الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها
آخر تحديث GMT00:32:52
 العرب اليوم -

الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها

دوق ساسكس الأمير هاري و زوجتة ميغان ميركل
لندن - بيان الأعور

 دعا دوق ساسكس الأمير هاري  نجل الملك شارلز الأشخاص في مواقع السلطة للمساعدة في وقف انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت، قائلاً: "لم نعد نناقش الحقائق".

و قال الأمير هاري إن التماسك الاجتماعي قد انهار بينما يُسمح للناس عبر الإنترنت بـ"نشر الأكاذيب والإساءة والتحرش".

وأضاف في إشارة واضحة إلى أعمال الشغب الأخيرة: "ما يحدث على الإنترنت خلال دقائق ينتقل إلى الشوارع. الناس يتصرفون بناءً على معلومات غير صحيحة".

و كان الأمير هاري  يتحدث إلى جمهور في بوغوتا، عاصمة كولومبيا، في قمة حول "مستقبل رقمي مسؤول". استضاف جزء من الحدث مؤسسة Archewell، التي أنشأها الدوق والدوقة.

و قال الأمير  هاري "إن الناس يشعرون بالخوف وعدم اليقين بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي، لكن التعليم سيكون المفتاح للتعامل مع المعلومات المضللة.
 وأوضح أنه فيما يتعلق ا بنا جميعًا أننا  قادرون على التمييز بين الحقيقي والمزيف".

وأضاف، موجهًا حديثه على ما يبدو إلى إيلون ماسك، مالك X: "في عالم مثالي، يجب على من هم في مواقع التأثير أن يتحملوا المزيد من المسؤولية. لم نعد نناقش الحقائق."

و تحدثت زوجته دوقة ساسكس ميغان ميركل عن الأضرار التي تحدث عبر الإنترنت. و قالت ميغان: "لا يهم أين تعيش، و لا يهم من أنت. إما أنك شخصيًا أو شخص تعرفه ضحية لما يحدث عبر الإنترنت."

و في اليوم الثاني من جولتهم، زار الزوجان مدرسة "كوليجيو لا جيرالدا" في بوغوتا. كما شاركوا في جلسة فنية، و زاروا فصلًا دراسيًا لرياض الأطفال، وساعدوا في زراعة الأشجار. ارتدى العديد من الأطفال الزي التقليدي الكولومبي. و استغلت ميغان الفرصة لاستخدام مهاراتها في اللغة الإسبانية.

و قالت لتلميذ: "أنت في نفس عمر ابني آرتشي". و سأل هاري الأطفال عن أسمائهم وأعمارهم بإسبانيته المحدودة. و غنّى الأطفال قبل أن يقدّموا لضيوفهم هدايا ورسائل مكتوبة بخط اليد.

و أثناء وجود هاري وميغان في المدرسة، أمرت الحكومة الكولومبية بتعزيز الأمن بعد اكتشاف متفجرات ونموذج لقصر العدل في جنوب العاصمة.

و لم يكن الزوجان في خطر، لكن الحادثة أبرزت الوضع الخطير في البلاد، حيث تتراجع محاولة الرئيس بيترو لإبرام اتفاقات سلام مع الجماعات المتمردة.

و هده الجولة هي الثانية التي يقومان بها منذ تنحيهما رسميًا عن الواجبات الملكية في 2020. و يبدو أنها جزء من جهد منسق لنقل رسالة "فعل الخير" إلى العالم، مما أثار مخاوف في الدوائر الدبلوماسية من أنهما يقومان بعملية سياسة خارجية بريطانية مستقلة. و في  أيار مايو الماضي ، قضيا ثلاثة أيام في نيجيريا كضيوف لرئيس هيئة الأركان الدفاعية للبلاد.

و مضيفتهما في كولومبيا هي فرانسيا ماركيز، نائبة الرئيس. و كانت تعمل كخادمة منزلية سابقًا، وهي أول نائبة رئيس سوداء في أول حكومة يسارية في البلاد. و هي ناقدة شرسة للمجتمع الذكوري الذي نشأت فيه. و أوضحت أن الدعوة كانت للدوقة أولاً ثم لزوجها.

و تتحدّت الدوقة اللغة  الإسبانية بطلاقة بعد دراستها في مدريد وخدمتها في السفارة الأميركية في بوينس آيرس، و شوهدت خلال الزيارة في محادثة عميقة مع ماركيز.

و لأسباب أمنية، تم الحفاظ على جدول أعمال الزوجين الدقيق في سرية تامة. و تم تقييد الوصول إلى الصحافة.

وكان الأمن واحداً من القضايا الرئيسية المثيرة للجدل بشأن الرحلة.

و سبق أن استخدم هاري مخاوف أمنية كسبب لتقليل زياراته إلى المملكة المتحدة. و تم الإبلاغ الأسبوع الماضي أنه سيفوّت جنازة عمه، اللورد فيلوز، لأنه لم يشعر أن سلامته يمكن ضمانها.

و يعتبر معدل القتل في كولومبيا أعلى بأربع مرات من المملكة المتحدة، وتنصح وزارة الخارجية البريطانيين بتجنّب "السفر غير الضروري" إلى مناطق شاسعة من البلاد.

و في حريران /يونيو، كان والد وابن شقيق ماركيز الهدف الظاهر لمحاولة اغتيال. و كان سيجيفريدو ماركيز يسافر على طريق سريع مع الصبي البالغ من العمر ست سنوات في قسم فالي ديل كاوكا الجنوبي عندما فتح راكبان على دراجتين ناريتين النار.

و ذكرت ماركيز مخاوف أمنية كتبرير لاستخدامها المتكرر لطائرة بلاك هوك الهليكوبتر لزيارات عطلة نهاية الأسبوع إلى منزلها الثاني في مدينة جبال قسم كاوكا.

و كانت لديها علاقة متوترة مع الصحافة الوطنية. غالبًا ما تُصوَّر في التقارير على أنها تستخدم سلطتها لتحقيق مكاسب شخصية. وقالت العام الماضي: "أي شيء أقوله، يحاولون دائمًا تحريف كلامي."

و قال جورجي ريستريبو، وهو كاتب عمود، إن عائلة ساسكس ونائبة الرئيس لديهما شعور مشترك بالاضطهاد.

و من المقرّر أن يزور الزوجان كارتاخينا اليوم وأن يحضرا مهرجان الموسيقى الأفرو-كولومبية في كالي غدًا قبل العودة إلى كاليفورنيا.

قد يهمك أيضــــاً:

ميغان زوجة الأمير هاري تكشف عن تفكيرها بالإنتحار وتؤكد أنها تماثلت للشفاء

الأمير هاري يعرب عن قلقه من عودة ميغان ماركل إلى بريطانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها الأمير هاري يشنّ حملة ضد الأكاذيب على الإنترنت ويطالب بإجراءات لمكافحة مرتكبيها



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:36 2024 السبت ,17 آب / أغسطس

5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024
 العرب اليوم - 5 طرق لتنسيق البليزر القصير في صيف 2024

GMT 14:11 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب تايوان

GMT 09:03 2024 الجمعة ,16 آب / أغسطس

اللّهم نجّنا من منتصف أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab