دراسة أغاني فضائيات الأطفال تؤثر بالسلب على سلوكياتهم الدينية
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

دراسة: أغاني فضائيات الأطفال تؤثر بالسلب على سلوكياتهم الدينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة: أغاني فضائيات الأطفال تؤثر بالسلب على سلوكياتهم الدينية

واشنطن ـ وكالات

أكدت دراسة علمية حديثة حول القيم والسلوكيات المتضمنة بأغاني الأطفال أنها تحتوي على سلوكيات دينية سلبية في المرتبة الأولى. في حين جاءت السلوكيات الجمالية السلبية في الترتيب الثاني ثم تلاها السلوكيات الانفعالية السلبية،  ثم السلوكيات الاقتصادية السلبية في الترتيب الرابع والسلوكيات النظرية السلبية. جاء ذلك في دراسة بعنوان "القيم والسلوكيات السلبية التي تعكسها أغاني الأطفال المصورة في القنوات الفضائية العربية المتخصصة"، أجرتها الباحثة، آية صادق، المعيدة بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس وذلك للحصول على درجة الماجستير. وتقول الباحثة آية: "تأتي أهمية هذه الدراسة في أنها تتعرض لدراسة القيم المتضمنة في أغاني الأطفال التي تعرض في القنوات الفضائية الموجهة للأطفال والمتخصصة في الأغاني كقناة كوكي وقناة مزيكا زووم، وذلك لأن القيم تؤثر تأثيراً كبيراً على تربية الطفل وسلوكهم ومعتقداتهم، كما تستهدف الدراسة الوقوف على السلوكيات السلبية التي تعرض في كليبات أغاني الأطفال". أضافت: "وكان الهدف التعرف على أنواع القيم المقدمة في أغاني الأطفال المصورة وترتيبها بجانب رصد السلوكيات السلبية التي تعكسها أغاني الأطفال المصورة بالإضافة إلى التعرف على مدى ملائمة كلمات الأغنية المقدمة للطفل لمرحلته العمرية". وقد اعتمدت الباحثة خلال دراستها ..  على الدراسة التحليلية  وقد استخدمت فيها الباحثة دورة تليفزيونية كاملة من 1 فبراير 2013 إلى 1 مايو 2013. وكشفت الدراسة من خلال نتائجها عن، احتلال القيم الاجتماعية الترتيب الأول بنسبة 70.2% من ان القيم المقدمة في الأغاني محل الدراسة والقيم الجمالية في الترتيب الثاني بنسبة 68.1% يليها القيم النظرية في الترتيب الثالث بنسبة 42.6% ثم القيم السياسية والقيم الاقتصادية في الترتيب الرابع بنسبة واحدة وهي 17% ثم القيم الاسلامية في الترتيب الخامس بنسبة 14.9% والقيم الأخلاقية والقيم الصحية والوقائية في الترتيب الأخير كلاهما بنسبة 6.4%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أغاني فضائيات الأطفال تؤثر بالسلب على سلوكياتهم الدينية دراسة أغاني فضائيات الأطفال تؤثر بالسلب على سلوكياتهم الدينية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab