الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس الايدز
آخر تحديث GMT03:59:49
 العرب اليوم -

الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس "الايدز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس "الايدز"

القاهرة - وال

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إلى تضافر الجهود المجتمعية في مواجهة فيروس نقص المناعة المكتسبة مطالبا الأسرة العربية بضرورة الاهتمام بتنشئة أبنائها على التمسك بالأخلاق الحميدة والتوعية بخطورة تعاطي المخدرات بكافة أشكالها وما تسببه الممارسات الخاطئة من الإصابة بهذا المرض الخطير. وأكد " العربي " في كلمته اليوم الأحد أمام الاحتفالية التي شهدتها الجامعة العربية باليوم العالمي للايدز والتي نظمتها بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة المعني بالمرض ، والذي تم خلاله اطلاق التقرير الاقليمي للبرنامج لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور عدد من السفراء العرب ومسؤولي الامم المتحدة ، على ضرورة مواصلة العمل من خلال البرامج الوطنية لمكافحة الإيدز لتحقيق الهدف السادس من الأهداف التنموية للألفية الخاصة بمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية . وقال العربي إن تنفيذ برامج مكافحة الإيدز "يجب أن يتم على أساس من الشراكة بين كافة القطاعات المعنية، وخاصة القادة السياسيين، والشخصيات المؤثٌِرة من رجال الدين ومن رجال وسيدات الإعلام وقادة المجتمع وكذلك القطاع غير الحكومي، وإشراك الشباب وذلك حتى تكون لتلك البرامج الفعالية المطلوبة في إطار من التكامل، وتؤتي ثمارها". ومن جانبه قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالايدز وكيل الامين العام للامم المتحدة، ميشيل سيديبيه، "إنه في ظل الجهود المبذولة عالميا، بدأنا نسيطر على الوباء بدلا من سيطرته علينا ، وقد ظهر التقدم جليا في الاكتشافات العلمية والقيادة الحكيمة والبرمجة الدقيقة ، وهذه العوامل القوية تعني ان المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري بإمكانهم التمتع بحياة طويلة وصحية وحماية شركائهم من الاصابة بالفيروس والحفاظ على عدم إصابة اطفالهم بفيروس نقص المناعة البشري". وأشار إلى أنه في اطار الجهود الرامية الى مكافحة المرض، قام برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالايدز ومعه المجلة الطبية "لانسيت" بانشاء مفوضية خاصة للمساهمة في هذا الامر، معتبرا أن الوصمة والانكار والتهاون لاتزال عومل تؤدي الى الفشل في الحد من اصابة الاجيال القادمة. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا في رسالة وجهها بمناسبة اليوم العالمي للإيدز إلى "تكثيف الجهود الرامية لوقف حدوث حالات عدوى جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية /الإيدز/ بين الأطفال وأن نكفل حصول جميع الأمهات المصابات بالفيروس على العلاج". وطالب كي مون بإنهاء "ما يمارس من تمييز وعنف بحق المرأة وهو ما يلحق بها أضرارا جسيمة ويزيد من احتمالات الإصابة بالفيروس والوفاة من الإيدز". ونبه الى أنه لاتزال ثمة مؤشرات تبعث على القلق حسب تقرير اليوم العالمي للإيدز لعام 2013 لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بـ "الإيدز" وهي أن بعض المناطق والبلدان لاتزال متخلفة عن الركب المتقدم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس الايدز الجامعة العربية تدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس الايدز



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ العرب اليوم

GMT 14:20 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
 العرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 18:07 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

الدول العربية وسطاء أم شركاء؟

GMT 12:00 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

رحيل الممثلة الروسية أناستاسيا زافوروتنيوك

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 00:52 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

إنقاذ غزة مهمةٌ تاريخيةٌ

GMT 00:59 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

كأنّ العراق يتأسّس من صفر ولا يتأسّس

GMT 00:10 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا

GMT 08:09 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

افتتاح أول خط طيران عراقي سعودي مباشر

GMT 08:21 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab