التحالف يشنّ 16 غارة على مواقع الحوثي وصالح في تعز
آخر تحديث GMT03:00:23
 العرب اليوم -

التحالف يشنّ 16 غارة على مواقع الحوثي وصالح في تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف يشنّ 16 غارة على مواقع الحوثي وصالح في تعز

غارات على مواقع الحوثيين
عدن - صالح المنصوب

شنت طائرات التحالف الأربعاء، عددا من الغارات على مواقع مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح، في مديريتي موزع والمخا غربي محافظة تعز وقدرت 16 غارة على مناطق متفرقة.وأكدت مصادر عسكرية أن 6 غارات استهدفت مواقع الحوثيين في معسكر خالد في مديرية موزع، ودمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية، وعربة إطلاق صواريخ كاتيوشا.

وأضافت المصادر أن ذلك يأتي بعد اعتراض منظومة الدفاع الجوي التابعة إلى قوات التحالف العربي صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه مواقع القوات الحكومية جنوبي المخا، من مواقع تمركزهم قرب معسكر خالد، كما دكت الغارات تجمعات الحوثيين شمال مديرية المخا.وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن الغارات أدت إلى مقتل 12 حوثيا وإصابة 11 آخرين، وتدمير آلية وعربتين.

وذكرت مصادر أن 3 غارات شنت على مواقع الحوثيين أطراف سلسلة جبال العمري بين جنوب موزع وشرق ذوباب، وسقط على إثر ذلك 5 قتلى و6 جرحى، كما قصفت مدفعية القوات الحكومية مواقع الحوثيين غربي معسكر خالد في مديرية موزع، وتجمعاتهم شمال المخا في المناطق المحاذية لمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

من جهة أخرى قالت مصادر في تعز وسط اليمن إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، اغتالوا عصر الأربعاء، قياديا في المقاومة الشعبية في حي النسيرية وسط مدينة تعز.وأفادت المصادر أن مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على القيادي في الجبهة الغربية يدعى مروان الشميري، أثناء نزوله من فوق طقم عسكري وأردوه قتيلا على الفور أمام ورشة العسيس في حي النسيرية.

وتحدثت المصادر أن القيادي مروان الشميري كان أحد قادة المعارك في الجبهة الغربية في منطقة غراب ومدرات يوم أمس.وتعيش مدينة تعز انفلاتا أمنيا مخيفا بعد تكرار حوادث الاغتيالات لعناصر المقاومة، وكانت تعز شهدت الأسابيع الماضية عمليات اغتيال متكررة، في حق قيادات في المقاومة والجيش الوطني، في ظل وضع أمني متدهور دون أي تحرك يذكر من قبل الأجهزة الأمنية.

ويرى مراقبون أن الانفلات الأمني في المدينة أصبح يثير الرعب وسط السكان، وأصبح المرور في الشارع في المدينة خطرا بعد نشاط الاغتيالات دون الضبط ومطاردة المسلحين.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يشنّ 16 غارة على مواقع الحوثي وصالح في تعز التحالف يشنّ 16 غارة على مواقع الحوثي وصالح في تعز



GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"
 العرب اليوم - وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab