جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

رئيس القابضة المصريَّة الكويتيَّة لـ "العرب اليوم"

جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر

رجل الأعمال المصري معتز الألفي
القاهرة ـ العرب اليوم

كَشَفَ رجل الأعمال المصري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة "القابضة المصرية الكويتية" معتز الألفي، عن تجميد استثمارات مع مستثمرين قطريين في قطاع الأسمدة، نظرًا إلى موقف قطر السياسي من السلطة الحاكمة مصر، كما تم تجميد مشروعات توليد الطاقة في تركيا الخاصة بالشركة، لموقفها السياسي أيضًا من حكومة مصر.
وأوضح في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن مشروعات الشركة الأساسية في مصر تتمثل في البترول والغاز الطبيعي والأسمدة الأزوتية بجانب مشروعات البتروكيماويات، كما أن مشروعات الشركة كثيفة رأس المال ونسبة المخاطرة فيها محسوبة، ويتوزع إنتاج الشركة فيما بين التصدير والسوق المحلي بالمنتصف.
وأشار إلى أن شركته ستضخ إستثمارات جديدة بقيمة ملياري دولار خلال الأربعة أعوام المقبلة في مصر والدول الخارجية، موضحًا أنه في حال استقرار الأوضاع في مصر، سيكون لها نصف هذه الاستثمارات، وذلك في قطاعي الأسمدة والبتروكيماويات من خلال التوسع وتأسيس مصانع جديدة في محافظة الإسكندرية والعين السخنة.
وتوقَّع أن يشهد الاقتصاد المصري طفرات قياسية عقب إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد، لا سيما في حال ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة المصرية، موضحًا أن ثورات الربيع العربي أثَّرَت بقوة على الشركة من إضرابات ووقفات احتجاجية وزيادة في المرتبات ومشكلات بلا حدود، كما تعطل الإنتاج بسبب تعطيل العمال للسيارات التي كانت تحمل البضائع، وكانت هذه أيامًا عصيبة، ولا يزال لها ذيول خلال الوقت الجاري.
وأوضح أنه عندما تم انتخاب رئيس للبلاد بتولي الرئيس السابق محمد مرسي لم تستقر الشركة أيضًا بسبب انقطاع الغاز والكهرباء والإضرابات المستمرة للعمال، أما الفترة الجارية وبعد رحيل "الإخوان" فالأمور مستقرة، وهناك ترقب خلال الوقت الراهن في ظل الانتشار الأمني في البلاد.
وعن إمكان الدخول في أسواق جديدة خلال الفترة الراهنة، قال الألفي أن الشركة تراقب السوق السعودي خلال الوقت الجاري، ولكن لم تتخذ قرارًا بشأنه  حتى الفترة الراهنة.
وأكَّد أن الشركة انتهت من الدراسات الاقتصادية المتعلقة بتأسيس مصنع أسمدة باستثمارات تُقدَّر بحوالي 1.6 مليار دولار في الولايات المتحدة الأميركية، وحصلت على التراخيص والموقع في شمال غربي أمريكا، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه آخر العام 2016، وسبب دخول السوق الأميركي هو وجود الغاز الصخري وهو أرخص من العاز في مصر، كما أن أميركا تستورد الغاز من الخارج، وبالتالي تأسيس المصنع هناك سيسهل عليها الحصول على الأسمدة وتقليل الاستيراد، فضلاً عن الاستفادة التي ستقع على المساهمين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab