كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأن مناورات عسكرية مشتركة
آخر تحديث GMT11:16:04
 العرب اليوم -

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأن مناورات عسكرية مشتركة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأن مناورات عسكرية مشتركة

مقاتلة أميركية
سيول ـ العرب اليوم

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الاثنين مناورات "أولتشي فريدوم شيلد" العسكرية المشتركة، التي تستمر 11 يومًا لتعزيز استعدادهما الدفاعي المشترك في مواجهة التهديدات العسكرية الكورية الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المناورات السنوية، التي ستستمر حتى 29 أغسطس، تأتي في ظل تنامي المخاوف من استمرار بيونج يانج في تطوير أسلحتها، حيث أطلقت 37 صاروخًا باليستيًا هذا العام وحده، وزيادة التوترات عبر الحدود نتيجة لحملة البالونات الدعائية الأخيرة من الشمال.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنه استنادًا إلى سيناريو حرب شاملة، تشمل المناورات الرئيسية محاكاة بالكمبيوتر، وتدريبات ميدانية متزامنة، وتدريبات للدفاع المدني. وستكون المناورات مشابهة في حجمها للعام السابق، حيث يشارك فيها حوالي 19 ألف جندي كوري جنوبي، وتتضمن 48 حدثًا تدريبيًا ميدانيًا، مثل عمليات الإنزال البرمائية وتدريبات بالذخيرة الحية.

وأكدت هيئة الأركان المشتركة أن التدريبات ستعزز من قدرة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وجاهزيته للرد على أي استفزازات، والدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية، من خلال إجراء تدريبات متعددة المجالات باستخدام مجموعة متنوعة من الأصول، بما في ذلك الأصول البرية والبحرية والجوية والإلكترونية والفضائية.

وقال مصدر إن الحكومة ستجري تدريبات "أولتشي" للدفاع المدني على مستوى البلاد لمدة 4 أيام من 19 إلى 22 أغسطس بالتزامن مع "أولتشي فريدوم شيلد". وستشمل تدريبات "أولتشي" سيناريو يحاكي هجومًا نوويًا كوريًا شماليًا للمرة الأولى، في حين أن التدريبات العسكرية المشتركة بين الحليفين لن تتضمن مثل هذا السيناريو.

ولطالما نددت كوريا الشمالية بالتدريبات المشتركة بين الحليفين، ووصفتها بأنها بروفة لغزوها، ولديها سجل حافل من تجارب الأسلحة ردًا على ذلك. وخلال زيارته لإحدى الوحدات الأمامية الغربية الأسبوع الماضي، أمر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال كيم ميونج-سو قواته بالرد الفوري في حال حدوث أي استفزازات، قائلاً إن الشمال من المحتمل أن يستخدم تدريبات الحليفين كذريعة للقيام باستفزازات.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية بكوريا الشمالية، أدان معهد الدراسات الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية يوم الأحد، تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد"، واعتبرها تدريبات الحرب الأكثر هجومية واستفزازية للعدوان. وقال: "سنواصل بذل الجهود الحاسمة لبناء قدرات دفاعية قوية للدفاع بشكل موثوق عن سيادة دولتنا وأمنها ومصالحها وسلامة أراضيها، وتغيير البيئة الأمنية في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة لصالحنا".

وتنفي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا الاتهام، مؤكدتين أن تدريباتهما دفاعية بطبيعتها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الأميركي يُواجه مشكلة نقص المجندين في الخدمة العسكرية

 

الجيش الأميركي يتعقب منطاداً مجهولاً فوق هاواي والسلطات لم تُحدد مالكه

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأن مناورات عسكرية مشتركة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدأن مناورات عسكرية مشتركة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:36 2024 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

إلهام علي تفوز بجائزة أفضل ممثلة آسيوية
 العرب اليوم - إلهام علي تفوز بجائزة أفضل ممثلة آسيوية

GMT 15:34 2024 الإثنين ,19 آب / أغسطس

أمطار غزيرة تضرب جنوبي باكستان وسقوط قتلى

GMT 06:50 2024 الإثنين ,19 آب / أغسطس

مقتل 5 توائم صغار في غارات إسرائيلية بغزة

GMT 21:53 2024 السبت ,17 آب / أغسطس

تامر حسني يوجه رسالة الى الشعب السعودي

GMT 03:59 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

ارتفاع ضحايا الإعصار غايمي وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab