طبيبة توضح كيف يمكن أن تجعل القهوة الشعر يتساقط
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

طبيبة توضح كيف يمكن أن تجعل القهوة الشعر يتساقط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيبة توضح كيف يمكن أن تجعل القهوة الشعر يتساقط

القهوة
لندن - العرب اليوم

 يعاني الكثيرون من تساقط الشعر، وهي مشكلة تطال الناس في جميع الأعمار. ويزداد تساقط الشعر مع مرور الوقت، لذا، فإن تحديد سببه يمكن أن يساعد في علاج الحالة ويعد تساقط الشعر أمرا طبيعيا عندما نفقد ما بين 50 و100 شعرة يوميا، وغالبا ما يحدث هذا دون أن نلاحظه، ولكن، عندما يصبح العدد أكبر فإنه يستدعي القلق، وهو ما يتطلب البحث عن السبب وكشفت طبيبة كيف أن روتيننا الصباحي يمكن أن يزيد المشكلة سوءا. وأشارت إلى أن معظمنا يشرب فنجانا من القهوة أو الشاي أولا، وفي حين أن هذه العادة قد تمنحنا دفعة من الطاقة، إلا أنها قد تضر الشعر.

ويمكن للمكونات الموجودة في الشاي الأسود والقهوة أن تضغط على مستويات الحديد لدينا ما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وأوضحت الدكتورة سارة كايات أن فقدان ما يقارب 100 إلى 150 شعرة يوميا أمر طبيعي، لكن بعض الناس قد يفقدون المزيد بسبب الإجهاد وسيتوقف تساقط الشعر في معظم الأوقات بمجرد تخفيف مستويات التوتر، ولكن قول ذلك أسهل من فعله ومع وضع ذلك في الاعتبار، تشير الدكتورة كايات، التي تعمل مع Viviscal، إلى أنه يجب تجنب تناول الكافيين - والذي قد يتسبب في تساقط شعرك.

وأوضحت: "هل تعلم أن مادة العفص (أو التانين)  الموجودة في الشاي الأسود يمكن أن تمنع امتصاص الحديد، ما قد يزيد من خطر نقص الحديد وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر؟. وإذا كنت من محبي الشاي الأسود، فحاول تقليل تناولك للشاي، أو حتى أفضل، التزم بالشاي الأخضر كبديل" تحتوي القهوة على نحو 4.6% من العفص، بينما يحتوي الشاي على نحو 11.2% من العفص والعفص عبارة عن جزيئات تلتصق بالبروتينات وتوجد في خشب الشجر واللحاء والفواكه غير الناضجة وأوراق النباتات وقالت الدكتورة كايات إنه ليس فقط نقص الحديد الذي يمكن أن يضر بالشعر، ولكن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قد يعانون منه أيضا.

وشرحت الدكتورة كايات أنه إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فيجب أن تحاول تجنب المنتجات التي قد تسبب لك انتفاخا من أجل منع تلف الشعر وتساقطه "يعد عدم تحمل اللاكتوز أمرًا شائعًا جدًا، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاهه، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وقشرة الرأس، مما قد يؤثر على صحة فروة الرأس وبالتالي يؤثر على صحة الشعر وأضافت: "إذا كنت من محبي الشاي الأسود - حاول تقليل تناولك للشاي، أو الأفضل الالتزام بالشاي الأخضر كبديل".

وتابعت: "فروة الرأس الصحية مهمة جدا لأن البصيلات المصابة بالعدوى وقشرة الرأس والزيت والحطام قد تؤثر على نمو الشعر وتشمل العلامات التي تدل على أن فروة الرأس قد لا تكون صحية: الحكة والتقشر أو قشرة الرأس، والاحمرار، والبقع أو النتوءات وقالت: "غالبا ما تكون التغييرات البسيطة التي تطرأ على نظام العناية بالشعر المعتاد كافية لعلاج ذلك، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن يراجعك طبيب".

وأكدت الدكتورة كايات على ضرورة التأكد من الابتعاد عن أي منتجات للشعر تحتوي على الكحول لأنها يمكن أن تلحق الضرر بشعرك وتجفف فروة الرأس، وقالت: "اقرأ دائما قائمة المكونات قبل اختيار مثبت الشعر، وحاول تجنب تصفيف الشعر باستخدام مثبتات الشعر عندما لا يكون ذلك ضروريا" وأضافت: "قد يؤدي الاستخدام المتكرر لمثبتات الشعر بين مرات غسل شعرك إلى تراكم وتكوين طبقات من الجزيئات الشبيهة بقشرة الرأس التي تتقشر. وإذا كنت تقومين بتصفيف شعرك باستخدام مثبت الشعر، فحاولي غسل الشعر بانتظام لتجنب تراكم منتجات التصفيف وتهيج فروة الرأس".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كيفية استهلاك القهوة يرتبط بتقليل أو زيادة خطر الإصابة بالسكري

مشروبات تسرع عملية إنقاص الوزن منها القهوة السوداء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيبة توضح كيف يمكن أن تجعل القهوة الشعر يتساقط طبيبة توضح كيف يمكن أن تجعل القهوة الشعر يتساقط



GMT 05:14 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

طبيب يكشف سبب خطورة القهوة السريعة التحضير

GMT 06:18 2024 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

طبيب يحذر من خطأ في التغذية يحفّز السرطان

GMT 08:14 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

خبيرة تغذية تحدد الأطعمة الأكثر ضررًا بالدماغ

GMT 08:09 2023 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خبير طبي يؤكد أن التدفئة مهمة جدًا للأطفال الخدج

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab