الأمم المتحدة الأطفال السوريون النازحون إلى لبنان بحاجة لمساعدة
آخر تحديث GMT06:05:54
 العرب اليوم -

الأمم المتحدة: الأطفال السوريون النازحون إلى لبنان بحاجة لمساعدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمم المتحدة: الأطفال السوريون النازحون إلى لبنان بحاجة لمساعدة

بيروت ـ أ.ف.ب

اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الجمعة ان اكثر من 400 الف طفل سوري في لبنان في حاجة ملحة لمساعدة من المجتمع الدولي قبل بدء فصل الشتاء. وجاء بيان اليونيسف بعد لقاء عقده مديرها التنفيذي انتوني ليك مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وفيما يؤدي تدفق اللاجئين الى ضغط كبير على البنى التحتية اللبنانية الهشة اساسا. وقالت اليونيسيف في البيان "أعربت جميع الأطراف عن القلق من تأثير الشتاء المقبل في الأشهر القادمة والحاجة الملحة للعمل من أجل الاستعداد لهذه المرحلة المليئة بالتحديات". ومنذ بدء النزاع في سوريا في اذار/مارس 2011 قتل اكثر من 120 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان ونزح ملايين الاشخاص. ويستقبل لبنان 805 الاف لاجىء سوري بحسب الامم المتحدة نصفهم من الاطفال. ويتسبب التدفق المتزايد في اعداد اللاجئين بضغوط اقتصادية واجتماعية على البلد الصغير ذي التركيبة السياسية والطائفية الهشة. وتعيش غالبية اللاجئين في ظروف مزرية وفي مساكن هشة وخيم مستحدثة ولا يملكون ادنى متطلبات الحياة الاساسية. ودعا ليك الى ضرورة زيادة الاستثمارات الدولية في المرافق العامة في البلاد بما يتفق مع ما قدمه لبنان في دعم اكثر من 400 الف طفل لاجئ من سوريا. وقال ليك "لقد قدم لبنان التزاما هائلا لرعاية الأطفال النازحين من سوريا، على الرغم من ما يعنيه هذا من زيادة الضغط على الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية والتعليم". واضاف "لا يقع على عاتق المجتمع الدولي الالتزام الانساني تجاه الأطفال فقط ولكن أيضا مسؤولية مطابقة لما التزم لبنان بتقديمه، من خلال الاستثمار في المزيد من الخدمات التي تعود بالمنفعة على كل طفل في هذا البلد – اللاجئين منهم و من هم في المجتمعات المضيفة." من جهته يقول لوتشيانو كاليستيني مساعد مدير بعثة اليونيسيف في لبنان ان "اكثر من مئة الف طفل سوري يعيشون في مخيمات" مستحدثة. وقال "الشتاء وكما شهدنا في السنوات الماضية فترة حرجة، وخصوصا للمقيمين في مثل هذا النوع من المنشآت". وترغب يونيسيف بالتالي بالتاكد من ان الاطفال يحصلون على ملابس مناسبة وان تكون المدارس مجهزة بالتدفئة واطلقت نداء لجمع هبات بقيمة 125 مليون دولار للتمكن من مواجهة الازمة السورية. وحتى الان جمعت المنظمة مئة مليون دولار. وخلص كاليستيني الى القول ان "الازمة تواصل التفاقم، وليس هناك من حل دبلوماسي في الافق (...) نحن نطالب المانحين بمواصلة مساعدتنا في العام 2014".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة الأطفال السوريون النازحون إلى لبنان بحاجة لمساعدة الأمم المتحدة الأطفال السوريون النازحون إلى لبنان بحاجة لمساعدة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab