؤكد أن الاجراءات ضد قطر حقٌّ سيادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الرحمن الرسي يؤكد أن الاجراءات ضد قطر حقٌّ سيادي

السفير السعودي لدى روسيا عبد الرحمن الرسي
موسكو ـ ريتا مهنا

أكد السفير السعودي لدى روسيا عبد الرحمن الرسي، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المرتقبة لموسكو ستكون "تاريخية" لتأسيس علاقات استراتيجية مع روسيا، وستفتح آفاقاً واسعة ومجالات أرحب لتطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات. وقال الرسي في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن هناك عديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ستوقع خلال الزيارة التي سيتم الإعلان رسمياً عن موعدها في حينه. وأشار إلى أن السعودية تتعامل مع مسألتي الحج والعمرة من منطلق ديني، وليس من سياستها ربط الموقف السياسي باستقبال الحجاج مطلقاً، حيث تحرص دائما على تقديم أفضل الخدمات وتسهيل أمور الحجاج والمعتمرين من كل دول العالم على قدم المساواة.

وأبان الرسي أن إجراءات الدول الأربع ضد قطر "حق سيادي"، ولا تستهدف الشعب القطري، لافتا إلى أن محاولة الدوحة الظهور بمظهر الضحية لا يعدو كونه محاولة للالتفاف على المطالب، متابعا بالقول: "إذا أرادت قطر العودة إلى محيطها الخليجي عليها تنفيذ المطالب، والتوقف عن محاولاتها البائسة لصرف الأنظار عن جوهر المشكلة للتهرب من تنفيذ التزاماتها". وشدد على أن المملكة وقفت وستظل إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتدعم حقوقه المشروعة والمكفولة بموجب القانون الدولي، وعبّرت عن استنكارها من قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، مؤكدا أن هذا العمل يمثل انتهاكاً سافراً لمشاعر المسلمين حول العالم تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقال السفير السعودي، إن "سياسة إيران قائمة على التدخل في شؤون الآخرين، ويجب أن تتذكر أنها ليست من الدول العربية وبعيدة عن اليمن، وليست جزءاً من الحل فيه، وإذا كانت فعلاً يهمها مصلحة اليمن كما تحاول تصوير ذلك، فلتترك اليمنيين وشأنهم لتسوية مشاكلهم ضمن المرجعيات المعروفة"، مشيرا إلى أن تدخلاتها والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها عقّدت الحل في سوريا، داعيا إياها لتغيير سياستها ووقف ممارساتها المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

ونوّه الرسي بأن السعودية تحترم التزاماتها وتفي بتعهداتها دائماً، وتلعب دوراً ريادياً في أعمال اللجنة الوزارية المعنية بمراقبة سير تنفيذ اتفاقية خفض الإنتاج بين منظمة أوبك وكبار المنتجين، مبينا أن "الجميع يعلم الدور المحوري الذي لعبته الرياض وموسكو في التوصل إلى اتفاقية خفض إنتاج النفط في 10 ديسمبر/كانون الاول 2016 ولاحقاً تمديدها في شهر مايو/ايار لمدة 9 شهور حتى نهاية مارس/آذار 2018، والتي ساهمت في الحفاظ على استقرار الأوضاع في أسواق الطاقة العالمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الرحمن الرسي يؤكد أن الاجراءات ضد قطر حقٌّ سيادي عبد الرحمن الرسي يؤكد أن الاجراءات ضد قطر حقٌّ سيادي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab