نوال الزغبي  تؤكّد أن عملها الجديد تحدٍ إيجابي للوباء
آخر تحديث GMT06:21:22
 العرب اليوم -

نوال الزغبي تؤكّد أن عملها الجديد تحدٍ إيجابي للوباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نوال الزغبي  تؤكّد أن عملها الجديد تحدٍ إيجابي للوباء

الفنانة نوال الزغبي
بيروت - العرب اليوم

منذ بداية مشوارها الغنائي في عام 1992 تتحف نوال الزغبي جمهورها بأعمال فنية تحاكي لسان حاله. فعشاق فنها حفظوا أغنياتها ورددوها في مواقف حب وخيانة وانفصال، وكذلك في حالات الكذب و«الجدعنة» والقرارات المصيرية.صارت نوال أيقونة فنية، في نبرة صوتها وحضورها، وفي أسلوب تقديمها لنفسها. خلال أربعة عقود حصدت انتشاراً ونجاحاً باهرين، لا سيما في العالم العربي. أرضت نوال الزغبي بألبوماتها الغنائية أذواق مستمعيها. أعطت موضوع كل عمل كما كلماته حقهما مبتعدة عن السطحية. وفي ألحانها خرجت عن المألوف مؤسسة لنفسها، هوية فنية ترتكز على ثلاثة أسس: الشعر واللحن والإطلالة المناسبة.

في «أنا عايزة الرد» و«ولا يهمني» و«غريب الراي» و«ما ندم عليك» و«دلعونا» و«الليالي» و«عينيك كذابين» و«كده باي» والعشرات غيرها، حققت نوال الزغبي النجاح تلو الآخر. فكانت من الفنانات العربيات القليلات اللاتي لا يخفقن في عمل فني يقدمنه.اليوم، استطاعت صاحبة لقب «النجمة الذهبية» في عملها الجديد «عقلي وقف» أن تلامس قلوب جمهورها. فهي أسهمت في تحرره ولو لدقائق، من تأثيرات الحجر والوباء، فقدمت استعراضاً تلون بتابلوهات راقصة تعبيرية، وبأناقة لافتة. حلق معها جمهورها، في سماء الفن، متفاعلاً مع عمل موسيقي أعاد له النبض الذي يفتقده في زمن الوباء. اختارت عملاً إيقاعياً، كتبه أحمد حسن راوول، ولحنه أحمد زعيم، ووزع موسيقاه وسام عبد المنعم، وأوكلت مهمة تنفيذه للمخرج فادي حداد.

وتقول في حديث لـ«الشرق الأوسط»، «الفن أول المتأثرين، بالكوارث، وحالياً يشهد حالة شلل، في العالم أجمع. والإنسان سيقاوم في ظل صراع أليم يعيشه. ومن الأكيد أن لكل شيء نهاية و(كورونا) سيغادرنا ويرحل عنا ولو بعد حين». وتتابع في سياق حديثها: «نعيش منذ نحو عام في ظروف استثنائية، قيدتنا من جميع النواحي. فشعرت أني من خلال هذه الأغنية سأسهم في تحدي الوباء. والتحدي عنصر أساسي في معركة البقاء التي نخوضها إلى جانب اتباعنا كل أساليب الوقاية. فقدمت للناس عملاً ينبض بالحيوية كي يغرفوا منه الطاقة الإيجابية التي يحتاجونها، فالحياة مستمرة ولن تتوقف». وتضيف: «أنا سعيدة بأن الناس تفاعلوا مع الأغنية، ولمسوا الرسالة التي أردت إيصالها، إن من خلال لحنها وكلامها أو من خلال كليبها المصور».

وعن رأيها بزميلاتها اللاتي لم يتأخرن في تهنئتها على عملها الجديد تقول: «أي فنان يقدم عملاً جديداً يكون متحمساً لمعرفة رد فعل الناس. فكيف إذا شمل الأمر فنانين وفنانات يحبهم ويتبادل مشاعر التقدير والإعجاب معهم. فهو أمر رائع ويدل على أن الساحة الفنية سليمة. ولا شك في أن وسائل التواصل الاجتماعي بات باستطاعتها أن تختصر المسافات والوقت، وتوصلنا ببعضنا البعض كفنانين وإعلاميين». وتختم: «بصراحة رغبت في تقديم خط موسيقي جديد، ونجحت في إيصاله إلى الناس. سأكمل في هذا النمط، وانتظروني في أعمال مقبلة، متجددة من كل النواحي».

يأسرك كليب «عقلي وقف» من اللحظة الأولى لمشاهدتك له محمولاً بخفة ظل وحركة سريعة اتبعتها نوال الزغبي، لترافق إيقاع الأغنية. ومع أن فترة الحجر اضطرتها إلى التغيير في «حدوتة» الكليب كما تقول، والتقليل من عدد الراقصين والممثلين المتعاونين معها، إلا أن فادي حداد، عرف كيف يملأ هذه الفراغات بخبرته المعهودة. ترقص نوال الزغبي وتغني، تجلس حيناً وتقف حيناً آخر، تتمايل مع موسيقى الأغنية، تبدل أزياءها أكثر من مرة، وتبرهن لمرة جديدة أنها نجمة.

ويقول مارسيل الزغبي شقيقها ومدير أعمالها : «عندما سمعت نوال الأغنية أحبتها كثيراً. فهي تتعاون للمرة الأولى مع ملحن مصري جديد على الساحة، ألا وهو أحمد الزعيم. وبدأت في تحضيرات الأغنية، منذ سبتمبر (أيلول) الفائت كما صورتها في أحد الفنادق اللبنانية في منطقة أدما».ويرى مارسيل الزغبي أن نجاح الأغنية يعود إلى كونها عملاً فنياً متكاملاً. ويتابع: «أعتقد أن المستمع العربي يحتاج عملاً من هذا النوع، يحمل له الطاقة الإيجابية فجاءت أغنية (عقلي وقف) في الوقت المناسب».

ويقول مطلع الأغنية: «أنا عقلي وقف مش عارفة أنا مالي، بجد أنا أول مرة أتخطف، قدام الدنيا بحالها أنا جاية أهو وبعترف، علشان لو حد في يوم معرفش خلاص، أهو عرف إني بحبك... أنت بقيت عندي متلازمة، قال اتقل، قال مالوش لازمة، ده وجودك عندي بالدنيا، في بعادك يوم تقوم أزمة».انهالت التعليقات الإيجابية على كليب «عقلي وقف»، خصوصاً من زميلاتها. فكما إليسا وهيفاء وهبي، كذلك هنأتها نجوى كرم ومجموعة من الممثلين والممثلات أمثال دانييلا رحمة وكارمن لبس وماغي بو غصن، إضافة إلى الشاعر نزار فرنسيس وغيرهم. واجتاحت الأغنية وسائل التواصل الاجتماعي متصدرة «التراندات». وولد نجاح «قلبي وقف» التي لامست نسبة مشاهدتها المليون في ظرف أيام قليلة، مشاركات من «فانزات» نوال الزغبي بعد أن راحوا يحاولون أداء الأغنية، بإيقاعها وكلماتها السريعين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الفنانة نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها الـ 49 الاثنين

"أيام من عمر" أشهر مصفف شعر في مصر يرويها الفنانون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوال الزغبي  تؤكّد أن عملها الجديد تحدٍ إيجابي للوباء نوال الزغبي  تؤكّد أن عملها الجديد تحدٍ إيجابي للوباء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab