أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس
آخر تحديث GMT09:49:57
 العرب اليوم -

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله
رام الله - واس

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، دول العالم ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بمنع الكارثة الإنسانية التي تشتد في قطاع غزة المحاصر وتهدد سكانه بالتلوث والمرض، وبظروف حياتية وصحية وبيئية بالغة الخطورة.

وأشارت صحف الخميس إلى مطالبة الحكومة الفلسطينية بتحرك عربي وإسلامي وأممي فوري وعاجل، لإجبار إسرائيل على وقف تنفيذ مشاريعها الاستيطانية في عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس، خصوصًا المشروع الاستيطاني الذي كشفت عنه أخيرًا في ساحة البراق.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في القدس المحتلة، حيث اقتحم العشرات من المستوطنين اليهود المتطرفين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة المبارك، وحدوث مناوشات ومشادات حادّة اندلعت بين حراس المسجد الأقصى ومجموعة من المستوطنين اليهود، خلال منع الحراس إقامة طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة، الواقع بين باب الأسباط والمصلى المرواني داخل المسجد المبارك.

وأولت اهتمامًا بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بين وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون، حيث أكد الصفدي دعم الأردن قيادة وشعبًا للقضية الفلسطينية والقدس وتحقيق السلام في المنطقة.

وأوردت الصحف أقوال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينيين، إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول القدس وموقفه من وكالة "الاونروا"، والتوجه لمهاجمة الشعب الفلسطيني وقيادته واتهامها بـ (عدم الرغبة بالمفاوضات)، أعطت اليمين الحاكم في اسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو، الضوء الأخضر للذهاب بعيدًا في تنفيذ سياساته القائمة على تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وولدت لدى المسؤولين الإسرائيليين شعوراً بوجود غطاء أمريكي للتمادي في فرض الأمر الواقع بقوة الاحتلال.

ولفتت صحف فلسطين إلى إعلان شركة توزيع الكهرباء، أن المحطة الوحيدة لتوليد الكهرباء في قطاع غزة توقفت عن العمل، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها، ما سيفاقم معاناة السكان لا سيما وأن الخطوط المصرية انقطعت قبل أسبوع أيضًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس أهم وأبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة

GMT 04:32 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

اللوكيشن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab