شراكة سعودية أميركية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في جدة
آخر تحديث GMT18:30:19
 العرب اليوم -
التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

شراكة سعودية أميركية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شراكة سعودية أميركية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في جدة

الرياض ـ العرب اليوم

وقع مركز الأمير سلطان الحضاري في جدة الالثنين، عقداً لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالمية بتكلفة 2 مليار ريال ،ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية الجديدة شمال جدة. ووقع عقد الشراكة رئيس مجلس إدارة المركز محمد الفضل، مع الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأميركية كاثي إيستر بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال. ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطبية الجديدة، وتوفر سلسلة متكاملة من الرعاية في إطار المركز الذي يمثل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص. من جانبه أوضح الفضل أن مركز الأمير سلطان الحضاري يخطط لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزء من مجمع حضاري كبير في جدة تكريما للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود "يرحمه الله"، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لحوالي 3.5 ملايين إلى 5 ملايين فرد في منطقة مكة المكرمة. وأشار إلى أن المجمع يتضمن العديد من المنشآت السكنية، ومركزا تجاريا يضم معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزا رياضيا شاملا ومركزا دوليا للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم المجتمع بكل طبقاته. وقدم الفضل شكره للأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على ما بذله لإنجاح مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري مؤكدا أن المدينة الطبية ستقوم بتقديم كافه الخدمات الطبية من خلال تواصل الرعاية لمراحل الحياة المختلفة ابتداء من مرحلة التكوين وحتى الشيخوخة، ومن مرحلة الوقاية إلى المراحل المرضية المتقدمة والعناية المركزة، ويشمل المجمع مستشفى عام والعديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية ومنشآت العناية الوقائية والرعاية طويلة الأمد وكلية للعلوم الصحية. وأشار إلى أن بحثهم عن الجودة وتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الدولية دفعهم للتعاقد مع شركة ميثوديست إنترناشيونال صاحبة السمعة المالية الكبيرة، حيث ستتولى التدريب وإدارة البرامج ومعايير الامتثال ونقل المعرفة مما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب السعودي. وبين أن الفريق الإكلينيكي والإداري من الإستشاريين التابعين لميثوديست سيركزعلى تطوير وإرساء معايير مميزة إكلينيكية وتشغيلية وخاصة بالجودة، للمدينة الطبية، موضحا أنه بعد الإنتهاء من إنشاء المدينة الطبية سنبرم عقد شراكة لمدة (10) سنوات لإدارة وتشغيل أربع منشآت طبية مخططٌ إنشاؤها في إطار المشروع الكلي: المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل ومركز للعلاج مرضى السكري ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم ،ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد. من جانبها أكدت كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التزام الشركة بإرساء معيار عالمي للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية. وقالت" تبرهن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي على التزامنا المشترك تجاه جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمرضى، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذا المشروع ومساندة تقديم خدمات الرعاية الصحية في جدة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة سعودية أميركية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في جدة شراكة سعودية أميركية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في جدة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab