هالة صدقي في تصريحات أبحث عن أدوار تعكس خبرتي
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

هالة صدقي في تصريحات أبحث عن أدوار تعكس خبرتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هالة صدقي في تصريحات أبحث عن أدوار تعكس خبرتي

الفنانة المصرية هالة صدقي
القاهرة_العرب اليوم

قالت الفنانة المصرية هالة صدقي، إنها تحمست كثيراً لقصة مسلسل «فاتن أمل حربي»، مؤكدة أنها لم تشغل تفكيرها بمساحة ظهورها خلاله، وأوضحت في حديثها أنها عاشت معاناة بطلة المسلسل بشكل شخصي واقعي، خلال رحلة طلاقها التي بدأت قبل ست سنوات، ولا تزال تعيش فصولها الأخيرة في المحاكم، معبرة عن أمنيتها أن تنتهي معاناة النساء المطلقات في المحاكم، مشيدة بالعمل وبأداء نيللي كريم لدور البطولة.

بروحها المرحة، أضفت «ميسون» التي تقدمها هالة صدقي في مسلسل «فاتن أمل حربي» مواقف ضاحكة من قلب المأساة، هونت كثيراً من أحزان البطلة، وانتزعت ابتسامتها وابتسامة المشاهدين معها، لتكون الصديقة «الجدعة» التي تتناسى أزمتها الشخصية، وتتضامن مع صديقتها في قضية حياتها.

«ميسون» هي صاحبة فاتن المقربة، وزميلتها في العمل التي تعيش تفاصيل مأساتها، وتساندها بقوة، وهي نفسها تعاني أزمة اختفاء زوجها، ورغم صغر مساحة دورها، فإن هذا الأمر لم يشغل هالة صدقي التي تضيف: «لم أنظر لمساحة الدور لأنني أشارك في عمل مهم له رسالة، هناك أعمال عديدة أتحمس لها ليس من أجل دوري، لكن بالنظر إلى أهمية العمل، وقد وجدت نفسي في شخصية (فاتن) لأن المسلسل يطرح قضية واقعية، تدفع إلى تغيير القوانين، فقبل سنوات أحدث فيلم (أريد حلاً) تغييراً في قانون الأحوال الشخصية، ونحن نطالب من خلال المسلسل بتغيير القوانين المجحفة في حق المرأة».

تفسر هالة صدقي أسباب حماسها للعمل الذي جعلها تروج له على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «حماسي له نابع من القضية المهمة التي يطرحها، وأرى أنه يجب أن تهتم الدراما بطرح هذه المشاكل، إن دوري بصفتي فنانة أن أطرح الواقع الذي يعيشه الناس، وقد لمسته بنفسي من خلال آلاف النساء اللائي تمتلئ بهن ساحات المحاكم، ويعانين من أجل الحصول على حقوقهن المشروعة، أتمنى أن يرى بعض الرجال ما يفعلونه بالنساء وأطفالهن، ولو كان لديهم ذرة من الرحمة لما زجوا بالأطفال في أزماتهم».

تراهن الفنانة بقوة على هذا العمل موضحة: «قرأت أربع حلقات فقط من المسلسل، ووافقت عليه ثقة في المخرج محمد العدل، فهو مميز، ومتمكن ويعد من أهم مخرجي جيله، وسبق وعملت معه في مسلسل (حارة اليهود)، وفي هذا المسلسل، الموضوع هو بطل العمل، ونيللي كريم أحب تمثيلها، وقد أدت الدور بشكل صادق، بالإضافة إلى كل أبطال العمل الذين تألقوا في أدوارهم، فشريف سلامة، يقدم دور عمره، ومحمد الشرنوبي يقدم شخصية رجل دين، ومحمد ثروت ابتعد خلاله عن الكوميديا».لا تعثر هالة صدقي بسهولة على الأدوار التي تطمح لتجسيدها: «أطمح لأدوار تعكس خبرتي كممثلة، أدوار جيدة أحبها، وهذا من الصعب العثور عليه حالياً، وهو أمر يعاني منه كثير من الزملاء، ويكون لدى الفنان إما أن يشارك في أعمال تقلل من مكانته وتاريخه، وهذا لا أقبله، وإما أن يشارك في موضوع يحمل رسالة تفيد الناس بغض النظر عن مساحة دوره، وهو ما تحقق معي في (فاتن أمل حربي).

تتفاءل صدقي بعرض أعمالها الفنية في شهر رمضان قائلة: «إن معظم أعمالي الدرامية عرضت في هذا الشهر الكريم الذي يشهد منافسة كبيرة، بداية من مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة)، ومروراً بـ(رحلة المليون)، و(زيزينيا)، و(أرابيسك)، وحتى (ونوس)، و(عفاريت عدلي علام)، وغيرها».

يبدو تماساً واضحاً بين أزمة بطلة المسلسل، وبين أزمة طلاق هالة صدقي التي لا تزال تنظرها المحاكم، وهو ما تعبر عنه قائلة: «كل السيدات اللاتي لديهن مشاكل زوجية سيجدن العمل يمسهن بشكل أو بآخر، الأزمة واحدة والتفاصيل مختلفة، وقد لمست بنفسي نوعيات كثيرة في المحاكم لسيدات من طبقات متباينة يعشن المعاناة نفسها».

واستعادت صدقي تفاصيل قضائية عاشتها واقعياً خلال تصوير مشاهد المسلسل قائلة: «مشاهد عديدة من المسلسل صُورت داخل المحاكم، أعادتني لأجواء المحاكم التي ذهبت إليها أثناء متابعة قضيتي على مدى ست سنوات، إذ أحفظ أماكنها جيداً، والجلسات التي تقام في كل منها، واختصاص كل محكمة ودرجات التقاضي، والحمد لله كسبت 90 في المائة من القضايا، ولا تزال هناك قضية طاعة، وقضية الطلاق». وتواصل ساخرة: «أنا (فاتن أمل حربي) الحقيقية».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هالة صدقي تكشف سبب مشاركتها في فاتن أمل حربي

 

هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل " فاتن أمل حرب"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة صدقي في تصريحات أبحث عن أدوار تعكس خبرتي هالة صدقي في تصريحات أبحث عن أدوار تعكس خبرتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab