رئيس وزراء القرم يؤكد إن نسبة المشاركة في الإستفتاء تقارب الـ 50
آخر تحديث GMT22:38:09
 العرب اليوم -

رئيس وزراء القرم يؤكد إن نسبة المشاركة في الإستفتاء تقارب الـ 50%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وزراء القرم يؤكد إن نسبة المشاركة في الإستفتاء تقارب الـ 50%

موسكو - العرب اليوم

قال رئيس وزراء شبه جزيرة القرم سيرغي اكسيونوف، إن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا اقتربت من 50%، فيما أكد المراقبون الدوليون المعنيون بمتابعة الاستفتاء في شبه جزيرة القرم، أنه لم تحدث أية مخالفات حتى الآن. ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن أكسيونوف أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بالقرم قاربت الـ 50%، ووصف الاستفتاء "باللحظة التاريخية"، وقال إن "نتائجه لن تعقّد الأوضاع بل ستحل كل الأمور سلمياً". من جانبه، حدّد رئيس لجنة الانتخابات ميخائيل ماليشيف، نسبة المشاركة بـ44.27% وذلك في تمام الساعة 12 بالتوقيت المحلي. وأدلى رئيس وزراء القرم بصوته في أحد مراكز الإقتراع في سيمفروبول. وأكد المراقبون الدوليون المعنيون بمتابعة الاستفتاء في شبه جزيرة القرم أنه لم تحدث أية مخالفات لحد اللحظة، منوهين بالإقبال الكبير للمواطنين على الاستفتاء. وقال رئيس وفد المراقبين الأوروبيين النائب في البرلمان البولندي ماتيوش بيسكورسكي، إن "الوضع هادئ.. ولم يسجل مراقبونا أية مخالفات لسير الانتخابات"، مؤكداً أن "منذ الصباح الباكر هناك مشاركة كثيفة". ولفت بيسكورسكي إلى أن "الإقبال كبير أيضاً في المناطق التي يقطنها التتار.. وهذا أمر هام لأن الأقلية التترية تشارك في الاستفتاء". إلى ذلك، ذكرت القناة الروسية أن وفداً أميركياً من مجلس الشيوخ، يزور كييف حالياً برئاسة السيناتور جون ماكين. وأوضحت أن الوفد يتألف من 8 نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مضيفة أن ماكين التقى رئيس حزب "أودار" (الضربة) الأوكراني المعارض فيتالي كليتشكو وتناولا الأوضاع في أوكرانيا بشكل عام والوضع في القرم بشكل خاص. ودعا ماكين إلى دعم أوكرانيا عسكرياً وتقديم أسلحة فتاكة لها، في حين أعرب كليتشكو عن ارتياحه للدعم الدبلوماسي الذي تقدمه واشنطن. وانطلقت، صباح اليوم، عملية التصويت على الاستفتاء المصيري في شبه جزيرة القرم، الذي يطرح مسألةَ إعادةِ الإنضمام إلى روسيا. وذكرت قناة "روسيا اليوم" الروسية أن عملية التصويت سيستمر حتى الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي للبلاد. ونقلت عن مسؤولين في القرم توقعهم أن يلقى التصويت إقبالاً كبيراً ويتم الإعلان الأولي عن النتائجِ مساء اليوم. إلى ذلك، أشارت إلى أن قوات الدفاع الذاتي الجمهورية ذاتية الحكم في أوكرانيا تمكّنت من إحباط محاولة تخريب لمحطة توزيع للغاز شمال شبه الجزيرة. وكان برلمان جمهورية القرم أصدر في الأسبوع الماضي قراراً أعلن فيه استقلال شبه جزيرة القرم عن أوكرانيا وجدد رغبته في الانضمام إلى روسيا. ووافق أكثر من 50 مراقباً من 21 دولة وافقوا على المشاركة في الإشراف على الاستفتاء الشعبي. وكانت شبه جزيرة القرم إقليماً روسياً حتى عام 1954 عندما قرّر الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف، الأوكراني الأصل، ضمّه إلى جمهورية أوكرانيا السوفيتية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء القرم يؤكد إن نسبة المشاركة في الإستفتاء تقارب الـ 50 رئيس وزراء القرم يؤكد إن نسبة المشاركة في الإستفتاء تقارب الـ 50



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab